العناية والجمال

أفضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بالأسعار

أفضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بالأسعار

بشرة الوجه تعتبر من أهم الأجزاء في الجسم فهي التي تعطي الانطباع للشخص الذي أمامنا، وأيضًا اهتمامنا بها يعطي لنا الثقة بالنفس فبشرة الوجه تحتاج دائمًا إلى العناية الخاصة لحمايتها من أي تعرض سواء عوامل داخلية أو خارجية.

وبالطبع تختلف البشرة من شخص لآخر فيتواجد البشرة العادية والبشرة المختلطة والبشرة الحساسة وأيضًا البشرة الدهنية وأخيرًا البشرة الدهنية الحساسة.

أفضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بالأسعار

في جميع الحالات كل نوع بشرة تحتاج إلى العناية الدائمة بشكل مستمر وبالأخص البشرة الدهنية الحساسة التي سوف تكون موضوع مقالنا اليوم، فهي بشرة تجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الحساسة التي تتأثر  بالعوامل بشكل أسرع.

وتتأثر باختلاف الطقس وأيضًا تتأثر بالأتربة وأشعة الشمس وفترة المراهقة والعوامل الوراثية، وأيضًا بسبب العوامل النفسية مما يؤدي إلى تعرضها بنسبة أكبر للعوامل المؤذية منها “ظهور البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب والندابات ولذلك يجب الاهتمام والعناية الخاصة بها عن أي نوع آخر تابعينا لمعرفة كل تفاصيل العناية بها والكريمات التي تساعد على تفتيحها وتوحيد لونها وأيضًا سوف نوضح لكم أسعار منتجات الكريم.

نصائح للاهتمام بالبشرة الدهنية الحساسة

  • غسل الوجه يوميًا وليس اقل من مرتين بالإضافة إلى تدليك الوجه جيدًا وغسله بالماء البارد، يجب الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على كحول أو عطر.
  • يجب اختيار منظفات مناسبة لنوع بشرتك الدهنية الحساسة والتي تكون غنية بحمض السالسليك (حمض الصفاف) وذلك بفضل تمكنه من تنظيف المسام بعمق أو حمض الجليكوليك.
  • ويساعدوا أيضًا في الحماية من التعرض إلى الرؤوس السوداء.
  • يجب مسح البشرة بطريقة خفيفة باستخدام مناديل ناعمة وتجفيفها بلطف لضمان المحافظة على توازنها.
  • الاهتمام بترطيب الوجه باستخدام أفضل الكريمات المرطبة الخاصة بالبشرة الدهنية.
  • استخدام واقي شمس مكون بمكونات طبيعية لحماية البشرة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
  • اختيار مستحضرات تجميل لا تسبب إغلاق المسام ويفضل أن تكون لا تحتوي على كحول ويفضل وضع طبقة من الكريم المرطبة قبل الميكب حتى يكون عازل بين البشرة والميكب.
  • إزالة الميكب قبل النوم باستخدام مزيل مكياج خال من الزيوت.
  • عمل تقشير وتدليك للوجه باستخدام خل التفاح يوميًا قبل النوم لمدة ما بين الخمس والعشر دقائق ومن ثم غسله بماء بارد.
  • يجب تغير أغطية الوسادة باستمرار لأنها تؤثر على البشرة الدهنية وتسبب تراكم الأوساخ والبكتيريا مما تعرض البشرة للخطر.
  • الاهتمام بالعوامل الداخلية التي منها المحافظة على شرب الماء والنظام الصحي السليم.

كريمات تفتيح البشرة الدهنية الحساسة

كريمات تفتيح البشرة الدهنية من أكثر الدهانات التي يجب المراعاة في اختيارها، فتنقسم الكريمات إلى نوعين طبي، ونوع تجميلي ولكن بطبيعة الحال الكريم الطبية تكون أكثر فعالية وأكثر أمانًا، فهي على العكس من الكريمات التجميلية تعطي المفعول بعد فترة أطول وأيضًا لا تعالج المشاكل الأساسية.

يجب الاتجاه إلى الأنواع الأكثر فائدة ولكن يجب استشارة الطبيب لأنه يتواجد بعض الأنواع التي تحتوي على مواد خطيرة على البشرة مثل “الكورتيزون والهيدروكينون” والتي تكون ضارة على البشرة.

فيجب أولًا الاستشارة ومعرفة المدة التي يجب استخدامها به وكيفية الاستخدام والتعامل مع البشرة فمثلًا بعض الأطباء يمنعوا استخدام الميكب أثناء فترة علاج الوجه واستخدام كريم تفتيح البشرة ففي كل الاختيارات والأحوال حافظي على بشرتك.

أفضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بالأسعار

Garnier Skin Naturals Oil Control Fairness

كريم غارنيه يعمل على تنقية البشرة، ومنه حبس الزيوت، وأيضًا على التفتيح والتي يميزها عن باقي الأنواع فهو يعتبر أفضل أنواع الكريمات لتفتيح البشرة الدهنية الحساسة ولتمتع البشرة بالتخلص من الزيوت والحصول على بشرة لامعة خالية من أي رواسب دهنية ما يقارب ثماني ساعات أي إذا تم استخدامها باستمرار تلاحظين الفرق في البشرة ودر لونها وأيضًا في لمستها الناعمة الخالية من الدهون.

أما بالنسبة إلى سعر كريم غارنييه ” فيتوافر بسعر (120 جنيه مصري، 30 ريال سعودي، 20 درهم إماراتي).

Inlife Natural Papaya Fairness Moisturizer

كريم إن لايف يتناسب سواء للرجال أو النساء فهو من أفضل أنواع الكريمات فهو يعمل على تفتيح البشرة الدهنية وتوحيد لونها في فترة صغيرة، كما أن بفضل مكوناته يعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة مما يحافظ على بشرة خالية من التجاعيد وأكثر شبابًا.

كما أن كريم إن لايف يتميز بتخلصه من الهالات السوداء والتخلص من البقع الداكنة وآثار حب الشباب، فهو يجعل البشرة أكثر تألقًا ونعومة وإشراقًا كما أنه يساهم في توحيد لونها.

أما بالنسبة إلى سعر كريم إن لايف فيتوافر بسعر “78 جنيه مصري، 58 ريال سعودي، 36 درهم إماراتي“.

Clean & Clear Fairness Cream

يتميز هذا النوع من الكريمات أنه لا يحتوي على أي نوع من الزيوت، كما أنه يتميز بفضل احتوائه على العديد من أنواع الفيتامينات التي تعالج البشرة بشكل طبيعي، كما أنه يتميز بتفتيح الوجه ثلاث درجات ويتخلص من أي تكتلات أو من تعرض البشرة إلى انسداد المسام أو تعرضها لتخزين الدهون بها.

غير ذلك يتميز الكريم باحتوائه على حماية من أشعة الشمس، كما يمكن استخدامه كحاجز للميكب مما يعمل على حماية البشرة من الميكب وأيضًا من تثبيت الميكب لفترة طويلة على البشرة لذلك من كثرة مميزاته فهو يعتبر من أنواع الكريمات المميزة.

أما بالنسبة إلى سعر كريم كلين آند كلير فيتوافر بسعر “71جنيه مصري، 2 دينار كويتي.

Optimal White Oxygen Boost Day Cream

كريم أوبتيمالز هو أيضًا من أفضل أنواع كريمات التفتيح للبشرة الدهنية الحساسة وذلك بفضل احتوائه على تركيبته التي تتميز بقوامها الخفيف الناعمة على الجلد التي تمتص بسرعة فائقة وتعطي للبشرة نعومه وتألق.

فيعمل كريم أوبتيمالز على تفتيح البشرة بالأكسجين مما يلاحظ وصول البشرة إلى لونها الطبيعي وتوحيد لونها، غير ذلك يعمل الكريم على الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية ويعمل على ترطيب البشرة وتألقها.

أما بالنسبة إلى سعر كريم أوبتيمالز هو “151 جنية مصري، 68 ريال سعودي، 48 درهم إماراتي“.

السابق
ما هي مكونات كريم هيدروكينون ومخاطره ؟
التالي
طريقة استخدام الدلكة السودانية وفوائدها