أمراض الجلد

علاج مسام الجلد

علاج مسام الجلد

مسام الجلد تظهر الحفر الصغيرة الموجودة على وجهه ، والتي تظهر شكل غير جذاب مثل قشر البرتقال .هذه المسام قد تسبب شكل تجعدات كبار السن . وخاصة الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية فهم عرضة لهذه المشكلة ، وذلك بفضل إنتاج الزهم الزائد . يمكن أن يؤدي أيضا إلى مضاعفات مثل البثور وحب الشباب . هناك عوامل مثل الإجهاد ، وعدم الاهتمام الصحي بالعناية بالبشرة والتي تؤدي إلى فتح المسام . يفقد الجلد المرونة مع تقدم العمر ، مما يجعله في حالة أسوأ . هناك العديد من الطرق للحد من توسيع مسام الجلد ، ومنها العلاجات المنزلية والطبيعية ، مثل :

أفضل العلاجات المنزلية للحصول على المسامات الجلدية
هنا بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد على تقليل أو تقليص مسام الجلد بفعالية وبثمن بخس !

البيض الأبيض
يستخدم بياض البيض لتوسيع المسام ليتقلص لأنه يشد نغمات الجلد . أقنعة من البيض الأبيض يساعد في الإخراج الفائض من الزيوت في الجلد الدهني . يمكن اضافة بياض البيضة الواحدة ، ومزجها مع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ويتم التقليب جيدأ لتكون معجون ، يتم اضافة هذا المسحوق على الوجهه والحفاظ عليه لمدة 30 دقيقة . ثم يتم شطفه بالماء البارد . يطبق مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة جميلة .

عصير الخيار
قد تندهش بأن إضافة عصير الخيار سيكون خيار فعال للعلاج ، وذلك عن طريق مزج عصير الخيار مع وجبة الذرة لتكون عجينة سميكة . يتم تطبيق العجينة بكميات متساوية على الوجه ويترك لمدة 15 دقائق ، ثم يشطف .القناع يساعد ليس فقط في علاج مسام الجلد ، ولكن أيضا على تحسين نسيج الجلد .

غسول الطماطم
يتم تطبيق عصير الطماطم على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة . ثم يتم شطفه بالماء الدافئ . الطماطم (البندورة) تحتوي على مستوى عال من حمض البوتاسيوم ، مما يساعد على تقليل البقع على وجهه .

مكعبات الثلج لتشديد المسامات
فرك قطعة من مكعبات الثلج الملفوفة بقطعة قماش على الجلد ، بإعتبارها واحدة من أفضل وسائل العلاجات الفعالة لتقليص المسام . كما أنها تساعد على تقليل إنتاج الزهم في الجلد لفترة صغيرة من الوقت .

العلاج بالزبادي
تطبيق الزبادي العادي إلى المسام ليترك لمدة حوالي 20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ . كرر هذا العلاج مرتين في الاسبوع لتقليل حجم مسام الجلد .

صودا الخبز
صودا الخبز لديه بعض الخصائص المضادة للجراثيم والمضادة للالتهابات التي تساعد في الحد من المضاعفات مثل البثور وحب الشباب .إصنع عجينة عن طريق خلط أجزاء متساوية من هذه الصودا والماء الدافئ (2 ملعقة كبيرة لكل منهما) . تطبيق اللصق في المسام ليتم التدليك بلطف لمدة حوالي 30 ثانية باستخدام الحركة الدائرية . يتم شطفه بعناية باستخدام الماء البارد .

مسحوق الصندل للحد من العيوب
مسحوق خشب الصندل هو العلاج المذهل والمطهر . يتم تحضير عجينة عن طريق خلط مسحوق خشب الصندل والمياه وتطبيقه على وجهه . يتم التدليك مع حركات دائرية ثم يشطف جيدا بعد تركه لمدة تصل إلى 10-15 دقيقة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية الحفاظ على البشرة لتكون بشرة نضرة وصحية ، ويمكن علاج المسام الجلدية من خلال العديد من العلاجات المنزلية من البيض الأبيض ، عصير الخيار ، غسول الطماطم ،مكعبات الثلج لتشديد المسامات ، العلاج بالزبادي ، صودا الخبز ، مسحوق الصندل للحد من العيوب ، البابايا ، عصير الصبار عن طريق ترطيب الوجه مع الألوة فيرا للعصير الذي يساعد على تقليص المسام الكبيرة . العصير يطهر ويغذي البشرة ويزيل الزيوت والأوساخ من المسام المسدودة . بالإضافة إلى فرك عسل السكر بتناول 1 ملعقة كبيرة من العسل ، 1 ملعقة كبيرة من السكر البني ومزجها مع كمية قليلة من عصير الليمون . يغسل الوجه بالماء العادي .ثم تيتم الدليك والفرك بلطف على المنطقة المتضررة لمدة 3-5 دقائق . ثم يشطف مع الماء الدافئ .

من خلال اتخاذ بعض الخطوات الأساسية ، يمكنك التخلص من مسام الجلد دون إنفاق الكثير من المال . لذلك لا تدع مسام الجلد تفسد مظهرك العام .

السابق
جراحة الامراض الجلدية بالتبريد
التالي
مرض تمدد الجلد و افضل علاج طبيعي له

اترك تعليقاً