العناية بالشعر

خلطات طبيعية للعناية بالشعر التالف

خلطات طبيعية للعناية بالشعر التالف

خلطات طبيعية للعناية بالشعر التالف

تعاني الكثيرات من الشعر التالف بسبب الإفراط في استخدام المستحضرات التي تتضمن المواد الكيميائية أو أدوات التصميم الحرارية أو حتى بسبب عادات غذائية غير سليمة. سنقدم لك في هذا المقال وصفات طبيعية تساعد على استرجاع بريق الشعر ولمعانه بأبسط المكونات.

  • زيت جوز الهند: استخدمي كمية مناسبة من زيت جوز الهند ودلكي بها شعرك، لفيه لمدة ساعتين باستخدام غطاء الاستحمام البلاستيكي ثم اشطفي بالماء والشامبو. كرري العملية حتى تحصلي على شعر صحي ولامع.
  • قناع الأفوكادو: اخلطي ثمرة ناضجة من الأفوكادو مع 3 كبيرة ملاعق من العسل و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وزعي الخليط على شعرك بالكامل ثم لفيه بغطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقة قبل شطفه.
  • زيت السمسم: يعتبر هذا الزيت مصدرا رائعا للفيتامينات والمعادن، إضافة إلى تقوية الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. قومي باستخدام زيت السمسم بنفس الطريقة التي استخدمتها لقناع زيت جوز الهند.
  • أوراق الكاري: تتضمن أوراق الكاري الكالسيوم، الفسفور والفيتامينات التي تساعد على علاج الشعر التالف. ضعي 6 من أوراق الكاري مع ملعقتين من زيت جوز الهند على النار لبعض الدقائق، اتركيه جانبا ليبرد ثم طبقي الزيت على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة مع تغطيته بمنشفة دافئة ثم اشطفي.
  • الحلبة: انقعي 50 جرام من بذور الحلبة ثم اطحنيها وأضيفي إليها 4 ملاعق من الزبادي، قطرات من زيت الزيتون وبعض العسل. وزعي المزيج على فروة رأسك لمدة 45 دقيقة مع تغطيته بمنشفة دافئة قبل غسله. تحتوي الحلبة على خصائص مرطبة تساعد على إصلاح الشعر التالف والجاف.
السابق
قناع الطين المنظف للشعر الدهني
التالي
مكونات طبيعية تعزز نمو الشعر