العناية بالشعر

كيف أستخدم الحناء للقضاء علي قشرة الشعر

كيف أستخدم الحناء للقضاء علي قشرة الشعر

كيف أستخدم الحناء للقضاء علي قشرة الشعر

قشرة الرأس هي مشكلة أساسية يعاني منها الكثير من الأشخاص، وتكون مقترنة بالجفاف والحكة. كما تظهر بعض الرقائق البيضاء الصغيرة نتيجة حكة فروة الرأس. إذا كان لديكِ قشرة رأس جافة، فقد تتساقط تلك الرقائق البيضاء على الظهر والأكتاف أثناء تمشيط الشعر. وقد تختلف أسباب ظهور قشرة الرأس نتيجة تغيرات الطقس، الإضطرابات الهرمونية، عدم شطف الشعر بشكل جيد بعد غسله، أو ربطه مبلل، فمن الضروري للتخلص من قشرة الرأس هو الحفاظ على صحة الشعر.

أسباب ظهور قشرة الشعر

هناك عوامل متعددة لظهور القشرة في الشعر تعد هي السبب الرئيسي لتكوين القشرة علما بأن تلك العوامل تختلف فيما بين عوامل داخلية والمتمثلة في التغيرات الهرمونية ونسبها أو الحساسية لنوع معين من المأكولات أو الحساسية العصبية وجفاف فروة الرأس وتتزايد تلك الحالة مع تعاطي مسببتها أي عند الضغط العصبي أو تناول الأطعمة الممنوع أما بالنسبة للعوامل الخارجية وتتمثل في الاكثار من استخدام منتجات العناية بالشعر الكيماوية أو عدم انتظام غسيل الشعر وخاصة مع البرد أو التعرض للشمس لفترات طويلة أو استخدام نوعية شامبو غير مناسبة .

كيف أستخدم الحناء للقضاء علي قشرة الشعر

وصفات الحناء للقضاء علي القشرة

تشتهر الحناء بفوائدها العديدة للشعر بجانب ما تضفيه من ترطيب وتلوين الشعر بطريقة أمنة وطبيعية وغير مكلفة وهو ما دفع صالونات التجميل وخبراء العناية بالشعر إلي استخدام كعلاج لقشرة الشعر وترطيب فروة الشعر ولكن مع مراعاة عدم الاكثار من استعمالها والاكتفاء بمرة واحدة في الشهر حتي لا تسبب في جفاف الشعر كما أنها لا تعطي النتائج المرجوة مع الشعر الدهني .

وصفة الحناء بالليمون والزبادي

يتم خلط أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع عصير ليمونة كبيرة ومزجهم جيدا معا ومن ثم أضافة كوب من الزبادي والتقليب المستمر يترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم يشطف بعد ذلك بأستخدام شامبو مناسب وفي حالة الشعر الجاف يستخدم بلسم الشعر .

وصفة الحناء بالبيض

يمزج ثلاث ملاعق من الحناء وقليل من الماء وملعقتين من بياض البيض المخفوق معا جيدا ثم يتم وضع الخليط من الجذور إلي الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بأستخدام الشامبو والبلسم .

وصفة الحناء وزيت الزيتون والحلبة

وتكون بخلط أربع ملاعق كبيرة من الحناء وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الخل الأبيض ومسحوق بذور الحلبة وملعقتين كبيرتين من الزبادي معا حتي تمام التجانس وتترك في وعاء لمدة 12 ساعة ومن ثم يدهن به فروة الرأس من الجذور حتي الأطراف ويترك لمدة تتراوح بين ساعتين إلي ثلاث ساعات ويشطف بعدها جيدا ويغسل بالشامبو والبلسم .

وصفة الحناء وزيت الخردل

نحضر 250 جرام من زيت الخردل ونقوم بتسخينه علي النار نار متوسطة حتي يتصاعد الدخان ثم نرفعه من علي النار ويترك ليبرد ومن ثم نضيف حفنتان من أوراق الحناء وملعقة صغيرة من بذور الحلبة وتترك إلي أن يتغير لون الأوراق ويستحسن تركها طوال الليل ثم تصفى وتوضع في زجاجة ويتم تدليك الشعر بكمية منها وتترك لمدة ساعة عليه ومن ثم نقوم بشطفه وغسله بالشامبو .

وصفة الحنة وبذور الحلبة

يتم نقع كوب من بذور الحنة في كوبين من خثارة اللبن طوال الليل ثم نقوم بطحن البذور وخلطها مع ملعقة من الحنة وعصير ليمونة ووضعها علي الشعر وتركها لمدة 45 دقيقة مع تكرر الوصفة مرة أسبوعيا ومراعاة عدم أستخدام الشامبو أثناء الشطف في نفس اليوم بل شطف بماء دافئ فقط ويمكنك في اليوم التالي أستعمال الشامبو .

السابق
ماهي فوائد زيت البندق للشعر
التالي
طرق حماية الشعر من الأستشوار

اترك تعليقاً