العناية بالشعر

أفضل علاج لتساقط الشعر عند النساء

أفضل علاج لتساقط الشعر عند النساء

أفضل علاج لتساقط الشعر عند النساء

تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثير سواء رجال او نساء وهو امر غير مقبول بالنسبة للكثير وهنا جلبت لكم وصفات وخلطات من الاعشاب الطبيعية تساعد في علاج سقوط الشعر وستلاحظ الفرق بعد الاستخدام.

علاجات لتساقط الشعر

1- الثعلب الهندى

يحتوى الثعلب الهندى على العديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والإلتهابات التى تساعد فى الحفاظ على فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر، لذلك يستخدم لعلاج تساقط الشعر وذلك عن طريق اضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى عنب الثعلب الهندى، ثم يتم تدليك الشعر به ويترك لمدة ليلة كامله، ثم يشطف بعد ذلك بالماء والشامبو.

2- الألوفيرا

الألوفيرا أو جل الصبار كما يطلق عليه البعض يعمل على منع تساقط الشعر والحفاظ عليه، لأنه يحتوى على الأنزيمات التى تعمل على تعزيز نمو الشعر، حيث يمكن الحصول على الطبقة الداخلية من الصبار واضافتها إلى أى نوع من حمام الكريم المفضل، ثم يتم تطبيقه على الشعر لمدة ربع أو ثلث ساعه، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد والشامبو المفضل.

3- جذر العرقسوس

يعد العرقسوس أحد الأعشاب الطبيعية التى تعمل على تهدئة فروة الرأس وتفتيح المسام، لذلك يستخدم لعلاج تساقط الشعر، وذلك عن طريق اضافة ملعقة من جذر العرقسوس مع ربع ملعقة صغيرة من الزعتر إلى كوب من الحليب، ثم يتم وضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ليلة كامله، وبعد ذلك يشطف فى الصباح بالماء الدافىء، ويجب تكرار هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع على الأقل للحصول على نتيجة مرضية.

4- زهرة الكركدية

تحتوى زهرة الكركدية على العديد من الخصائص التى تعمل على تعزويز نمو الشعر ومنع تساقطه، حيث يمكن استخدامها عن طريق اضافة عشره زهور من زهرة الكركدية إلى كوبين من زيت جوز الهند حتى يتكون لدينا خليط متجانس، ثم يتم وضع الخليط على الشعر لمدة ليله كامله، وينصح بتكرار هذه الطريق عدة مرات فى الأسبوع.

5- الشمندر

يستخدم الشمندر لمنع تساقط الشعر عن طريق تحضير عصير الشمندر بشكل طبيعى وشربه بكميات كبيرة، كما يمكن طحن أوراق الشمندر واضافتها إلى الماء المغلى والحناء حتى يتكون لدينا خليط متجانس، ثم يتم وضع الخليط على الشعر لمدة ربع أو ثلث ساعة على الأقل، ويشطف بعد ذلك بالماء البارد والشامبو المفضل، ويجب تكرار هذه الطريقة عدة مرات فى الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة.

طرق الوقاية لتفادي تساقط الشعر

  • الإكثار من تناول المواد الغذائية التى تحتوى على الفيتامينات والبروتينات.
  • ينصح بتناول الأسماك بكميات كبيره، لأنها تحتوى على الأحماض الدهنية المهمة للشعر.
  • لا ينصح بإستخدام الشامبو فقط على الشعر، ويجب استخدام مرطب خفيف معه.
  • الإبتعاد تماما عن غسل الشعر بالماء الساخن، لأنه يزيد من تساقطه.
  • تدليك فروة الرأس بعد غسله، لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  • الإكثار من شرب الماء بمعدل ثمانية أكواب فى اليوم.
  • ينصح بتجفيف الشعر بشكل جيد قبل تمشيطه.
  • يجب قص أطراف الشعر بين الحين والأخر.
  • العناية بالشعر وغسله بإستمرار وعدم ترك الأتربة به.
  • لا ينصح بإستخدام مجفف الشعر يوميا، لأنه يضر بصيلات الشعر.
  • الإكثار من تناول المأكولات التى تحتوى على الزنك والسيليكا، لأنها تزيد من نمو الشعر.
السابق
أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج الثعلبة
التالي
أفضل 6 طرق لعلاج تساقط الشعر

اترك تعليقاً