العناية بالشعر

زيت الخردل لتطويل الشعر

زيت الخردل لتطويل الشعر

زيت الخردل لتطويل الشعر

من اكثر الزيوت فعاليه للشعر و خصوصا لتطويله هو زيت الخردل و سنقدم لكم الوصفه لكن قبل ذلك سنتحدث عن فوائد الزيت للشعر و للجسم .

فوائد زيت الخردل لتطويل الشعر

تتوفر العديد من أنواع الزيوت للشعر في متاجرنا القريبة، زيت الخردل هو الأفضل من بينها لصفاته المتعددة التي تعالج مشاكل الشعر المتنوعة لدينا.

مضادات الأكسدة والكامل من الفيتامينات والمعادن وجدت بشكل كبير في زيت الخردل فهو مخزن غني بالمواد المضادة للأكسدة، والأحماض الدهنية ألفا الأساسية، والفيتامينات المتعددة مثل A، D، E، K، والمعادن، وهو مصدر ثراء من الزنك، بيتا كاروتين، والسيلينيوم. بيتا كاروتين، الذي يحول إلى فيتامين (أ)، يساعد بشكل مباشر في نمو الشعر، وبالإضافة إلى ذلك، زيت الخردل لديه محتويات جيدة من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، الاستخدام المنتظم لزيت الخردل يستوفي الطلب من الزنك، والنقص منه غالبا ما يؤدي إلى سقوط الشعر.

زيت الخردل هو مكيف ممتاز، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية ألفا الأساسية، والتي تساعد على الحفاظ علي صحة الشعر، وترطيب الشعر مهم لتعزيز نمو الشعر وزيادة سمك الشعر كذلك.

تدليك فروة الرأس مع زيت الخردل هو مفيد لفروة الرأس، لأنه يعزز الدورة الدموية ويساعد علي نمو الشعر وبالتالي زيت الخردل هو أيضا منشط للشعر بدرجة ممتازة.

زيت الخردل يغذي بصيلات الشعر، حيث أنه تفقد بصيلات الشعر الصحة بسبب نقص العناصر الغذائية الأساسية، استخدام زيت الخردل يساعد في تكملة هذا النقص بشكل جيد.

هذه ليست سوى بعض من أفضل الفوائد من زيت الخردل للشعر.

كيفية استخدام زيت الخردل للشعر؟

إذا كان شعرك جاف، لا شيء يمكن أن يكون أكثر فائدة من زيت الخردل، الخردل هو عنصر ترطيب ممتاز يعطي شعرك الطبيعي تألق مع توفير الرطوبة الطبيعية، الاستخدام المنتظم لزيت الخردل سيعطيك بالتأكيد الشعر الطويل والجميل.

للحصول على نتائج أفضل، يمكنك تسخين زيت الخردل بشكل معتدل وتطبيقه على شعرك وفروة الرأس، تدليك فروة الرأس بلطف مع أطراف أصابعك، تجنب استخدام المسامير أثناء التدليك كما تجنب أي حواف حادة من الأظافر يمكن أن يضر جذور الشعر.

للحصول على نتائج أفضل، ينصح بعد التدليك ارتداء عمامة للفتيات مع الشعر الطويل، مواصلة تدليك فروة الرأس حتى يتم امتصاص الزيت تماما أثناء تدليك الشعر.

كمية زيت الخردل التي تحتاجها للتدليك يعتمد على حالة شعرك، إذا كان شعرك جافة وتالف، فمن المستحسن أن تترك الزيت لمدة ساعتين على الأقل، يمكنك أيضا تركه ليلة قبل إلى الصبح.

يجب عليك تغطية رأسك بقبعة الاستحمام من أجل تجنب أي بقع، في صباح اليوم التالي، قم بغسل شعرك مع الماء الكافي و الشامبو، كرر الخطوة مرة أخرى، يمكنك تدليك الشعر مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، سترى الفرق لنفسك، مع التدليك المنتظم، يمكنك التحكم في فقدان شعرك إلى حد كبير.

أشياء يجب أن تبقي في الاعتبار عند استخدام زيت الخردل لنمو الشعر

زيت الخردل هو الخيار الأمثل لعلاج الشعر، ومع ذلك، تحتاج إلى إبقاء بعض الأشياء في الاعتبار عند اختيار هذا الزيت لعلاج الشعر، الاستخدام السليم لهذا النفط سوف يساعدك على السيطرة وتقليل مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر.

قبل الخروج من الباب، لا تنسى أن تغسل شعرك، فإن الزيت المتبقي قد تجذب الأوساخ والأتربة من الخارج الذي بدوره سوف يترك شعرك دهني ومتهمل.

وعلاوة على ذلك، تجنب استخدام زيت الخردل بانتظام، استخدام هذا الزيت ثلاث مرات في الأسبوع يكفي لاستعادة التألق الطبيعي لشعرك.

السابق
زيت الجوجوبا لتطويل الشعر
التالي
فوائد شجرة النيم للشعر والبشرة