دراسات حديثة

الحبوب الثلاثية أكثر فاعلية لعلاج ارتفاع ضغط الدم ( دراسة )

الحبوب الثلاثية أكثر فاعلية لعلاج ارتفاع ضغط الدم ( دراسة )

أفادت دراسة حديثة أن الحبوب التي تتكون من ثلاثة عقاقير مختلفة تساعد على تحسين فرص انخفاض ضغط الدم المرتفع لدى المرضى الذين يعانون من هذا المرض .

تحتوي هذه الحبوب على ثلاثة أدوية وهم تليميسارتان ، أمولديبين و كلورثاليدون ، وتنبع هذه الدراسة من اختبار 700 شخص متوسط أعمارهم 56 عام ، وجميعهم مرضى ضغط الدم المرتفع .

دراسة عن الحبوب الثلاثية أكثر فاعلية لعلاج ارتفاع ضغط الدم
ومن بينهم هؤلاء الذين يتناولون الحبوب الثلاثية لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، لمدة 6 أشهر ، تمكن 70% منهم من تحقيق أهدافهم لتنظيم مستوى ضغط الدم ، بالمقارنة مع 55% من هؤلاء الذين يتلقون نفس الرعاية التقلدية ، والرعاية التقليدية تعنى تناول أدوية أخرى لعلاج ضغط الدم المرتفع الموصوفة من قبل الأطباء المعالجين لهم .

كما أن معدلات الآثار الجانبية لهؤلاء الذين يتناولون الحبوب الثلاثة كانت غير متفاقمة ، بالمقارنة مع المجموعة التي تتلقى الرعاية التقليدية .

قالت المؤلفة الرئبسية للدراسة “روث وبستر” في بيان صحفي من الكلية الأمريكية لأمراض القلب ، وهي باحثة في معهد جورج للصحة العالمية في جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني بأستراليا : “اعتماد على نتائج الدراسة ، نستنتج أن هذه الطريقة الحديثة لإستخدام عقاقير علاج ضغط الدم المرتفع هي الأكثر فاعلية وآمنا تماما مثل الأساليب الحالية للعلاج .”

نتائج الدراسة
تم عرض هذه الدراسة يوم الأحد 11 مارس 2018 م ، خلال الاجتماع السنوي للكلية الأمريكية لأمراض القلب في أورلاندا ، فلوريدا ، وينبغي اعتبارها دراسة ابتدائية لأن البحث تم تقديمه خلال اجتماع ولم تخضع للتدقيق الصارم الذي تحصل عليه البحوث المنشورة في المجلات الطبية .

قالت ويبستر : ” هناك حاجة ملحة للأساليب المبتكرة للسيطرة على ضغط الدم في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل .” ، ” ويعتبر نهج الحبوب الثلاثية فرصة “للقفز” على الطرق التقليدية للرعاية وتبني طريقة مبتكرة أثبتت أنها الأكثر فاعلية .”

يعتبر ضغط الدم المرتفع من الأمراض التي تسبب زيادة خطر الإصابة ببعض المشاكل الصحية الأخرى مثل النوبات القلبية ، السكتات الدماغية ، وأمراض الكلى أيضا .

قالت ويبستر : ” إن نسبة السيطرة على 70% من مرضى صغط الدم تعتبر تطورا ، حتى في ظل الظروف المعيشية المرتفعة ” ، ” فمعظم ارشادات ارتفاع ضغط الدم في هذه البلدان لا تنصح باستخدام العلاج المركب لضغط الدم من أجل العلاج الأولي لدى جميع الأشخاص .”

وقالت أيضا ” ” يجب أن تدفع هذه النتائج إلى إعادة النظر في التوصيات حول استخدام العلاج المركب (الحبوب الثلاثية لعلاج ارتفاع ضغط الدم ) . “

السابق
دراسة جديدة : العلاج بالخلايا يحسن وظائف الدماغ لمرض الزهايمر
التالي
زيت حبة البركة للشعر مجرب