العناية بالشعر

أفضل علاجات طبيعية لقشرة الرأس

أفضل علاجات طبيعية لقشرة الرأس

يعاني كثيرون من قشرة الرأس التي تنشأ عادة عن فطريات تنمو على فروة الرأس، والتي ربما يصعب التخلص منها. وبالإضافة إلى العلاج بالمستحضرات الكيميائية وأنواع خاصة من الشامبو، يمكن استخدام العديد من العلاجات المنزلية التي تقلل القشرة في الرأس وتساعد على التخلص منها.

قشرة الرأس

فيما يلي 5 علاجات منزلية للتخلص من قشرة الرأس بحسب ما ورد في موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

1- الشاي الأخضر
يعتبر الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة، وبما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا، فإنه يعزز صحة فروة الرأس ويمنع جفافها، وبالتالي يحول دون نشوء القشرة. يُمزج الشاي الأخضر مع زيت النعناع العطري والخل الأبيض ويُدلك على فروة الرأس لمدة خمس دقائق. ثم يشطف بشامبو وبلسم خالي من الكبريتات.

2- خل التفاح
يعمل خل التفاح على التخلص من الحكة في الرأس، ويساعد على قتل الفطريات التي تتسبب بالقشرة. تُوضع كمية من خل التفاح ويستخدم كبديل للشامبو.

3- زيت جوز الهند
يحارب زيت جوز الهند الفطريات المسببة لنشوء القشرة. تُمزج 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 5 ملاعق من زيت جوز الهند، ويدلك على فروة الرأس في الليل، ويتم غسلها في الصباح.

4- عصير الليمون
يحتوي عصير الليمون على أحماض تساعد على تفكك الفطريات المسببة للقشرة. يتم خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع كوب من الماء، ثم يُشطف الشعر به. استخدمي هذه الوصفة كل يوم قبل الاستحمام للحصول على أفضل النتائج.

5- الصودا
تساعد صودا الخبز على امتصاص الزيوت الزائدة التي يمكن أن تتسبب بنشوء الفطريات. رطبي شعرك قبل أن ترشي ملعقة من الصودا على فروة رأسك، واتركيه لعدة دقائق قبل غسله.

السابق
شعر طويل إلى الركبه بدون زيوت
التالي
شعرك معطر لمدة طويلة , عطور أمنه جداً , فوائده ممتازة