صحة الرجل

أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال وهل تسبب السرطان؟

أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال وهل تسبب السرطان؟

أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال كثيرة وقد صرح بها الأطباء في العديد من المناسبات وحذروا منها، حيث تعتبر العادة السرية هي ممارسة التحفيز الجنسي بشكل ذاتي للأعضاء التناسلية، وهذا من أجل تحقيق المتعة الجنسية، وتعد هذه العادة من أسوأ الأشياء التي يتم عملها، لذا في السطور التالية سوف نقدم لكم أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر هذا المقال.

أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال

تعد العادة السرية من أخطر الأشياء التي يلجأ إليها البعض من أجل الوصول إلى النشوة الجنسية، ونجد أن ممارسة العادة السرية له العديد من الأضرار التي نجهلها، لذا سوف نعرض لكم أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال، ومن هذه الأضرار:

  • تورم القضيب: يعد تورم القضيب من أكبر أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال، ويحدث هذا التورم نتيجة احتباس السوائل في العضو التناسلي عند القيام بممارسة العادة السرية على فترات قريبة باستمرار، ونجد أن هذه التورم يختفي مع مرور عدة أيام.
  • الإصابة بالأمراض المعدية: هناك بعض الأشخاص الذين يقومون باستخدام بعض المواد الحادة أو الألعاب الجنسية، ونجد أن هذه الوسائل من الممكن أن تكون محملة بالأمراض المعدية وتتسبب في الإصابة بالعدوى.
  • جرح الأعضاء التناسلية: نجد أنه عند القيام باستخدام الأدوات الحادة أو القيام بأحد الحركات العنيفة عند ممارسة العادة السرية من الممكن الإصابة بجروح في الأعضاء التناسلية، وقد يتعرض الشخص لحدث نزيف أيضاً.
  • الإصابة بالإدمان: نجد أنه من أكبر أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال هو التعرض للإدمان، ويحدث هذا نتيجة ممارسة العادة السرية باستمرار والاعتماد عليها من أجل الهرومن المشاكل والضغوط الحياتية.
  • فقدان الرغبة في العملية الجنسية: نجد أن الرجال مع الوقت من الممكن أن يشعرو بعدم الرغبة في ممارسة العملية الجنسية الحقيقية، وهذا يكون نتيجة تصريف الرغبة والطاقة الجنسية في العادة السرية الاكتفاء بها بسبب الوصول إلى النشوة.
  • الإصابة بالاكتئاب: يصاب الشخص الذي يمارس العادة السرية بالاكتئاب مع الوقت نتيجة جلد الذات والشعور بالذنب بشكل مستمر نتيجة أنه يقوم بارتكاب شئ خاطئ، ونجد أن هناك بعض الحالات التي تدخل في نوبات اكتئاب شديد.
  • الإصابة بالعجز الجنسي: يعد الضعف الجنسي من أخطر أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال، وهذا نتيجة ما تسببه ممارسة العادة السرية من ضعف واستثارة الجهاز العصبي والأعضاء التناسلية بشكل مستمر، ونجد أن الرجل يصاب بضعف في الانتصاب مع الوقت نتيجة ضعف الأنسجة وضعف قوتها، ويتعرض لسرعة القذف أيضاً، ونجد أن الرجل مع الوقت يصاب بالعجز الجنسي.

هل العادة السرية تسبب السرطان؟

توجد الكثير من الأسئلة حول العادة السرية والإصابة بالسرطان وخاصةً سرطان البروستات، ونجد أنه بالفعل هناك علاقة بينهم لكن هذا يتوقف على عمر الشخص الذي يمارس العادة السرية، ونجد أن هناك احدى الدراسات التي توضح الآتي:

  • دراسة على المراهقين: هناك أحد الدراسات التي أُجريت من أجل معرفة أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال، وتوضح هذه الدراسة أن المراهقين الذين يمارسون العادة السرية بشكل منتظم يصل إلى سبع مرات في الأسبوع أو أكثر معرضون للإصابة بسرطان البروستات بشكل كبير.
  • دراسة على البالغين: توجد دراسة أخرى تم تطبيقها على البالغين الذين تتجاوز أعمارهم الخمسين عاماً فيما فوق ويمارسون العادة السرية، وتوضح هذه الدراسة أن هؤلاء الأشخاص تنخفض احتمالية إصابتهم بسرطان البروستات على عكس المراهقين.

متى تظهر آثار العادة؟

هناك بعض العلامات التي تظهر وتعد مؤشراً إلى أن الشخص يمارس العادة السرية، ونجد أن آثار العادة تظهر على الشخص عند الآتي:

  • تكرار العادة السرية: نجد أن آثار العادة السرية تبدأ في الظهور عند الرغبة في ممارسة العادة السرية بشكل يومي ويعد هذا الأمر خطيراً ويسبب الكثير من الضرر للعضو الذكري، وخاصةً عندما تكون الرغبة ملحة.
  • تفضيل العادة على الممارسة الشرعية: نجد أنه مع تطور الأمر يفضل الكثير من الأشخاص ممارسة العادة السرية على الرغم من أن لهم شريك آخر ومن الممكن ممارسة الحياة الجنسية الطبيعية.
  • تحديد وقت العادة السرية: عند قيام الشخص بترتيب أولوياته وإعداد العادة السرية من ضمن هذه الأولويات في المقدمة فإن هذه يعد أثر من آثارها السيئة.
  • تساقط الشعر: نجد أن تساقط الشعر يبدأ في الظهور مع المداومة على ممارسة العادة السرية على المدى الطويل، يكون هذا نتيجة التعرض للإحباط والتوتر المستمر وسوء النفسية بشكل عام.

متى تختفي آثار العادة السرية؟

تتسبب العادة السرية في الكثير من الآثار السيئة وخاصةً عند القيام بهذه العادة بشكل مستمر، وعلى الجانب الآخر تختفي آثار العادة السرية مع الوقت لكنه ليس بوقت محدد، وهناك بعض النصائح التي يفضل اتباعها من أجل التخلص من آثار العادة السرية ومنها:

  • تنشيط الجسم: يجب الحرص على بقاء الجسم نشطاً معظم الوقت وهذا عن طريق البحث عن شئ يشغل الوقت، ويفضل أيضاً القيام بممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر من أجل المحافظة على نشاط الجسم، ومن أفضل الرياضات التي يُنصح بممارستها الجري السباحة ورفع الأثقال لأنها تزيد من إفراز هرمون الإندروفين الذي يعزز من الشعور بالراحة.
  • جنب المحفزات الجنسية: يجب الابتعاد تماماً عن أي محفزات جنسية، مثل مشاهدة الصور والفيديوهات وغيرها من المحفزات لأن الحد من هذه المحفزات يساعد على الشفاء من آثار العادة السرية بشكل أسرع.
  • قضاء الوقت مع الآخرين: يساعد قضاء الوقت مع الآخرين على زيادة انشغال الوقت ويقلل أيضاً من الرغبة في ممارسة العادة السرية نتيجة تشتت تركيز الشخص عن هذه العادة.
  • مشورة الآخرين: يفضل القيام باستشارة أحد المختصين مثل الأطباء النفسيين من أجل الشفاء من آثار العادة السرية، لأن هذا يكون أفضل من أجل الشفاء ويقوي من عزيمة الشخص بشكل أكبر.

هل العادة السرية تؤثر على الفتاة؟

كما ذكرنا لكم أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال، سوف نقدم لكم تأثير العادة السرية على الفتاة، ونجد أنها تشكل خطراً كبيراً على الفتايات، ومن أضرارها على الفتيات:

  • فقدان العذرية: يعد فقدان العزية من أكبر الهواجس التي تدور في عقل الفتايات، وعند ممارسة العادة السرية فإنه من الممكن أن تتعرض الفتاة إلى فقد عذريتها، وهذا يعتمد على طريقة الممارسة فعند القيام بإدخال أداة صلبة في المهبل لمسافة معينة تتعرض الفتاة إلى فقد عذريتها على الفور بينما الممارسة الخارجية لا تتسبب في فقد العذرية.
  • جرح في المهبل: عند قيام الفتاة بممارسة العادة السرية فإنها من الممكن أن تتسبب في الإصابة بجروح أو التهابات في المهبل وهذا يكون نتيجة إدخال بعض الأدوات الحادة في منطقة المهبل أو التعامل بعنف.
  • الشعور بالاكتئاب: تشعر الكثير من الفتيات بالإكتئاب بعد القيام بممارسة العادة السرية نتيجة الشعور بالذنب تجاه القيام بهذا الفعل الخاطئ.
  • ارتفاع ضغط الدم: تتعرض بعض الفتيات إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم على المدى البعيد عند الاستمرار على ممارسة العادة السرية.
  • ادمان العادة السرية: عند القيام بممارسة العادة السرية باستمرار فإنه من المحتمل إدمانها بشكل كبير وهذا نتيجة ارتباطها بهرمونات الجسم التي تسبب الشعور بالسعادة عند الوصول إلى النشوة.

علاج الآثار النفسية للعادة السرية

من الممكن علاج الآثار النفسية للعادة السرية من خلال القيام ببعض العادة السليمة، ومن هذه العادات:

  • تقليل القيام بالعادة السرية: يفضل القيام بتقليل ممارسة العادة السرية بالتدريج، والقيام بوضع هدف محدد من أجل ترك هذه العادة ويعد هذه أو هدف من أجل علاج الآثار النفسية للعادة السرية.
  • تجنب المشاهد الجنسية: يساعد تجنب المشاهد الجنسية على الشعور بالراحة النفسية وترك العادة السرية مع الوقت، ونجد أن هذه المشاهد لها تأثير كبير على ممارسة العادة السرية.
  • تفريغ الطاقة البدنية: يُنصح بالقيام بممارسة بعض التمارين الرياضية من أجل تفريغ طاقة الجسم وخاصةً قبل النوم، لأن هذا يساعد على تفريغ الطاقة الزائدة وتقليل التفكير في العادة السرية.
  • الاستحمام: يفضل الاستحمام الماء البارد من أجل اعطاء الجسم صدمة وتجنب التفكير في ممارسة العادة السرية، كما أن الماء البارد يساعد على تجديد طاقة الجسم.
  • عدم الجلوس بمفردك: يجب تجنب الخلوة والجلوس بمفردك لأنها أكثر شيء يحفز على القيام بممارسة العادة السرية، لا يفضل الجلوس في تجمعات بشكل مستمر من أجل علاج آثار العادة السرية السيئة، كما أن المشاركة مع الآخرين تساعد على التخلص من الطاقة السلبية وتحفيز الشخص.

في نهاية المقال نكون قد تحدثنا معكم كثيراً عن مقال العادة السرية، وأضرار العادة السرية في المستقبل للرجال، وننصحكم بالابتعاد عن هذه العادة السيئة، لأنها تؤثر على الصحة بشكل سلبي, بل وضارة بالجسم على المدى البعيد.

السابق
أضرار اللولب الهرموني والفرق بين اللولب الهرموني واللولب النحاسي
التالي
هل يشفى مريض سرطان الكبد؟ وما هي مدى إمكانية زرع الكبد؟

اترك تعليقاً