تمارين رياضية

رجيم لحرق الدهون فى البطن وشد الجسم 7 كيلو في أسبوع

رجيم لحرق الدهون فى البطن وشد الجسم 7 كيلو في أسبوع

يعاني الكثير من الناس من زيادة في الوزن تسبب لديهم بفقدان الثقة بالنفس وفي بعض الأحيان العزلة، لذلك ننصحهم بإتباع إحدى الأنظمة الغذائية التالية التي تمكنهم من الرجوع للحياة بشكل مختلف وجميل.

ويعتمد على التركيز على صنف واحد من الأكل في يوم واحد على أن يتم التغير يوميًا بين الأصناف، ويتم كالتالي:

اليوم الأول: يعتمد على تناول الفواكه فقط، بالإضافة إلى تناول لترين من المياه على مدار اليوم، ويفضل الإبتعاد عن تناول فاكهة الموز لأنها تمد الجسم بالسكريات التى تكسب الجسم الطاقة وإذا لم يتم إخراجها تتحول إلى سكريات مختزلة بالجسم.

اليوم الثاني: تناول الخضار فقط،  ويفضل أن يكون الخضار مسلوق أو نيئ على قدر المستطاع، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء.

اليوم الثالث: ويتمتع اليوم الثالث بإمكانية دمج اأكل الفواكه والخضار على النحو التالي، تناول الفواكه خلال الفترة الصباحية، والخضار خلال الفترة المسائية، مع تجنب تناول البطاطا والموز.

اليوم الرابع: ويتميز اليوم الرابع بإمكانية السماح بدخول بعض أنواع اخرى من الطعام بخلاف الفواكه والخضروات، حيث تم تقسيم الوجبات إلى أربعِ وجبات، وتتكون الوجبة الأولى ، من كوب من الحليب، وموزة، فيما تتكون الوجبة الثانية من موزتان فقط، والوجبة الثالثة كوباً من الحليب، وموزتين، والوجبة الرابعة كوباً من الحليب وثلاث موزات.

اليوم الخامس، فيما نستطيع أكل ست حبات من الطماطم الطازجة على مدار اليوم الخامس،  وعدم تناولها دفعة واحدة،  وفي الغذاء يمكن تناول كوب من الأرز، بالإضافة إلى شرب لترين من الماء على مدار اليوم.

اليوم السادس: يتم العودة إلى تناول الخضروات فقط، بالإضافة إلى كوبٍ من الأرز، وشرب لترين من الماء على مدار اليوم.

اليوم السابع: تناول الخضروات والأرز، مع كوبٍ من عصير الفواكه الطبيعيّ دون إضافة السكر.

ملحوظة: إذا لم تكفي تلك الأطعمية خلال اليوم من سد الجوع يمكن تناول الخيار، أو الجزر أثناء النهار، أو شرب الماء، يمكن الاستعانة ببعض المشروبات الحارقة للدهون خلال الأسبوع، مثل، الزنجبيل، الكمون.

نظام غذائي فعال لحرق الدهون عن طريق رجيم السمك، لإنقاص حوالي خمسة كيلوجرامات، ويمكن الاستمرار على نظام الغذائي رجيم السمك لمدة 17 يومًا إذا شعرتي بتحسن لعدة أيام .

الإفطار: كوب زبادي خالي الدسم، بالإضافة إلى قطعة جبن قريش خالية من الدسم، ويمكن استبدال الجبنة بيضة  مع شرب كوب شاي أخضر.

وجبة السمك التي تتوسط الفطار والغذاء، وتحتوي على 200 جرام من السمك وشرب كوب من الماء، كما يمكنك تناول ثمرة واحدة من البرتقال أو الجريب فروت أو ثمرتين أو ثلاث ثمرات من الكيوى.

وقبل وجبة الغذاء: يفضل شرب كوبين من الماء خلال هذا النظام .

الغداء: تناولي 250 جرام من السمك المسلوق – ويمكن استبداله بالسمك المعلب كالسلمون، أو التونة،- أو فواكه البحر مثل: السوبيط والجمبري بالإضافة إلى تناول خضروات خضراء، كالكرنب أو الخس أو السبانخ أو الفلفل الرومي أو الخيار أو البقوليات.

العشاء: تناولي كوب من الماء الساعة 5 مساءً ثم تناولي ما تناولتيه مسبقًا في الغداء، ويفضل تجنب شرب السوائل لمدة ساعتين بعد تناول العشاء.

في المساء: تناول 200 جرام من الكافيار “بيض السمك” الخالي من الدهون، أو تناولي كوب من الشاي الأخضر.

  • يعتمد على ثبات وجبة الإفطار والعشاء، طوال مدة الرجيم، ويمكن تناول الآتي في الوجبتين:
  • شاي بالحليب، وثمرةٌ من الموز أو نسكافيه، وربع رغيف من الخبز البلدي أو أي كمية من الزبادي لايت أو ثلاث حبّات من القرشلة أو البقسماط، وأربع ملاعق من الجبنة الدايت أو كوب من الحليب منزوع الدسم، وثلاث ثمرات من أي فاكهة.
  • يجب تناول ثلاثة أكواب من الماء قبل تناول وجبت الغذاء.
  • وتحتوي وجبة الغداء في اليوم الأول والثاني والثالث للنظام الغذائي، على أربع ملاعق من الأرز، وست ملاعق من الخضروات المسلوقة، طبق من السلطة، قطعة من اللحم أو التونة، وربع رغيف من الخبز.
  • أما باقي أيام الأسبوع يتم تناول ثلاث ملاعق من المعكرونة، وأربع ملاعق من الأرز وربع دجاجة أو سكمتان مشويتان، وطبق من السلطة.
السابق
توقف عن ممارسة تمارينك الرياضية اذا شعرت بأي من هذه الاعراض
التالي
تمارين لياقة بدنية لمرضى السكر فعالة جدًا

اترك تعليقاً