أدوية

علاج سعال .. علاج سعال الأطفال بالطرق الطبيعية

علاج سعال .. علاج سعال الأطفال بالطرق الطبيعية

يعتبر السعال أحد الأعراض لبعض الأمراض والذي يتسبب بالإزعاج للمريض، ودائماً ما تتسبب نوبات السعال الجاف أو المصحوب ببلغم في إرهاق الشخص وإجهاده وتصيبه بالأرق وتضعف من قدرة الجسم على الإسترخاء، وهناك الكثير من العوامل المسببة للسعال، ونتعرف عليها معاً في السطور التالية، بالإضافة لأفضل العلاجات المنزلية الفعّالة في علاج سعال الأطفال بمختلف أنواعه خلال فترة قصيرة، حيث يستمر السعال مع المريض لمدة قد تتجاوز العشرة أيام.

علاج سعال الأطفال
علاج سعال الأطفال

أسباب سعال الأطفال

  • دائماً ما تكون الكحة أو السعال الذي يعاني منه الشخص هو أثر لإنتقال عدوى بكتيرية للشخص، وتتسبب هذه البكتيريا في إصابة الشخص بنزلات الأنفلوانزا والبرد، بالإضافة للنزلات الشعبية الحادة التي يصاحبها السعال والبلغم معاً.
  • تنفس الهواء المليء بالدخان والعوادم الملوثة يتسبب في إصابة الشخص بالسعال الجاف.
  • حساسية الجهاز التنفسي، والتي يعاني الشخص فيها من التحسس من الهواء وكل ما يحمله من ملوثات، الأمر الذي ينعكس بالسلب على صحة الجهاز التنفسي.
  • بعض الحالات من المصابين بأمراض القلب يترافق معها السعال الشديد.
  • أمراض إلتهابات الشعب الهوائية المزمنة.
  • يظهر السعال مع أعراض مرض الإلتهاب الرئوي.
علاج السعال الجاف
علاج السعال الجاف

أفضل علاج سعال الأطفال وأكثره فاعلية

يمكنكِ مساعدة طفلك للتغلب على السعال والتخلص من الكحة المصاحبة للبلغم من خلال بعض الوصفات الطبيعية، التي تسهم إلى حدٍ كبير في تقوية الجهاز المناعي للطفل، مما يساعده على مقاومة البكتيريا المسببة للسعال، ومن أفضل وصفات علاج سعال الأطفال:

مشروب اللبن والعسل في علاج سعال الأطفال

قومي بإضافة 2 ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب من اللبن، ويتناولهم الطفل في الصباح والمساء، حيث يحتوي العسل على خصائص مطهرة تساعد على قتل البكتيريا المسببة لسعال الأطفال.

مشروب اليانسون

يعتبر منقوع اليانسون من أفضل المشروبات التي تساعد على تهدئة حدة سعال الأطفال، وذلك من خلال إضافة 1 ملعقة صغيرة من اليانسون إلى كوب من الماء المغلي، بعدها يُغطى اليانسون ويتناوله الطفل حينما يهدأ قليلاً، يتناوله الطفل صباحاً ومساءً يومياً لحين تماثل الشفاء.

مغلي العرقسوس أفضل علاج سعال الأطفال

تستخدم جذور العرقسوس في تركيب العديد من الأدوية والعلاجات المهدئة للشعب الهوائية وحدة السعال، ولذلك يعتبر العرقسوس من أفضل المشروبات الطبيعية للحد من سعال الأطفال، وذلك من خلال غلي القليل من جذور العرقسوس وتركها قليلاً لتهدأ، ومن ثم يتم تصفيتها ويتناولها الأطفال المصابين مرة يومياً لحين تماثل الشفاء

السابق
دواء لإزالة أثار حب الشباب
التالي
كيف تعمل أدوية التنحيف ؟

اترك تعليقاً