صحة عامة

الفرق بين كورونا والانفلونزا وزارة الصحة

الفرق بين كورونا والانفلونزا وزارة الصحة

أصبح فيروس كورونا، المسمى رسميًا بـ COVID-19، جائحة عالميًا. مع أكثر من 92000 إصابة ومعدل الوفيات الحاد الذي تجاوز الآن علامة 3000، يسارع الناس للحفاظ على أنفسهم محميين. على الرغم من أن هذا الأمر كبير ومخيف للعدوى الفيروسية، فهناك أيضًا الكثير من الأساطير والمفاهيم الخاطئة المحيطة به والتي تثير إرباك الناس. أحد الأسباب الرئيسية – الفرق بين كورونا والانفلونزا وزارة الصحة؟

الفرق بين كورونا والانفلونزا وزارة الصحة

الميزة الأكثر لفتًا للانتباه في انتشار عدوى الفيروس التاجي هي أن أعراض المرض تبدأ بنزلة برد وسعال وحمى عالية الدرجة، تشبه إلى حد بعيد عدوى الإنفلونزا. ومن ثم، في منتصف المعلومات التي تثير الذعر وعمليات إرسال Whatsapp، قد يكون من الصعب بالفعل معرفة ما إذا كان ما لديك هو عدوى الأنفلونزا أو فيروس كورونا.

بالنسبة للمبتدئين، فإن كلًا من COVID-19 والإنفلونزا عبارة عن عدوى تنقلها الفيروسات وتنتشر في المقام الأول من خلال الاتصال بين البشر، عادةً عن طريق الرذاذ التنفسي والسعال والبلغم. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن فيروس كورونا والإنفلونزا هما فيروسات معدية تسبب أمراض الجهاز التنفسي وتؤدي إلى أعراض مثل الغثيان وضيق التنفس واحتقان الصدر وارتفاع درجة الحرارة وإذا كان من الصعب احتوائه يؤدي إلى الالتهاب الرئوي.

الفرق بين كورونا والانفلونزا حسب وزارة الصحة

على الرغم من أن فيروس كورونا وفيروس الإنفلونزا يُظهران أعراضًا متشابهة، إلا أنهما ينتميان إلى عائلات فيروسية مختلفة. COVID-19، الذي تم اكتشافه في عام 2019، هو فيروس كورونا جديد، لم يسبق له مثيل في البشر. بالمقارنة مع هذا، تم التعرف على الأنفلونزا التي يسببها فيروس الأنفلونزا منذ فترة طويلة. يقول الباحثون أيضًا أن الفيروس التاجي ينتشر ويسافر بشكل أسرع من الإنفلونزا والفيروسات المماثلة.

السابق
ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة
التالي
الفرق بين بانادول الازرق والاحمر

اترك تعليقاً