صحة عامة

طريقة لبس الكمام للوقاية من كورونا

طريقة لبس الكمام للوقاية من كورونا

عندما أعلنت منظمة الصحة العالمية انتشار وباء فيروس كورونا بصورة كبيرة جداً ،  أصبح الناس يتسارعون لشراء الكمامات أو الاقناعة الطبية ، ولكن قام الأطباء فى جميع أنحاء العالم بالاعلان أنه ليس من الواجب ارتداء الكمامات إلا إذا كان الشخص مريضًا أو يعانى من أعراض الفيروس كالسعال والرشح وغيره ، من الجدير ذكره أن ارتداء الكمامة بصورة خاطئة قد يؤثر سلبياً وينقل لك العدوى بدلاً من الوقاية منها ، وقد أصدرت منظمة الصحة العالمية مجموعة من التوجيهات الإرشادية حول الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة الحماية من فيروس كورونا .

وقد ذكر موقع “تايمز أوف إنديا” أنه من الضروري أيضًا معرفة أن الكمامات والأقنعة الطبية تعمل على الحد من انتشار المرض فقط حين تتم اتباع نظافة اليدين المطلوبة ، لذا يتوجب غسل اليدين كثيرًا وعدم لمس الوجه والعينين والفم ، كما أضاف الموقع أنه وسط حالة الخوف من فيروس كورونا ، من المهم أن نفهم أنه ليس من المجدي أن نخزن الأقنعة ، حيث يُنصح بإبقائها متاحة للأشخاص الذين يحتاجونها مثل الأطباء والممرضات والمرضى .

الوقت المناسب لاستعمال الكمام

  • إذا كان الشخص يتمتع بصحة جيدة ، فليس عليه أن يلبس الكمام إلا إذا كان يسهر على رعاية شخص تُشتبه إصابته بعدوى فيروس كورونا الجديد .
  • يمكنك وضع كمام إذا كنت تعاني السعال أو العطس .

قد تكون الكمامات غير مجدية إلا إذا اقترنت بالاستمرار على تنظيف اليدين إما بفركهما بمطهر كحولي أو بغسلهما بالماء والصابون ، وإذا كنت تريد وضع كمامة ، فيجب عليك أن تتعلم الطريقة المناسبة لارتدائها والتخلص منها .

كيفية ارتداء الكمامة واستعماله ونزعه والتخلص منها

  • يجب غسل يديك بمادة كحولية لفركهما  ، أو اغسلهما بالصابون والماء قبل ارتداء الكمامة ،
  • قم بتغطة فمك وأنفك بالكمامة وتأكد من عدم وجود فجوات تتخلل وجهك ،
  • يجب عدم لمس الكمامة أثناء استعمالها ؛ وإن قمت بلمستها ، فاغسل يديك بمطهر كحولي أو اغسلهما بالصابون والماء ،
  • كما عليك استبدل الكمامة بآخرى جديد بمجرد تعرضها للبلل ، ولا تستخدم الأقنعة المعدة مرة اخرى .
  • نزع الكمامة: احرص على نزع الكمامة من الخلف دون لمس مقدمتها ؛ وتخلص منه على الفور برميه بحاوية مغلقة ؛ واغسل يديك بمطهر كحولي أو اغسلهما بالماء والصابون

ونطلب من الجميع الالتزام بالتوجيهات الإرشادية في استعمال الكمامة ، للوقاية من الفيروس ، دمتم في رعاية الله .

السابق
طبيب يجيب هل الغرغرة بالماء والملح تقي من كورونا
التالي
كيفية عمل معقم طبيعي لليدين

اترك تعليقاً