العقم وتأخر الحمل

اكتئاب بعد الولادة قد يقلل من خصوبة الإناث

اكتئاب بعد الولادة قد يقلل من خصوبة الإناث

اكتئاب بعد الولادة قد يقلل من خصوبة الإناث

اكتئاب بعد الولادة قد يقلل من خصوبة الإناث

طريقة أخرى مفاجئة يؤثر بها اكتئاب ما بعد الولادة على الأمهات

وجدت دراسة جديدة سببًا آخر لخطر اكتئاب ما بعد الولادة بالنسبة للأمهات الجدد.

نحن نعلم بالفعل أن اكتئاب ما بعد الولادة يمكن أن يكون له تأثير كبير على الصحة النفسية والجسدية للأم الجديدة. لكن الآن، تشير دراسة بريطانية نشرت في مجلة Evolution Medicine and Public Health إلى أن اكتئاب ما بعد الولادة يؤثر سلبًا على خصوبة الإناث بقدر مضاعفات الولادة الرئيسية. في الواقع، تقل احتمالية إنجاب النساء اللائي يعانين من أعراض اكتئابية خلال 12 شهرًا من الولادة، أكثر من طفلين، ربما أكثر مما لو تعرضن لصدمة نفسية.

وفقًا لـ HNGN، نظر الباحثون إلى 300 امرأة من مواليد 1930 و 1967 تعيش في بلدان غربية صناعية أثناء تربية أطفالهن. ما اكتشفوه هو أن المعاناة من اكتئاب ما بعد الولادة لها آثار كبيرة وطويلة الأجل على الأسر. شهدت الأمهات مع اكتئاب ما بعد الولادة انخفاض مستويات الخصوبة بشكل ملحوظ مقابل الأمهات اللاتي لم يكن لديهن أعراض الاكتئاب. وقد لوحظت هذه الظاهرة بشكل حاد عند النساء اللائي وقعت أعراضهن ​​بعد الولادة الأولى.

ما وجدته مثيراً للاهتمام هو أنه عندما تعرضت امرأة لاكتئاب ما بعد الولادة بعد طفلها الأول، فإنها لم تكن أقل عرضة لإنجاب طفل ثانٍ، ولكنها كانت أقل عرضة للولادة الثالثة. ربما كانت نوبة اكتئاب ثانية كافية لإقناعها بأن الحمل الآخر لم يكن في صالح صحتها أو رفاهية أسرتها؟

خلاصة القول: اكتئاب ما بعد الولادة هو حالة خطيرة للغاية يمكن أن تؤدي إلى نتائج سيئة متعددة للأمهات وعائلاتهن. يقدر مركز السيطرة على الأمراض ما يصل إلى واحد من بين كل 10 من أعراض تجربة الاكتئاب لدى النساء بعد الولادة. إذا كنتِ أحدهن، فلا عيب في ما تشعرين به؛ يرجى طلب المساعدة. تحدثي إلى طبيبتكِ أو طبيبة التوليد أو القابلة في أسرع وقت ممكن.

السابق
التلقيح الصناعي المصغر: ما هي التكاليف وكيفية عمله؟
التالي
هل تناول الطماطم يمنح الرجال حيوانات منوية أقوى؟

اترك تعليقاً