الحمل والولادة

ما هي الفيتامينات التي يجب تناولها قبل الولادة

ما هي الفيتامينات التي يجب تناولها قبل الولادة

ما هي الفيتامينات التي يجب تناولها قبل الولادة

كل ما تحتاجين لمعرفته حول الفيتامينات ما قبل الولادة مع حمض الدوكوساهكساينويك، وحمض الفوليك، وفيتامينات أخرى مفيدة لكِ ولطفلكِ.

ما هي الفيتامينات ما قبل الولادة التي يجب عليَّ البحث عنها

غالبًا ما تحتوي الفيتامينات السابقة للولادة على قائمة بمكونات ويبدو أنها تشمل الأبجدية الكاملة للفيتامينات، ولكن يجب عليكِ البحث عن الكميات الصحيحة من بعض العناصر الغذائية الرئيسية، بما في ذلك:

حمض الفوليك

ولعل أهم عنصر في الفيتامينات ما قبل الولادة هو حمض الفوليك، وهو فيتامين يمكن أن يساعد في منع العيوب الخلقية للمخ والعمود الفقري (وتسمى عيوب الأنبوب العصبي). يجب أن تحصل جميع النساء في سن الإنجاب على 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا؛ وتزداد هذه الكمية إلى 600 ميكروغرام من حمض الفوليك يومياً بمجرد الحمل. تقول جولي ليفيت، دكتوراه في الطب، إن العديد من الفيتامينات السابقة للولادة تشتمل على ما هو أكثر، لأن حمض الفوليك الموجود في المكملات الغذائية تمتصه أجسامنا بسهولة أكبر.

الحديد

يجب أن تكون الفيتامينات السابقة للولادة مع الحديد أولوية قصوى. ستحتاجين إلى ضعف هذا المعدن، الآن بعد أن أصبحتِ حامل، لإعطاء المزيد من الدم لرعاية طفلكِ. يجب أن تحصل المرأة الحامل على 27 ملليغرام من الحديد يوميًا.

الكالسيوم

يعد هذا المعدن مهماً في تنمية عظام طفلكِ وأسنانه وقلبه وعضلاته وأعصابه، ويجب أن تحصل الأم على 1000 مليغرام يوميًا. يجب أن يكون الحصول على كمية كافية من الكالسيوم من الأولويات: يمكن أن يزيد نقص الكالسيوم الآن من خطر الإصابة بهشاشة العظام في وقت لاحق من الحياة. يقول سكوت سوليفان، مدير الطب الجنيني للأم في جامعة كارولينا الجنوبية الطبية: “ما لا يحصل عليه الجنين من خلال النظام الغذائي، سيأخذه من عظام الأم. تحمي المكملات الغذائية الأم من كونها مخزن للكالسيوم.”

فيتامين د

يساعدكِ هذا الفيتامين على امتصاص الكالسيوم وهو مهم لعظام طفلكِ وأسنانه وعينيه وبشرته. يجب الحصول على 600 وحدة دولية من فيتامين (د) يوميًا خلال فترة الحمل، ويوصي العديد من الأطباء أكثر – 800 أو 1000 وحدة دولية – لأن العديد من الأشخاص يعانون من نقص.

اليود

خلال فترة الحمل، تحتاجين إلى 220 ميكروغرام من اليود يوميًا لمساعدة دماغ طفلكِ والجهاز العصبي. يوصي الدكتور سوليفان أن تحتوي حبوبكِ السابقة للولادة على 150 ميكروغرام على الأقل (يمكن للأطعمة مثل الأسماك ومنتجات الألبان أن تشكل الباقي) ويقول إن المصدر يجب أن يكون يوديد البوتاسيوم، لأن اليود من عشب البحر يمكن أن ينهار قبل أن تحصلين على فرصة لتناوله.

كم عدد المكملات التي أحتاجها فعلاً؟

غالبًا ما يحتوي الفيتامينات ما قبل الولادة على 100% من الكمية الموصى بها لحمض الفوليك، و 100% أو أكثر من الكمية الموصى بها للحديد، لكن قد يحتوي على حوالي 250 ملغ فقط من الكالسيوم، لذلك إذا لم تحصلي على الكثير في نظامكِ الغذائي (إذا كنتِ نباتية، على سبيل المثال)، فكري في تناول مكملات إضافية. يقول الدكتور ليفيت: “ستحتاجين إلى خفضه في وقت مختلف من اليوم مقارنة بفيتامين ما قبل الولادة، حيث لا يمكن امتصاص كميات كبيرة من الكالسيوم مع الحديد الموجود في فيتامين ما قبل الولادة”. يمكنكِ تناول مكملات الحديد في الصباح ومكملات الكالسيوم في الليل.

ماذا عن الآثار الجانبية؟

من المثير للسخرية أن الوقت الذي لا تستطيع فيه الكثير من النساء إبقاء أي شيء في معدتهن (غثيان الصباح المبكر للحمل) هو أمر مهم للحصول على العناصر الغذائية الرئيسية عبر الفيتامينات ذات الرائحة الكريهة أحيانًا. إن تناول الفيتامينات على معدة فارغة يمكن أن يزيد الغثيان سوءًا، لذا حاولي تناولها مع الطعام الذي تفضلينه (مثل عصير التفاح أو العصائر أو الآيس كريم).

بينما لا يوجد خطر كبير من الإفراط في تناول المكملات الغذائية، إلا أن الجرعة الزائدة من فيتامين أ، يمكن أن تسبب تشوهات خلقية. تخطي أي شيء يحتوي على أكثر من 100% من الكمية الغذائية الموصى بها من فيتامين (أ) على ظهر الزجاجة.

عندما تكونين في شك، اسألي طبيبتكِ عن فيتامين ما قبل الولادة وأي مكملات أخرى تتناولينها. ستحتاجين إلى فيتامين يشعركِ بالارتياح لأنه ليس بالضرورة التوقف عن تناول الفيتامينات بعد الولادة. يوصي معظم الأطباء بتناول فيتامين قبل الولادة طالما كنتِ ترضعين طفلكِ رضاعة طبيعية، أو لفترة أطول إذا كنتِ تخططين لإنجاب طفل آخر قريباً.

السابق
مخاطر الولادة القيصرية ومضاعفاتها
التالي
ما هي الأسباب التي تؤدي الى الإجهاض المتكرر

اترك تعليقاً