الحمل والولادة

ما هي ابرة الظهر للولادة الطبيعية وكيف تعمل؟

ما هي ابرة الظهر للولادة الطبيعية وكيف تعمل؟

ما هي ابرة الظهر للولادة الطبيعية وكيف تعمل؟

تعرفي على الحقن الشوكية والحقن ابرة الظهر للولادة الطبيعية لتقرري ما إذا كان أحد أشكال التخدير هذه مناسبًا لمخاضكِ والولادة.

تقول كل أم: بغض النظر عن عدد الكتب التي تقرئينها أو قصص الأصدقاء التي تسمعينها، فلن تعرفين تمامًا ما ستشعرين به أثناء المخاض والولادة حتى تكونين في منتصفه فعليًا. ومع ذلك، ستحتاجين بالتأكيد إلى الشعور بخيارات تخفيف الألم في وقت مبكر. التخدير ابرة الظهر هو أحد أكثر أشكال التخدير شيوعًا. هنا، ما يجب معرفته عن الدواء المانع للألم.

ما هي ابرة الظهر؟

“إن ابرة الظهر لتخفيف آلام المخاض هو نوع من التخدير حيث يتم حقن دواء الألم بالقرب من العمود الفقري السفلي أو العمود الفقري”، تشرح سانجيتا كوماراسوامي، دكتوراه في الطب، أخصائية التخدير المتخصصة في تخدير التوليد في مركز ويستشستر الطبي، في فالهالا، نيويورك. “يخدر الجسم تحت الحقن، ويسمح للمرأة بالبقاء مستيقظًة ومنتبهة ولكن أكثر راحة أثناء المخاض، وتشعر بالضغط للدفع عندما يحين وقت للولادة الطبيعية لطفلها”.

كيف تعمل ابرة الظهر؟

توضح الدكتورة كوماراسوامي أنه عندما تكونين في المخاض، فإن رحمكِ ينقبض، مما يؤدي إلى ألم ينتقل من الرحم عبر الأعصاب في العمود الفقري إلى الدماغ. “عادة ما يكون الألم خفيفًا في وقت مبكر من المخاض، ولكنه يصبح أسوأ باقتراب للولادة الطبيعية “.

باختيار الحصول على ابرة الظهر، يمكنكِ منع هذه الأحاسيس المكثفة. تشرح إيفاث هوسكينز، الأستاذة المساعدة في قسم أمراض النساء والولادة في جامعة نيويورك لانجون الصحية في مدينة نيويورك، أن العامل المخدر يتم حقنه في المسافة حول الجافية، وهي تحيط بالأعصاب في النخاع الشوكي. “إن عامل التخدير يغمر الأعصاب التي تصبح خدرة وبالتالي تمنع انتقال الإحساس بالألم”.

ما هي أشكال استخدام ابرة الظهر للولادة الطبيعية ؟

الخدار الشوكي: تشرح الدكتورة كوماراسوامي أن هذا الحقن من الدواء هو حقنة واحدة يمكن استخدامها بمفردها أو بالاشتراك مع ابرة الظهر. “عندما تستخدم بمفردها، من خلال إبرة تُدخل في أسفل الظهر في القناة الشوكية. في حين أن تخفيف الآلام يكون فوريًا، إلا أنه عادةً ما يستمر من ساعة إلى ثلاث ساعات ويمكن أن يتلاشى قبل ولادة الطفل”.

الحقن حول الجافية: يسمح هذا النموذج بوضع إضافي لقسطرة حول الجافية (التي يتم وضعها في المسافة حول الجافية، عند إزالة الإبرة، ويتم ربط القسطرة على ظهركِ). تقول الدكتورة كوماراسوامي إن القسطرة تبقى في مكانها لبقية المخاض. تقول الدكتورة هوسكينز: “يمكن حقن جرعات صغيرة من الدواء على فترات، حسب الحاجة. يمكن أن يستمر هذا التخفيف طوال فترة المخاض – ما يصل إلى 24-36 ساعة – بالإضافة إلى عدة ساعات في وقت لاحق. يتم استخدام التسكين ابرة الظهر أيضًا في حالات الألم المزمن التي قد تستمر عدة أيام. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الموقع الفعلي لتخفيف الآلام يمكن أن يصمم ابرة الظهر مقابل أنه أكثر تعميماً في العمود الفقري. تقول الدكتورة كوماراسوامي: “قد لا يُسمح لك بالسير فور انتهاء مخدر ابرة الظهر بسبب مشاكل السلامة والمراقبة”.

إذا كنتِ بحاجة إلى العملية القيصرية أوربط البوق بعد ولادة الطفل، فيمكن أن يستمر العلاج ابرة الظهر من خلال هذه الإجراءات.

لقد وجد الباحثون أن مخدر ابرة الظهر المبكر لا يزيد من معدل الولادة القيصرية أو يؤثر على طول المخاض. بالنسبة لصحة طفلكِ، يقول الباحثون إن مخدر ابرة الظهر لا يؤثر على الوزن أو القياسات الأخرى للمواليد الجدد.

تلاحظ الدكتورة كوماراسوامي أنكِ قد تواجهين آثارًا جانبية بعد استخدامك ابرة الظهر للولادة مثل انخفاض ضغط الدم والحكة الخفيفة وآلام الظهر والصداع. كما تقول: “من المضاعفات الرئيسية مثل تلف الأعصاب والنزيف والإصابة في العمود الفقري والشلل أحداث نادرة للغاية”.

للحد من المخاطر، تحدثي إلى طبيبتكِ مسبقًا حول أي مشاكل طبية، مثل الحساسية لمخدر موضعي، ومشاكل في التنفس، ومشاكل في النزيف، وجراحة في العمود الفقري، وغيرها، كما تقول الدكتور هوسكينز. “بعد الولادة، انتظري قبل التحرك حتى تستعيدي شعوركِ الكامل في الأطراف السفلية لأن هناك فرصة كبيرة للسقوط والإصابة إذا كان هناك خدر متبقي”.

في نهاية المطاف، يختلف ألم المخاض والولادة لكل امرأة ولكل حمل. توصي الدكتورة كوماراسوامي النساء بتقييم خيارات تخفيف الآلام من خلال إجراء مناقشات مع مدرسي للولادة الطبيعية أو الأطباء أو القابلات المسؤولات عن رعايتهن ثم يقررن الطريقة الأفضل بالنسبة لهن.

السابق
سولبادين فوار مع فيتامين سي والآثار الجانبية للاستخدام الخاطئ له
التالي
الحمل بعد الاجهاض مباشرة

اترك تعليقاً