الحمل والولادة

ماهي العيوب الخلقية في الولادة ؟

ماهي العيوب الخلقية في الولادة ؟

ماهي العيوب الخلقية في الولادة ؟

العيوب الخلقية في الولادة هي حالات شائعة ومكلفة وحرجة. يَنْضم المركز الوطني كل عام لمكافحة عيوب الولادة والإعاقة التنموية في مركز السيطرة على الأمراض إلى العديد من المنظمات للاعتراف بأن شهر يناير هو الشهر الوطني لمنع عيوب الولادة. لزيادة الوعي، قمنا بتجميع قائمة من 10 أمور عن عيوب الولادة تحتاجين لمعرفتها.

1. العيوب الخلقية شائعة.
تصيب عيوب الولادة أو العيوب الخلقية 1 من كل 33 طفلاً في الولايات المتحدة كل عام. بالنسبة للعديد من الأطفال الذين يولدون بعيب خلقي، لا يوجد تاريخ عائلي لهذه الحالة.

2. العيوب الخلقية مكلفة ويمكن أن تؤثر بشكل كبير على الموارد المالية ليس فقط للعائلات المعنية، ولكن للجميع.
مثلت في الولايات المتحدة، العيوب الخلقية أكثر من 139000 إقامة في المستشفى خلال عام واحد، مما أدى إلى 2.6 مليار دولار في تكاليف المستشفى. تشترك العائلات والحكومة في عبء هذه التكاليف. يمكن أن تؤثر التكاليف الإضافية بسبب فقدان الأجور أو القيود المهنية على الأسر كذلك.

3. تعد العيوب الخلقية حالات حرجة
يمكن أن تكون العيوب الخلقية في الولادة خطيرة للغاية، وحتى يمكن أن تهدد الحياة. يموت حوالي 1 من كل 5 أطفال قبل عيد ميلادهم الأول بسبب العيوب الخلقية في الولايات المتحدة. يمكن أن يواجه الأطفال المصابون بعيوب خلقية والذين بقوا على قيد الحياة في السنة الأولى من حياتهم تحديات مدى الحياة، مثل مشاكل العدوى والحركة البدنية والتعلم والكلام.

4. يجب أن تحصل المرأة على حمض الفوليك قبل و أثناء الحمل المبكر للمساعدة في منع العيوب الخلقية في الولادة
نظرًا لأن نصف حالات الحمل في الولايات المتحدة غير مخطط لها، يجب على جميع النساء اللاتي يمكن أن يصبحن حاملات الحصول على 400 ميكروغرام من حمض الفوليك كل يوم. طريقتان سهلتان يمكن للنساء عن طريقهما الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك كل يوم واحداهما تناول الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على حمض الفوليك أو تناول وجبة من حبوب الإفطار المحصنة بالكامل. يساعد حمض الفوليك على نمو وتطور دماغ الطفل والعمود الفقري مبكرًا في الشهر الأول من الحمل عندما لا تعرف المرأة أنها حامل.

5. يتم تشخيص العديد من العيوب الخلقية بعد مغادرة الطفل للمستشفى.
لا يتم العثور على العديد من العيوب الخلقية فور الولادة، ولكن يوجد معظمها خلال السنة الأولى من الحياة. يمكن أن يؤثر عيب الولادة على شكل الجسم أو كيفية عمله أو كليهما. من السهل رؤية بعض العيوب الخلقية مثل الشفة المشقوقة. تم العثور على البعض الآخر، مثل عيوب القلب، باستخدام اختبارات خاصة، مثل الأشعة السينية أو تخطيط صدى القلب.

6. يمكن تشخيص بعض العيوب الخلقية قبل الولادة
يمكن للاختبارات مثل الموجات فوق الصوتية أن تكتشف بعض العيوب الخلقية مثل السنسنة المشقوقة أو العيوب القلبية أو متلازمة داون قبل ولادة الطفل. تعد الرعاية والفحص قبل الولادة مهم لأن التشخيص المبكر يسمح للعائلات باتخاذ القرارات والتخطيط للمستقبل.

7. يمكن أن يكون سبب العيوب الخلقية العديد من الأشياء المختلفة، وليس فقط الوراثة.
يُعتقد أن معظم العيوب الخلقية أثناء الولادة ناتجة عن مزيج معقد من العوامل. تشمل هذه العوامل جيناتنا وسلوكياتنا وأشياء في البيئة. بالنسبة لبعض العيوب الخلقية، نعرف السبب. لكن بالنسبة لمعظمنا، لا نعرف السبب. ومن هذه الأسباب، تدخين السجائر وتعاطي الكحول والمخدرات الأخرى؛ و تناول بعض الأدوية؛ وقد تم ربط التعرض للمواد الكيميائية والأمراض المعدية خلال فترة الحمل بالعيوب الخلقية. يدرس الباحثون دور هذه العوامل، وكذلك الوراثة، كأسباب لتشوهات الولادة.

8. يمكن الوقاية من بعض العيوب الخلقية أثناء الولادة
يمكن للمرأة أن تتخذ بعض الخطوات المهمة قبل الحمل وأثناء الحمل للمساعدة في الوقاية من العيوب الخلقية. يمكنها التأكد من حصولها على ما يكفي من حمض الفوليك كل يوم. إجراء فحوصات طبية منتظمة؛ التأكد من أن الحالات الطبية، مثل السكري، تحت السيطرة ؛ إجراء اختبارات للأمراض المعدية والحصول على اللقاحات اللازمة؛ وعدم تدخين السجائر أو تعاطي الكحول أو المخدرات الأخرى.

9. لا توجد كمية آمنة معروفة من الكحول أو وقت آمن للشرب أثناء الحمل.
الاضطرابات الذي يحدثها الكحول للجنين هي مجموعة من الحالات التي يمكن أن تحدث في طفل شربت والدته الكحول أثناء الحمل. هذه الآثار يمكن أن تشمل المشاكل الجسدية ومشاكل السلوك والتعلم والتي يمكن أن تستمر مدى الحياة. لا يوجد مقدار آمن معروف، ولا يوجد وقت آمن، ولا يوجد نوع آمن من الكحول لشربه أثناء الحمل. يمكن منع الاضطرابات الذي يحدثها الكحول للجنين تماما إذا كانت المرأة لا تشرب الكحول أثناء الحمل.

10. الطفل الذي لم يولد بعد ليس محميًا دائمًا من العالم الخارجي.
ليست المشيمة، التي تربط الجنين بالأم، عائقًا قويًا. عندما تدخن الأم السجائر أو تتعاطى الكحول أو أي أدوية أخرى، أو تتعرض لأمراض معدية، يتعرض طفلها أيضًا لذلك. يمكن أن تساعد العادات الصحية مثل الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك يوميًا وتناول الأطعمة المغذية في ضمان حصول الطفل على أفضل فرصة للولادة بصحة جيدة.

السابق
أفضل نوع من حبوب أوميجا 3 ومخاطر نقصه في الجسم
التالي
علاج تنميل اليد اليسرى وأسبابه

اترك تعليقاً