الحمل والولادة

الولادة القيصرية المتكررة لا تعرض صحة الطفل للخطر؟

الولادة القيصرية المتكررة لا تعرض صحة الطفل للخطر؟

الولادة القيصرية المتكررة لا تعرض صحة الطفل للخطر؟

هل تعرض الولادة القيصرية المكررة صحة الطفل للخطر؟

تشير دراسة جديدة إلى زيادة الخطر قليلا على صحة الطفل إذا وُلد عبر الولادة القيصرية المتكررة .

إذا كان لديكِ الولادة القيصرية سابقة وكنتِ حامل وتخططين للولادة القيصرية أخرى، فهناك أخبار جيدة: في حين أن هناك خطر أكبر من حدوث مضاعفات للأمهات اللاتي يلدن ولادة قيصرية بشكل متكرر، وجدت دراسة جديدة خارج اسكتلندا أنها لا تشكل خطراً يذكر على الصحة لطفلكِ. في الواقع، لم يكن الأطفال المولودين ولادة قيصرية مخطط لها، في معظمهم، أقل صحة من أولئك الذين ولدت أمهاتهم ولادة طبيعية.

تتبع الباحثون بيانات من المواليد من الحمل الثاني لأكثر من 40،000 امرأة في اسكتلندا. كل منهن ولدن أول طفل لهن الولادة القيصرية. كانت ولاداتهن الثانية إما ولادة قيصرية اختيارية أو ولادة قيصرية غير مخطط لها أو ولادة مهبلية.

لقد بحثوا في العديد من النتائج الصحية المحتملة بين الأطفال الذين ولدوا الولادة القيصرية للمرة الثانية، بما في ذلك: السمنة عند سن الخامسة؛ دخول المستشفى بسبب مرض الربو، وصفة طبية لعلاج الربو في سن 5؛ دخول المستشفى لمرض القولون العصبي. مرض السكر النوع 1؛ صعوبات التعلم؛ الشلل الدماغي؛ سرطان؛ و الموت.

لقد وجدوا أن صعوبات التعلم والموت أكثر شيوعًا بعد الولادة القيصرية غير المخطط لها، ولكن ليس بعد الولادة القيصرية المخطط لها. اكتشفوا أيضًا أن الأطفال المولودين ولادة قيصرية مكررة مخطط لها وغير المخطط لها كانوا أكثر عرضةً لدخول المستشفى بسبب الربو مقارنةً بأولئك الذين دخلوا العالم عن طريق الولادة المهبلية، لكن الفرق لم يكن ذا أهمية طبية.

وكتبت ميريد بلاك، التي قادت الدراسة: “قد تكون النساء مطمئنات إلى حد ما بسبب الافتقار الواضح للمخاطر على صحة الطفل على المدى الطويل بعد الولادة القيصرية المخططة المكررة، على وجه التحديد. وبالتالي، قد تدعم هذه الدراسة عملية الولادة المخططة بعد الولادة القيصرية بطريقة تعكس تقييم المرأة وتفضيلاتها.”

ومع ذلك، بالنظر إلى الارتفاع المطرد في عدد المواليد في الولايات المتحدة عبر العملية القيصرية وحقيقة أنه ينطوي على مخاطر، فمن المحتمل أن تكون فكرة أن تخطئي في جانب الحذر جيدة. وقالت الدكتورة جينيفر وو، طبيبة أمراض النساء بمستشفى لينوكس هيل، “موضوع الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية أصبح قضية رئيسية في التوليد الحديث. يجب على المريضات والأطباء أخذ كل هذه البيانات في الاعتبار عند التفكير في الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية واحتمال نجاح [الولادة المهبلية] يجب أن يكون عاملاً في الاستشارة”.

السابق
تدليك العجان غير فعال لمنع التمزق أثناء المخاض
التالي
ما هي أنواع التقلصات أثناء الحمل ، وماذا تعني؟

اترك تعليقاً