الحمل والولادة

استخدام الملقط والشفط الهوائي للجنين أثناء المخاض

استخدام الملقط والشفط الهوائي للجنين أثناء المخاض

استخدام الملقط والشفط الهوائي للجنين أثناء المخاض

استخدام الملقط والشفط الهوائي للجنين أثناء المخاض

لا تقلقي إذا اضطرت طبيبتكِ إلى استخدام الملقط أو الشفط الهوائي للجنين أثناء المخاض – فكل منهما شائع جدًا.

على الرغم من النظرة المخيفة في الملقط والشفط الهوائي للجنين ، فإن هذه الأدوات – التي تُستخدم لمساعدة الولادات المهبلية حوالي 10-15 في المئة من الوقت – لا تشكل خطراً أكبر على صحتك أو صحة طفلكِ من الولادة القيصرية. تسير بعض الولادات بشكل أكثر سلاسة لأن هذه الأدوات تساعد. تحدثي إلى طبيبتكِ عن الظروف التي قد تستخدم فيها هذه الأدوات، واطلبي منها شرحها بالتفصيل الآن حتى لا تشعري بالتوتر إذا احتاجت إلى إحدى هذه الأدوات أثناء عملية الولادة.

أسباب الاستخدام. عادة، يتم استخدام الملقط أو الشفط الهوائي إذا كان هناك مرحلة ثانية طويلة من المخاض – ربما 2-3 ساعات من الدفع مع تقدم ضئيل بسبب استنفاد الأمهات لطاقتهن. قد تكون هذه الأدوات مطلوبة أيضًا إذا كان الطفل على وشك الخروج ولكن معدل ضربات القلب ينخفض ​​ويحتاج إلى الخروج السريع. لا يتم استخدام أي أداة ما لم يتم توسيع عنق الرحم بالكامل مع وضع رأس الطفل على فتحة المهبل لا تزيد عن بوصتين.

اختيار الأداة.

يعتمد ما إذا كانت اختارت طبيبتكِ الملقط أو الشفط الهوائي للجنين على الأرجح على تدريبها. كلاهما كان منذ وقت طويل. تم استخدام الملقط في الولادة المساعدة منذ القرن السادس عشر. يشبه زوج كبير من ملقط السلطة المنحني. تم استخدام الشكل الأكثر بدائية من جهاز الشفط الهوائي – وهو الجهاز الذي يشبه حتى الآن المكبس – لأول مرة في عام 1705. والآن بعد أن أصبحت الأدوات تحتوي على أكواب مطاطية ناعمة اصطناعية بدلاً من الكؤوس المعدنية المستخدمة في الأصل، أصبح الشفط الهوائي ذا شعبية متزايدة.

إذا اختارت طبيبتكِ استخدام الملقط ، فسوف يتم تخديركِ في جميع أنحاء منطقة العجان وإفراغ المثانة مع قسطرة. يجب أن ينزلق كل جانب من الملقط في قناة الولادة حول رأس الطفل. يمكن أن يساعد الملقط في إخراج الطفل. كما أنه يستخدم لتدوير رأس الطفل إلى وضع أفضل للولادة. قد تحتاجين إلى شق العجان لتوفير مساحة أكبر.

إذا اختارت طبيبتكِ إجراء عملية الشفط الهوائي للجنين، فقد تحصلين أيضًا على تخدير العجان وقد تُفرغ المثانة. ثم يتم وضع الكأس على تاج رأس الطفل. يتم توليد الضغط بواسطة طبيبتكِ باستخدام مضخة محمولة أو بواسطة ممرضة تضخ من مصدر خارجي. يتم تطبيق السحب فقط خلال التقلصات، وسيتم تشجيعكِ على الاستمرار في تحمل أكبر قدر ممكن. عادة ما يتم التخلي عن الشفط الهوائي إذا انزلق كوب الشفط أكثر من 3 مرات، أو إذا استمر الإجراء أكثر من 20 دقيقة. في هذه الحالة، ستقوم طبيبتكِ بإجراء عملية قيصرية. من غير المحتمل أن تحتاجين إلى عملية شق العجان مع الشفط الهوائي لأن الكأس لا يشغل مساحة في المهبل.

السابق
هناك مخاطر أعلى من الولادة الطبيعية بعد الولادة القيصرية
التالي
الخوف من الولادة قد يطيل المخاض

اترك تعليقاً