الحمل والولادة

فوائد اليوغا قبل الولادة

فوائد اليوغا قبل الولادة

فوائد اليوغا قبل الولادة

يمكن أن تساعد ممارسة اليوغا في تخفيف آلام الحمل وإعدادكِ للمخاض قبل الولادة بين ظهركِ المؤلم وقدميكِ المتورمتين، قد يكون التمرين آخر شيء في قائمة أولوياتكِ في الوقت الحالي. ولكن إذا كنتِ بصحة جيدة ويقول طبيبكِ أنه من الآمن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فإن ممارسة التمارين الرياضية طريقة ممتازة للمساعدة في الحفاظ على صحتكِ الجيدة وصحة طفلكِ، كما تقول أنجيلا فيراري، ممرضة قابلة معتمدة في ماساتشوستس مستشفى عام. يمكن أن تكون اليوغا ما قبل الولادة طريقة آمنة ولطيفة لشد جسمكِ وتمدده وتقويته خلال كل مرحلة من مراحل الحمل. تابعي القراءة لمعرفة المزيد من الفوائد الكبيرة لممارسة اليوغا أثناء الحمل.

التخفيف من الانزعاج الجسدي

يمكن أن يسبب حمل جنين ينمو لمدة تسعة أشهر دمارًا لجسمكِ. تقول ديبرا فلاينبرج، معلمة لاماز، ومديرة مركز يوغا ما قبل الولادة في مدينة نيويورك، في اليوغا قبل الولادة، ستتدربين على وضعيات يمكنها المساعدة في تخفيف الأوجاع والآلام.

يمكن للوضعيات التي تفتح الكتف والتي تفتح وتدعم الرسغين أن تساعد في تخفيف متلازمة النفق الرسغي، وهي شكوى شائعة بين النساء الحوامل. يمكن أن تساعد الوضعيات الأخرى في تخفيف آلام الظهر وحتى حرقة المعدة. يمكن لليوغا أيضًا أن تحسن من التوازن والدورة الدموية والمرونة، وكل ذلك يمكن أن تساعد في تخفيف الانزعاج مع نمو الجنين.

التحضير للمخاض

ستجعل لياقتكِ بشكل عام المخاض والولادة أسهل بشكل عام، ولكن تم تصميم دروس اليوغا قبل الولادة لمساعدتكِ على العمل على مجموعات عضلية محددة ستساعد في عملية الولادة. يمكن أن يساعدكِ بناء عضلاتكِ أثناء ممارستكِ اليوغا على الدفع بكفاءة أكبر. ستتعلمين أيضًا كيفية القيام بتمارين كيجل، والتي يمكن أن تساعد في تقوية قاع الحوض للتحكم في العضلات بشكل أفضل أثناء الولادة وشفاء أسرع بعد الولادة. وستتعلمين تقنيات التأقلم، مثل التنفس العميق والتأمل.

الدعم العاطفي

تقول فلاينبيرج إن الحصول على فرصة للتواصل مع النساء الأخريات اللاتي يفهمن تقلبات الحمل يمكن أن يصنع المعجزات. يمكن أن تساعدكِ ممارسة اليوغا قبل الولادة في تشكيل شبكة دعم قد تخفف الكآبة بعد الولادة، وفقًا لدراسة حديثة أجرتها جامعة ميشيغان، بالإضافة إلى مساعدتكِ على التواصل مع جنينكِ الذي ينمو.

التثقيف بشأن الولادة

يمكن أن تكون فصول التعليم الرسمية للولادة مرهقة – أنتِ تتعلمين الكثير في بضع جلسات قصيرة فقط. ولكن في اليوغا قبل الولادة، ستقضين وقتًا أطول في مناقشة ما يمكن توقعه أثناء المخاض، وكيفية التعامل بشكل طبيعي مع آلام المخاض، وما الذي قد يكون مفيدًا للمخاض

السابق
نظرة عامة وأهمية فيتامينات ما قبل الولادة
التالي
ماذا يحدث إذا تبرز الجنين قبل الولادة

اترك تعليقاً