الحمل والولادة

5 أشياء تسبب تقلصات قبل المخاض

5 أشياء تسبب تقلصات قبل المخاض

5 أشياء تسبب تقلصات قبل المخاض

5 أشياء تسبب تقلصات قبل المخاض ، التقلصات هي الشيء الوحيد الذي تركز عليه معظم النساء عندما يتعلق الأمر بتحديد ما هو المخاض وما هو ليس المخاض. لكن مجرد حدوث تقلصات لا يعني أن تكونين في المخاض. قد تجدين نفسكِ تتساءلين: ما أسباب تقلصات قبل المخاض ؟ هل تعلمين أن هناك أشياء كثيرة يمكن أن تسبب التقلصات؟

تحدث الانقباضات أثناء الحمل عندما يكون لديكِ مستوى معين من الأوكسيتوسين يتدفق في الدم . يمكن أن يكون هذا طبيعيًا جدًا، مثل المخاض، عندما يفرز جسمكِ ودماغ جنينكِ الأوكسيتوسين لتحفيز الانقباضات من أجل المخاض. أو يمكن أن يحدث ذلك إذا كنتِ تعانين من الجفاف، مما يعني أن القليل من الأوكسيتوسين الذي كان جسمكِ قد يتجاهله في وقت سابق يكون في تركيز أكبر، والآن أنتِ تعانين من تقلصات.

فيما يلي بعض الأوقات التي تحدث فيها تقلصات قبل المخاض وما عليكِ القيام به حيالها.

الفحوصات المهبلية

قد ترغب طبيبتكِ في إجراء فحص مهبلي في نهاية الحمل، لإجراء اختبار بكتيريا المجموعة ب أو لفحص عنق الرحم. أحيانًا يؤدي إجراء فحص مهبلي إلى إثارة بعض الانقباضات غير المنتظمة المزعجة. هذا صحيح بشكل خاص إذا تم جرف الأغشية أو نزعها أيضًا.

غالبًا ما تكون هذه تقلصات قبل المخاض غير مريحة ويمكن أن تكون مؤلمة. تميل إلى التحول في الطول والتوقيت. والخبر السار هو أن إجراءات الراحة التي كنتِ تمارسيها أثناء المخاض ستساعدك غالبًا.

ممارسة الجنس

يمكن أن يتسبب ممارسة الجنس في نهاية الحمل في حدوث تقلصات. يمكن أن تكون هذه تقلصات قبل المخاض شديدة جدًا ومؤلمة. غالبًا ما تهدأ بمجرد حدوثها. على الرغم من أنها في بعض الأحيان تتلاشى في تقلصات غير منتظمة لفترة من الوقت قبل أن تختفي تمامًا.

قد يستغرق ذلك ما يصل إلى ساعة وقد تشعرين أيضًا بالامتلاء في بطنكِ بعد النشوة الجنسية، وهو أمر طبيعي تمامًا أيضًا.

عند الحديث عن ذلك، يمكن أن تسبب هزات الجماع وحدها تقلصات، حتى لو لم تمارسين الجماع. يمكن أن يحدث هذا إذا كنتِ تمارسين العادة السرية بمفردك أو مع شريك. إذا طُلب منكِ تجنب ممارسة الجنس بسبب تاريخ أو خطر حدوث ولادة مبكرة، فستريدين أيضًا أن تسألي عما إذا كان ذلك يعني أنكِ بحاجة إلى التوقف عن هزات الجماع دون الجماع أيضًا.

ممارسه الرياضه

كلما كبرت البطن وزادت صعوبة التمرين، زادت احتمالية حدوث تقلصات قبل المخاض بسبب النشاط. توقفي عن التمرين ولاحظي ما يفعله رحمكِ. إذا كنتِ تعانين من انقباضات منتظمة ومؤلمة، أو تعانين من نزيف مهبلي، أو تشعرين بالدوخة، أو صداع، أو ألم في الصدر، أو ألم في ربلة الساق، فتوقفي عن ممارسة الرياضة فورًا، واتصلي بطبيبتك على الفور.

ومع ذلك، في معظم الحالات، تعتبر التمارين آمنة أثناء الحمل ويتم تشجيعها. في الواقع، التمارين الرياضية مفيدة للأم والطفل على حد سواء

الجفاف

هذا من الأسباب الرئيسية للتقلصات. يجب أن تحاولي تجنب الجفاف لأنه قد يكون أيضًا سببًا للولادة المبكرة. ابقِ مرطبة جيدًا. يكون الجفاف أكثر شيوعًا في أشهر الصيف الحارة، ولكنه ممكن طوال العام. كوني مدركة لحقيقة أنه يمكن أن تصابين بالجفاف بسرعة. معالجة الجفاف هي خط الدفاع الأول للولادة المبكرة، لذا احرصي على شرب الماء.

إذا كنتِ تعتقدين أن تقلصات قبل المخاض ستحدث لأنكِ لم تشربي كمية كافية، اشربي الماء، اجلسي واتصلي بطبيبتكِ للحصول على التوجيهات، خاصة إذا لم يكون مضى على حملكِ 37 أسبوعًا.

تحفيز الحلمة

سواء كان ذلك ناتجًا عن نشاط جنسي، أو من خلال مضخة الثدي، أو عن طريق تحفيز حلمة الثدي، فقد يتسبب ذلك في حدوث تقلصات. حتى أن هناك بعض البروتوكولات لاستخدام تحفيز الحلمة كشكل من أشكال تحفيز المخاض. إذا تسبب لك تحفيز الحلمة في حدوث تقلصات قبل المخاض تستمر لأكثر من بضع دقائق، فستحتاجين إلى التوقف والفحص مع طبيبتكِ.

ماذا تفعلين إذا كان لديكِ تقلصات

إذا كنتِ تعانين من أكثر من خمسة تقلصات قبل المخاض في الساعة ولم يكن مضى على حملكِ 37 أسبوعًا بعد، فستحتاجين إلى التحدث مع طبيبتكِ أو ممرضة التوليد على الفور. قد يكون هذا مخاضًا مبكرًا وستحتاجين إلى الفحص، ربما حتى في غرفة الطوارئ. إذا كنتِ تعانين من تقلصات بهذا المعدل وتجاوزت 37 أسبوعًا من الحمل، فقد تكونين في مرحلة المخاض.

المخاض الحقيقي له تقلصات تصبح قوية وأطول وأقرب. إذا لم تتقدم تقلصاتك بهذه الطريقة، فمن المحتمل أنك لست في حالة مخاض.

إذا غيرت تقلصات قبل المخاض الأنماط وأصبحت قوية وأطول وأقرب من بعضها البعض، فقومي بإعادة التقييم، فربما تكونين في حالة مخاض! إذا لم تكونين متأكدة، فاتصلي بطبيبتكِ أو ممرضة التوليد. سيكونون سعداء لمساعدتكِ في اتخاذ القرار.

السابق
أسباب وخطر وفاة الجنين داخل الرحم
التالي
ما هي التقلصات

اترك تعليقاً