العناية والجمال

منتجات العناية بالبشرة الحساسة والملتهبة

منتجات العناية بالبشرة الحساسة والملتهبة

منتجات العناية بالبشرة الحساسة والملتهبة

منتجات العناية بالبشرة الحساسة ، إن البشرة الحساسة ليست أحد أنواع البشرة ولكنها عبارة عن حالة جلدية تحدث نتيجة تفاعلها مع بعض الأمراض الجلدية أو بعض المنتجات التي تؤدي إلى حساسية الجلد، حيث أن هناك العديد من الأشخاص ممن لديهم رد فعل للجلد أثناء استخدام عنصر أو منتج معين يؤدي إلى حساسية الجلد.

لذلك فإن البشرة الحساسة تتطلب عناية دقيقة أو اختيار منتجات تمتلك القدرة على ترطيب وتهدئة البشرة وخلال هذه المقالة سنقدم لكم مجموعة من أفضل منتجات العناية بالبشرة الحساسة والتي تعمل على الحد من تهيج أي نوع من أنواع البشرة.

أهم منتجات العناية بالبشرة الحساسة

البشرة الحساسة وما يناسبها

هناك بعض المكونات الهامة والضرورية والتي تحتجاها البشرة الحساسة حتى تبدو نضرة ومشرقة، وهذه المكونات هي :

  • فيتامين سي.
  • الصبار.
  • زيت الجوجوبا.
  • مستخلص بذور الليمون.
  • زبدة الشيا.
  • زهور البرتقال أو الليمون.

البشرة الحساسة وما لا يناسبها

البشرة الحساسة لا تقبل كل ما يضع عليها من مكونات أو مواد كيميائية، حيث أن هذه البشرة حساسة تجاه بعض المكونات والتي يجب عليك تجنبها والابتعاد عنها، وهذه المكونات التي يجب على أصحاب البشرة الحساسة تجنبها هي :

العطور

حيث أنه كلما كانت المنتجات المستخدمة على البشرة الحساسة خالية من العطور كلما كان ذلك أفضل.

اللانولين والبارابين

حيث أن هذه المواد من المواد التي تعمل على زيادة تهيج البشرة الحساسة.

الأعشاب الخام

حيث يجب عليك تجنب وضع الأعشاب الخام على البشرة الحساسة بشكل مباشر.

سلفات الصوديوم

ينبغي عليك الحد من وضع مادة سلفات الصوديوم على البشرة الحساسة، وذلك لأن هذه المادة هي عبارة عن شامبو وصابون.

مستحضرات التجميل

حيث ينبغي عليك تجنب الإفراط في وضع مستحضرات التجميل والمكياجات على البشرة الحساسة.

الماء الساخن

حيث يجب عليك تجنب غسل البشرة الحساسة بالماء الساخن.

  • ينبغي عليك تجنب تجفيف البشرة الحساسة بعنف.
  • يجب عليك الحرص على عدم ملامسة البشرة الحساسة للشامبو أو لأي نوع آخر من منتجات العناية بالشعر.

نصائح هامة عند شراء منتجات العناية بالبشرة الحساسة

هناك بعض النصائح التي لو قمت بإتباعها بشكل جيد وصحيح  فإنك سوف تتمكن بعدها من اختيار أفضل منتجات العناية بالبشرة، وهذه النصائح هي :-

  • يجب عليك أولا استشارة طبيب الأمراض الجلدية المباشر لحالتك قبل الإقبال على شراء منتجات العناية بالبشرة الحساسة، وذلك خاصة في حالة إذا كانت الأعراض التي تشعر بها هي أعراض شديدة.
  • ينبغي عليك في بعض الأحيان توخي الحذر، حيث أن العديد من المنتجات المدون عليها “مناسبة للبشرة الحساسة” تكون غير حاصلة على موافقة من وزارة الصحة كما أنها أيضا تكون غير مدعومة من قبل أطباء الأمراض الجلدية.

أفضل منتجات العناية بالبشرة الحساسة

سنقدم لكم مجموعة من أفضل منتجات العناية بالبشرة الحساسة والتي قد تم اختيارها بعناية شديدة جدا حتى تناسب البشرة الحساسة، وهذه المنتجات هي

غسول البشرة Pears Pure and Gentle Facewash

يعد هذا المنظف هو واحد من أفضل وأقدم منظفات البشرة الحساسة والوجه عامة والمتاحة حاليا داخل الأسواق المصرية، حيث يتميز هذا الغسول بأنه يحتوي على جل برتقالي خفيف جدا وجذاب للغاية.

كم يتميز أيضا بأنه غني بمادة الجيلسرين النقية التي تساعد وبقوة على ترطيب البشرة مما يساهم ذلك في جعل بشرتك نظيفة ونضرة ويمنحها توهجا ناعما ولامعا للبشرة، كما يتميز هذا الغسول بأنه يحتوي على تركيبة فريدة من نوعها وخالية من الصابون والتي تناسب البشرة الحساسة.

تونر Caudalie Beauty Elixir

هذا التونر مناسب لكافة أنواع البشرة، حيث أنه يحتوي على ماء زهور البرتقال وماء الورد التي تعمل على تهدئة البشرة الحساسة، كما يحتوي أيضا على النعناع الذي يعمل على التقليل من علامات الإجهاد والتعب الظاهرة على وجهك، بالإضافة أيضا إلى أنه يحتوي على مزيج رائع من الزيوت العطرية المميزة التي تعمل على ترطيب البشرة وتقليل المسام الموجودة بها وتفتيح لونها.

كريم ترطيب Avene Skin Recovery Cream

يعد هذا الكريم من أفضل منتجات العناية بالبشرة الحساسة، حيث أن هذا الكريم اللطيف على البشرة يعمل على تهدئة البشرة المتضررة والملتهبة من التعرض الزائد لأشعة الشمس بشكل سريع.

كما يتميز هذا الكريم بأنه تم اختياره مع ما يزيد عن 150 دراسة إكلينيكيا كعلاج قوي وفعال لكافة مشاكل أنواع البشرة المختلفة بما في ذلك الإكزيما والصدفية والوردية والالتهابات.

كما أنه من المعروف أن منتجات أفن بأنها تعد واحدة من أفضل منتجات العناية بالبشرة الحساسة، وذلك وفقا لتجربة العديد من الأشخاص.

غسول L’Oreal Paris Go 360 Clean Ideal

يعد هذا الغسول غسولًا مناسب ومثالي من أجل العناية بالبشرة الحساسة، حيث أنه غني بزبدة الشيا التي تعمل على ترطيب البشرة مما يساهم ذلك في إزالة الأتربة والأوساخ من البشرة بلطف، كما أنه مع الاستخدام الدوري والمنتظم لهذا الغسول سوف تجد أن ملمس البشرة يتحسن كما أن البشرة تصبح أكثر ترطيبًا،

ومع ذلك يجب عليك العلم أن هذا المنتج يحتوي على سلفات الصوديوم، ولكنه أيضا يحتوي على مكونات أخرى تعمل على التقليل من الآثار الضارة الناتجة عن سلفات الصوديوم.

السابق
كيفية تبييض منطقة الفرج في أسبوع واحد فقط
التالي
هل سبب الهالات السوداء نقص فيتامين بالجسم