العناية والجمال

افضل ماسك للجسم بالحليب والقهوة والكركم مجرب

افضل ماسك للجسم بالحليب والقهوة والكركم مجرب

افضل ماسك للجسم بالحليب والقهوة والكركم مجرب

ماسك للجسم بالتفصيل، إن العناية الفائقة للجسم لها العديد من الفوائد الجسدية والنفسية؛ لذلك يجب الاهتمام بالجسم والقيام بعمل الماسكات والوصفات الطبيعية للحفاظ على حيوية ونضارة الجسم، كما أن جمال الجسم والحفاظ على صحته يعطي الشخص إحساس كبير بالثقة في النفس والراحة النفسية، لذا سنقدم إليكم أفضل الماسكات التي تعتني بجمال الجسم وصحته وتحافظ عليه رطبًا.

أشهر ماسك للجسم سريع المفعول

العناية بالجسم تمنع ظهور العديد من المشاكل الجسدية والصحية، فهي تساعد في الوقاية من ظهور علامات الشيخوخة بشكل مبكر أو غيرها من المشكلات الصحية التي يمكن أن تصيب الجسم أو البشرة، وهناك العديد من ماسكات الجسم التي تساعد على التفتيح والعناية مثل ماسك الحليب، والقهوة، والكركم، والسدر، والزبادي وغيرها من المواد والأعشاب الطبيعية.

ماسك للجسم للتفتيح

تبحث العديد من النساء عن ماسكات لتفتيح الجسم بطريقة طبيعية وبدون تعرض الجسم إلى الضرر، ومن أهم هذه الماسكات التي تساعد على التفتيح ما يلي:

ماسك الشوفان مع العسل: يساعد هذا الماسك على توحيد لون الجلد مع تفتيح لونه بنسبة كبيرة، وطريقة استخدامه كما يلي:

  • خلط ملعقتين من العسل مع ملعقة من الشوفان وملعقة من الحليب وخلطهم جيدًا للحصول على عجينة متجانسة.
  • وضع الماسك على الجسم كله ويترك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم يتم غسل الجسم باستخدام الماء الدافئ، ولكي تحصلي على نتيجة فعالة يجب استخدام الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك جوز الهند مع الطحينة: يساعد هذا الماسك في التخلص من البثور الموجودة في البشرة كما يعمل على تفتيح الجسم بشكل كبير، وطريقة استخدامه كما يلي:

  • خلط 4 ملاعق من زيت جوز الهند و3 ملاعق من الطحينة وملعقتين من الحليب وملعقة من العسل وملعقتين من الليمون ومزجهم جيدًا للحصول على مزيج متجانس.
  • وضع الخليط على الجسم لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يتم غسل الجسم باستخدام الماء البارد، وللحصول على نتيجة فعالة يجب تطبيق الماسك مرتين أسبوعيًا.

ماسك العسل: يُعد من أكثر الماسكات الطبيعية التي تساعد الجسم في القضاء على العديد من المشاكل والحصول على جسم ناعم وصحي، وطريقة استخدامه كما يلي:

  • وضع طبقة من العسل فوق الجسم وتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم غسل الجسم باستخدام الماء البارد.
  • كما يمكن خلط العسل مع بياض بيضة ثم يتم وضع الخليط على الجسم لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم يغسل الجسم باستخدام الماء البارد مع الصابون للقضاء على رائحة البيض.

ماسك للجسم قبل الاستحمام

هناك خطوات للعناية بالجسم قبل الاستحمام والتي يجب القيام بتنفيذها للحصول على جسم خالي من أي عيوب صحية أو جمالية وأبرز هذه الماسكات ما يلي:

ماسك الزبادي مع العسل: يساعد الزبادي على تفتيح الجلد بشكل طبيعي وبنسبة كبيرة، والعسل يعمل على ترطيب الجلد وتوحيد لونه، وطريقة استخدامه كما يلي:

  • يتم خلط الكمية التي تكفي الجسم كله من العسل والزبادي ومزجهم بشكل تام لكي نحصل على خليط متجانس.
  •  يتم وضع الماسك فوق الجسم لمدة لا تزيد عن ربع ساعة ثم يغسل الجسم باستخدام الماء الدافئ، وللحصول على نتيجة فعالة ومرضية يجب تكرار استخدام هذا الماسك لما له من فوائد عظيمة.

ماسك للجسم بالحليب

الحليب من أفضل المواد الطبيعية والأطعمة الغذائية التي تمتلك فوائد عظيمة تعود على صحة الإنسان من استخدامه، كما أنه يمد الجسم بالطاقة والحيوية وتمتد فوائده لتفتيح لون الجسم وحمايته من أي ضرر قد يصيبه، ومن أبرز ماسكات الجسم ماسك الصنفرة بالحليب كما يلي:

  • خلط كوب ماء مع القليل من الملح ثم إضافة 4 أكواب حليب مجفف، ثم يتم وضع الخليط فوق الجسم بأكمله ويترك لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة.
  • استخدام اللوفة الصحية لفرك الجسم بشكل دائري ولكي تحصلي على أفضل نتيجة ممكنة يجب تكرار استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.

ماسك للجسم بالقهوة

القهوة من أفضل المواد الطبيعية التي يتم استخدامها للعناية بالبشرة والجسم، كما يتم استخدامها في مراكز التجميل كمقشر طبيعي وفعال، وفيما يلي نوضح طريقة عمل ماسك القهوة:

  • خلط 4 ملاعق من القهوة مع 4 ملاعق من زيت الزيتون ثم خلط المكونات جيدًا للحصول على خليط متماسك.
  •  وضع الخليط فوق الجسم وتدليك الجسم بشكل دائري ثم يترك الخليط لمدة لا تزيد عن ساعة.
  • غسل الوجه جيدًا باستخدام الماء الدافئ، ولكي نحصل على أفضل نتيجة ممكنة يجب تكرار هذا الماسك مرتين أو أكثر بشكل أسبوعي.

ماسك للجسم بالسدر

لقد تم استخدام السدر منذ قديم الزمن في العديد من الاستخدامات التجميلية والطبية المختلفة، ويرجع ذلك لاحتوائه على أفضل الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، ولذلك يعد السدر من أفضل المواد الطبيعية التي يجب استخدامها في العناية بالجسم، وطريقه استخدامه كما يلي:

  • إحضار كمية من مسحوق أوراق السدر وتخلط مع كمية من الماء ثم يتم وضعه فوق الجسم وتدليكه بشكل دائري، ولكي نحصل على أفضل النتائج الممكنة يتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.

ماسك للجسم بالكركم

يعد الكركم من أفضل الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في مستحضرات التجميل، كما أنه يساعد المرأة في الحصول على الجمال التام للبشرة والجلد، وفيما يلي نوضح كيفية استخدامه:

  •  خلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من الكركم وملعقتين من الحليب ثم يوضع الخليط فوق الجسم ويترك لمدة ربع ساعة.
  • غسل الجسم باستخدام الماء البارد، ويجب تكرار هذا الماسك مرتين بشكل أسبوعيًا وذلك للحصول على نتيجة أفضل.

ماسك للجسم بالزبادي

الزبادي من أكثر المواد الفعالة في علاج المشاكل التي تصيب الجلد والبشرة، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد جسم الإنسان بشكل عام، والآن سوف نتعرف على ماسك الزبادي مع الموز والذي يساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد، كما يمد البشرة بالعناصر الغذائية اللازمة، وطريقه استخدامه كما يلي:

  • خلط 4 ملاعق من الزبادي مع ثمرتين من الموز الطازج، وخلطهم عن طريقة استخدام الخلاط الكهربائي للحصول على خليط ناعم.
  • وضع الخليط فوق الجسم والبشرة ويترك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم القيام بغسل الجسم باستخدام الماء الدافئ.

وبذلك نكون قد وضحنا فيما سبق أهم ماسك للجسم مع باقة الماسكات التي يتم من خلالها العناية بالجسم والبشرة بشكل طبيعي وبدون الحاجة إلى المواد الكيماوية ومستحضرات التجميل، التي ينتج عنها العديد من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة.

السابق
أفضل غسول للبشرة الدهنية | 17 نوع مثالي للبشرة الدهنية
التالي
فوائد النعناع للبشرة وافضل 7 أقنعة لعلاج مشاكل البشرة نهائيا

اترك تعليقاً