رجيم

خلطة لتخفيف الوزن

خلطة لتخفيف الوزن

يعاني الكثيرون من زيادة الوزن والسّمنة، ويحلم جميعهم بالتّخلص من هذا الوزن الزّائد بطرق سهلة وبسيطة وسريعة، ويلجأ البعض إلى استشارة أخصائيّ التّغذية، وعمل الحميات المناسبة، وممارسة الرّياضة، في حين يلجأ البعض الآخر إلى الحميات الشّديدة والتي تعتمد على الحرمان، أو إلى الخلطات العشبيّة والأدوية، فأي من خيارات خسارة الوزن هو الخيار الصّحيح؟
مبادئ خسارة الوزن

تعتمد خسارة الوزن في الأشخاص غير المصابين بالأمراض أو الاضطرابات التي يمكن أن تؤثّر على وزن الجسم على مبدأ واضح، وهو أن السّعرات الحراريّة المُتناوَلَة يجب أن تكون أقلّ من السّعرات الحراريّة التي يقوم الجسم بحرقها يوميّاً، وذلك حتّى نُجبر الجسم على اللّجوء إلى مخزونه من النّسيج الدهنيّ لتحرير الطّاقة المفقودة من الحِمية، ولكي نصل إلى ذلك يجب أن نقوم إمّا بتخفيض عدد السّعرات الحراريّة المتناوَلَة يوميّاً، أو برفع مستوى السّعرات الحراريّة التي يقوم الجسم بحرقها عن طريق زيادة ممارسة النّشاط البدنيّ بالرّياضة، أو كلاهما. يمكن أن تحصل خسارة الوزن عن طريق تعديل السلوكيّات الخاطئة في نمط الحياة تدريجيّاً،وتكون أنجح طرق خسارة الوزن هي تلك التي تجمع بين هذه الخطوات معاً والتي تتبنّى تغيّرات صغيرة تدريجيّة في نمط الحياة، وتؤدّي إلى خسارة وزن متوسّطة، وتضع أهدافاً واقعيّة ومنطقيّة، حيث دائماً ما يكون ذلك أكثر نجاحاً من الحميات الصّعبة التي ينتج عنها خسارة وزن كبيرة في بداياتها، ولا بأس بالاستعانة ببعض الخلطات العشبيّة المستعملة في المنزل، والتي تعتمد على أعشاب أثبتت الدّراسات العلمية دورها في المساهمة في خسارة الوزن.

خلطة لتخفيف الوزن مضمونة

طقس العرب– يلاحظ الكثير من الأشخاص زيادة في وزنهم خلال فصل الشتاء والناجمة عن قلة الحركة والركون للبقاء في الأماكن الدافئة وتناول المزيد من الطعام؛ الأمر الذي يدفعهم للبحث عن أنظمة حمية “رجيم” ووصفات لخفض أوزانهم.

ويخسر هؤلاء الكثير من المال على برامج انقاص الوزن”الرجيم“، دون أن يلتفتوا لما تحويه الطبيعة من مواد آمنة وقليلة الثمن تساعد على ذلك. وغالبية هذه المواد التي تساعدك على خسارة الكثير من الوزن وتمنع تكون الدهون في مناطق الجسم المختلفة، موجودة في الطبيعة بكثرة. ومن أهم تلك الوصفات الطبيعية:

عصير الليمون والزنجبيل والنعنع

يعتبر هذا العصير حارقًا للدهون ويساعد على خسارة ما يقارب الـ 5 كيلوغرامات خلال أسبوع. يتكون هذا العصير من منقوع عصير حبة ليمون واحدة والقليل من ورق النعناع وملعقة من الشمر وملعقة من الزنجبيل الطازج وملعقة من القرفة وشرائح حبتي ليمون، تُوضع جميعها في لتر ماء مغلي، ثم يتم تبريد هذا العصير ويوضع بالثلاجة ويُشرب منه كوب يوميًا لمدة أسبوع صباحًا.

الشوفان والحليب

يتم تحضير هذه الوصفة بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع كوب من الحليب، يُضاف لها قطع من الموز، يتم تناولها يوميًا قبل وجبة الطعام بربع ساعة لمدة لا تقل عن الشهر.

الثوم والبقدونس

لتحضير هذه الخلطة الطبيعية الخاصة بانقاص الوزن، يتم غلي فص ثوم مقشر بلتر ماء، ثم يُرفع عن النار ويُضاف له حزمة من البقدونس لمدة 30 دقيقة، يتم بعدها تصفية المشروب بواسطة المصفاة، يُشرب منه كوبًا قبل تناول الوجبات الرئيسية.

عصير الزنجبيل والنعناع والقرفة

تُخلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر وملعقة كبيرة نعناع طازج وملعقة كبيرة من  الشاي الأخضر وملعقة كبيرة كمون وملعقة كبيرة قرفة في 3 أكواب ماء، تُغلي لمدة 3 دقائق.

يتم تناول كوب كبير من الخليط قبل وجبات الطعام بنصف ساعة مع الحرص على تقليل كمية الأكل. ولمن يريد التخلص من دهون البطن يُستخدم الخليط السابق دون إضافة الزنجبيل.

النعناع والليمون 

يتم وضع ليمونة مع نصف كوب من الماء وضمة نعناع أخضر وثمرة خيار واحدة في الخلاط، ويُؤخذ هذا الخليط صباحًا؛ سيساعد بالتخلص من الوزن الزائد والسموم في الجسم ويحافظ على صحة الجسم في فصل الشتاء.

خلطات لتخفيف الوزن والكرش

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الوجبات السريعة والمعلبات الغنية بالدهون والنشويات طوال الوقت، مما يؤدى في النهاية إلى الشعور بالكسل وقلة الحركة وبالتالي زيادة الوزن الذى يصاحبه تراكم الدهون بمنطقة البطن، وبالتالي ظهور ما يسمى بالـ “كرش”، الذى يتسبب في الإصابة بمشاكل صحية مختلفة، ومن ناحية أخرى الشعور بالإحراج والإضطرار لارتداء الملابس الواسعة والداكنة لإخفائه ولكن دون جدوى، ولعلاج هذه المشكلة، أشار تقرير نشر بموقع “timesofindia.indiatimes” إلى بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل، وتساعد على تخسيس البطن، والتي نتعرف عليها في السطور القادمة.

وصفات طبيعية لتخسيس البطن

يصاب الإنسان بتراكم الدهون بمنطقة البطن، نتيجة الإفراط في تناول الوجبات الدسمة، وعدم ممارسة التمارين الرياضية، التي تساعد على حرق الدهون بالجسم والحصول على جسم رشيق، لذلك ينصح باتباع بعض الوصفات الطبيعية للتخسيس الوتى تساعد فى التخلص من البطن، مثل:

شرب ماء دافئ مع الليمون عند بداية اليوم

يعتبر أفضل وأبسط طريقة لتخسيس البطن، هي إضافة بعض قطرات الليمون على ماء دافىء، أو استبدال الليمون بملعقة صغيرة من العسل، وشرب الماء على معدة فارغة عند الاستيقاظ من النوم، والذى يساعد على إذابة الدهون بالبطن عند الانتظام على ممارسة هذه العادة بشكل يومى.

مضغ الثوم الخام في الصباح

ينصح أيضاً بأخذ حبة أو اثنين من الثوم أو أكثر إن استطاع الإنسان تحمل طعمه ومضغه عند الاستيقاظ في الصباح، وينصح البدء بمضغ حبة واحدة في أول يوم مع زيادة عدد الحبات بعد ذلك، حتى تصبح عادة يومية، وتعطى النتيجة الإيجابية المنتظرة وهى تخسيس البطن.

شرب بذور الكمون في الصباح

ينصح أيضاً بوصفة طبيعية أخرى تساعد على تخسيس البطن، وهى إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون وغليها في الماء، وتناولها عندما تكون الماء دافئة، واتباع هذه الوصفة بشكل يومى والتي تساعد على التخلص من دهون البطن.

تناول الحبوب الكاملة

تحتوى الحبوب الكاملة على فوائد صحية عديدة نظراً لكونها غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان من بروتينات وكالسيوم، كما أنها سهلة الهضم، لذلك لا تسبب مشاكل بالجهاز الهضمى، وتساعد على التخلص من دهون البطن، لذلك يفضل استبدال الطحين المكرر بحبوب كاملة لأنها غير صحية ويمكن أن تعوق عملية الهضم.

تجنب السكر الكيميائي

تحتوى الفواكه على السكر في شكله الطبيعي والذى يحتاجه الجسم، بعكس الحلويات والآيس كريم والمشروبات السكرية والغازية وما شابه ذلك يحتوى على السكر الكيميائى الذى يتسبب في زيادة دهون الجسم وبالتالي البطن، والفخدين، لذلك يفضل تجنب السكر الكيميائى وتناول الفواكه.

شرب الماء طوال اليوم

يساعد شرب الماء في التخلص من الدهون الزائدة بالجسم وبالتالي البطن، لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا، للحصول على نتيجة إيجابية وهى الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، وبالتالي خسارة الوزن الزائد من الجسم والدهون المتراكمة حول البطن، والحصول على لياقة بدنية مميزة.

تناول الخضروات والفواكه

يفضل استبدال الوجبات السريعة والمعبأة بأطباق من الخضروات والفواكه التي تحتوى على ألياف غذائية تساعد على تحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من فيتامينات وبروتين ومعادن، لذلك يفضل تناولها بشكل يومى، والتي تساعد أيضاً على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت وبالتالي خسارة الوزن الزائد من الجسم وبالتالي خسارة الدهون بمنطقة البطن.

شرب الشاي الأخضر أو الياسمين

ينصح أيضاً بشرب الشاي الأخضر أو​​ الياسمين أو القرفة أو أي مشروب بنكهة التوابل الطبيعية، والذى يحتوى على نسبة عالية من مواد مضادة للأكسدة وكميات ضئيلة من العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، التي تساعد على تخسيس البطن.

خلطات لتخفيف الوزن بدون رجيم

رجيم! نعم نعلم هذه الكلمة جيداً، ولكننا نكره سماعها باستمرار كلما كنا بحاجة إلى إنقاص بعض الكيلوجرامات ليبدو جسمنا رشيقاً وممشوقاً. فهي تعني حرماننا من جميع أصناف الطعام المحببة لنا، وهنا يبدأ شعورنا بالإنزعاج ولهفتنا دوماً على كسر هذا النظام الصارم. لذلك يبحث دوماً أغلبنا عن طرق إنقاص الوزن بدون رجيم. وهذا ما جئنا اليوم لنحدثك عنه.

في الحقيقة هناك بعض الوصفات والحيل السهلة والبسيطة والتي تساعدك في إنقاص الوزن بدون رجيم، حيث تعمل على إحساسك بالشبع وزيادة معدل حرق دهون الجسم لديك في حال أنك وضعتيها ضمن جدول بنظام غذائي صحي وليس صارماً مثل الرجيم، فقط تابعي معنا واختاري ما يناسبك منها…

حيل سحرية لإنقاص الوزن بدون رجيم 

١- وصفة القرفة للتخسيس

صدقي أو لا تصدقي، القرفة لها قدرة سحرية على زيادة معدل حرق الدهون لديك. لذلك فإن المداومة عليها إلى جانب نظام غذائي صحي، ستحدث نتائج إيجابية للغاية. فقط، جربي أي من الطرق التالية…

– أضيفي ملعقة من القرفة إلى الأطعمة المختلفة، ستمنحك مذاق جيد للغاية.

– يمكنك إضافة ملعقة من القرفة إلى أي مشروب ساخن تتناولينه.

– تناولي مشروب القرفة والعسل مرتين باليوم. فقط ضعي ملعقة كبيرة عسل ونصف ملعقة كبيرة قرفة فى كوب ماء وقلبي جيداً ثم اسكبيهم فى قدر وضعيم على النار حتى الغليان. تناولي الكوب الأول صباحاً قبل الإفطار والثاني مساء قبل النوم.

٢- الشوفان

الشوفان من الأطعمة المثالية فى إنقاص الوزن بدون رجيم. فتناوله يعطي إحساساً سريعاً بالشبع لفترة طويلة مما يقلل حاجتك لتناول الطعام. بالإضافة إلى أنه غني بمكونات طبيعية مفيدة لصحة الجسم والقلب ويمنحك الطاقة التي تعينك على مواصلة مهامك لأطول فترة ممكنة خلال اليوم.

لذلك طبق من الشوفان بوجبة الفطار سيكون وسيلة رائعة لإنقاص الوزن بدون رجيم. فقط، أضيفي إليه بعض المكسرات والفواكه المحببة لديك.

٣- عصير البرتقال للتخسيس

عصير البرتقال يمنحك قدر كبير من الشبع، كما أنه يساهم بشكل كبير في حرق الدهون وزيادة مناعة الجسم مما يعمل على حمايتك من الإصابة بالعديد من الأمراض. لذلك يفضل تناول كوب من عصير البرتقال غير المحلى بين الوجبات الأساسية، حتى لا تضطرين لتناول الطعام خلال هذه الفترة.

٤- الزنجبيل لحرق الدهون

يستخدم شاي الزنجبيل فى إنقاص الوزن بسبب خواصه التي تساعد على زيادة سرعة عملية حرق الدهون، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية فى الجسم وتنقيته من السموم. يساعد شاي الزنجبيل أيضاً على الحد من الشعور بالجوع والشهية المفتوحة، مما يجعله مثالياً للتخسيس بدون رجيم. يمكنك تناول شاي الزنجبيل ممزوجاً بالقرفة للحصول على أفضل قيمة غذائية وصحية ممكنة.

٥- طبق سلطة خضراء لإنقاص الوزن

قد تبدو هذه الحيلة تقليدية للغاية، ولكن دعيني أخبرك أن طبق من السلطة الخضراء بين الوجبات هي حيلة رائعة للتخسيس بدون رجيم. فببساطة سيضم هذا الطبق مكونات عديدة تحتوي على قيم غذائية عالية، بالإضافة إلى أنها تساهم بشكل كبير في إحساسك بالشبع. لذا إن كنت تشعرين بالجوع الشديد بين الوجبات الرئيسية، فلا داعي لتناول أطعمة تزيد من وزنك واستبدليها بالسلطة الخضراء.

انتبهي: لا يفضل إضافة ملح كونه يساهم بشكل كبير في تخزين الجسم للمياه.

٦- ٨ أكواب مياه في اليوم

يظل شرب المياه من الحيل البسيطة التي ينصح بها دوماً للراغبات في إنقاص الوزن. فتناول ٨ أكواب من المياه خلال اليوم قادر على جعلك تشعرين بالشبع وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة الطعام.

٧- أعواد البقدونس للتخسيس

هذه حيلة وجدت إحدى قريباتي تداوم عليها. فهي تتناول أعواد البقدونس قبل الوجبات الغذائية مما يجعلها تشعر بالامتلاء، وعند تناول الطعام تجد نفسها تتناول كميات أقل من المعتاد وهو ما ساهم بشكل كبير في إنقاص وزنها سريعاً.

حيل أخرى لإنقاص الوزن بدون رجيم

٨- النوم ساعات كافية ليلاً

تحدثنا في السابق على أن الجسم يحرق الدهون خلال ساعات النوم، مما يعني أن هذا سيساهم في إنقاص وزنك، ويمكنك التعرف على مزيد من التفاصيل هنا>>. أيضاً يعمل النوم لثماني ساعات على الحد من إفراز الهرمون المسئول عن شعورك بالجوع، ما يعني أنك ستتناولين كميات ووجبات أقل.

٩- التنفس بشكل صحيح

في الحقيقة يتنفس أغلبنا بطريقة خاطئة، دون أن يدرك أن النفس بشكل منظم وصحيح يساهم في إنقاص الوزن. لذلك يفضل دوماً التنفس بعمق وبشكل منظم.

١٠- عدم تناول الطعام أمام التلفاز

قد تبدو هذه حيلة بسيطة ولا تحتاج لمجهود ولكن تأثيرها كبير للغاية. فدعيني أخبرك أن تناول الطعام خلال الجلوس أمام التلفاز أو اللاب توب أو حتى الموبايل يجعلك لا تنتبهين للكميات التي تتناولينها.

رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو

بعض النصائح لابد أن تتبع خلال اتباع الرجيم .

1-    يفضل أكل زبادى خالى الدسم

2-    لابد من شرب أكثر من زجاجة و نصف بشكل يومى بما يعادل 2 لتر .

3-    تناول المشروبات الساخة ولكن دون إضافى السكر

4-    المشى كل يوم على الأقل 20 دقيقة .

5-    تجنب أكل الحلويات نهائيا

6-    لابد الابتعاد عن المشروبات الغازية حتى إذا كانت مخصصة للدايت .

7-    لابد أن تمضغ الطعام جيدا قبل البلع

8-    احرص على دخول الحمام بشكل دورى حتى لا تصاب بإمساك

9-    يمكن تناول الخس أو الخياربين الوجبات فى حالة الجوع ولا يفضل أن يؤكلوا سويا .

10- لا يجب تخطى وجبة من الوجبات الثالثة .

11- تجنب تناول المأكولات السريعة

رجيم (3)

نظام الرجيم

لابد أن تثبت الفطار لمدة أسبوع و يكون عبارة عن 2 بيضة مسلوقة و خيارة و شريحة لنشون مع كوب شاى بدون سكر أو نسكافية بدون سكر .

رجيم (7)

رجيم أول يوم

الغداء طبق سلطة كبير منزوع الجزر و الطماطم

العشاء  استيك مشوى 250 جم بدون دهون  و علبة زبادى.

رجيم (9)

رجيم ثانى يوم

الغداء ¼ دجاجة مشوية + زبادى ببذر الكتان

العشاء بيضة مسلوقة و سلطة كل شئ أخضر خس و خيار و بقدونس و فلفل

رجيم

رجيم اليوم الثالث

الغداء  قطعة جبن قريش 100 جم

العشاء1/4 دجاجة مسلوق يفضل أن تكون صدر.

رجيم 10

رجيم اليوم الرابع

الغداء حبتان كيوى

العشاءعلبة تونة بدون زيت و يضاف إليها ليمون.

رجيم (4)

رجيم اليوم الخامس

الغداء طبق خضار مسلوق عدم إضافة ملح يمكنك إضافة التوابل مثل الجنزبيل و القرفة

العشاء سمكة مشوية بوزن 250 جم و سلطة بدون طماطم .

رجيم 11

رجيم اليوم السادس

الغداء قطعة لحمة مسلوقة و سلطة مضاف إليها بذر الكتان المطحون.

العشاء ثمرة فاكهة

رجيم 12
رجيم اليوم السابع

الغداء1/4  دجاج مسلوق و طبق سلطة خضراء بدون طماطم أوجزر

العشاء 3 شرائح لانشون و كوب لبن منزوع الدسم لبن

وصفات لانقاص الوزن مجربة

أفضل علاج لإنقاص الوزن مجرب, علاج انقاص الوزن مجرب, طرق مجربة لتخفيف الوزن, التخلص من الدهون بدون رجيم ورياضة, هو أحد أهم الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص أصحاب الوزن الزائد والذين يواجهون الكثير من المشكلات في البحث عن طريقة مميزة لإنقاص الوزن بفاعلية، فهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي لها القدرة على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ وقد أثبتت فاعليتها ويمكننا التعرف عليها الآن في هذا المقال.

إنقاص الوزن بالليمون

لقد أثبت الليمون فاعلية كبيرة في إنقاص الوزن الزائد إلى كل من يكون بحاجة إليه، فيعتبر الليمون من أكثر الأشياء التي تمكن الأشخاص من التخلص من الدهون الزائدة الموجودة في الجسم وحرقها، فيمكنك أن تقوم بتناول الليمون هما هو إن كان لديك القدرة على ذلك.

كما يمكنك أيضا أن تقوم بتناوله على شكل عصير، أما عن الأماكن التي لليمون القدرة على حرقها فهى حرق دهون البطن والأرداف وقد تم تجربتها من قبل الكثير وأثبتت فاعليتها.

أفضل علاج لإنقاص الوزن مجرب

كما أن ملح الليمون يُعد أفضل علاج لإنقاص الوزن مجرب وله تأثير فعال على التخلص من تلك الدهون حرقها فيمكنك الآن إذابة كمية من ملح الليمون في كوب من الماء، كما أنه يمد الجسم بكمية لا بأس بها من البوتاسيوم والتي قد أثبتت فاعليتها على القلب وفوائدها البالغة له، كما أنه يحافظ على القلب من النوبات والسكتات المفاجئة، كما أنه يخلص الجسم من البكتيريا والجراثيم وأيضا يخلصه من الالتهابات التي يمكن أن تصيبه.

وصفات لإنقاص الوزن

هناك الكثير من الوصفات التي يمكنك الإستعانة بها من أجل التخلص من الوزن الزائد في الجسم، فمن أهم تلك الوصفات ما يأتي:

• مزج كمية من عصير الليمون إلى كمية من الزنجبيل، كما يمكنك أيضا أن تقوم بعمل كوب من الزنجبيل الساخن وإضافة كمية من ملح الليمون إليه ويتم تناوله في الصباح.

• ولكن إن قمت بتناول هذا الخليط عليك أن تقوم بالبقاء في راحة لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة حتى يستطيع الجسم أن يحرق الدهون الموجودة والمتكتلة في جسم الإنسان.

• يمكنك أيضا أن تضيف كمية من عصير الليمون إلى كوب من الزبادي وتناوله في الافطار.

السابق
أفضل رياضة لتخفيف الوزن
التالي
علاج الرشح وسيلان الانف .. حالات تستدعي زيارة الطبيب

اترك تعليقاً