دليل الأدوية في البحرين

أوكسي-جارد – مكمل غذائي Oxi-Guard

دواء أوكسي-جارد - Oxi-Guard

ماهو أوكسي-جارد – Oxi-Guard

الاسم العلمي

  • بيتاكاروتين، فيتامين سي، سيلينيوم، زنك، نحاس، فيتامين إي، منغنيز

دواء مركب يحتوي على البيتاكاروتين: و هي الصبغة الحمراء البرتقالية المتواجدة في النباتات و الفواكه و التي تتحول داخل الجسم إلى الفيتامين أ و هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويعمل كهرمونات في الجسم، يعتبر فيتامين أساسي ضروري للنمو والتطور ، والتعرف على الخلايا ، والرؤية ، وجهاز المناعة ، والتكاثر، كما أنه يساعد القلب والرئتين والكلى وغيرها من الأجهزة على العمل بشكل صحيح. الفيتامين سي : فيتامين مضاد للاكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض ك انتاج الكارنتين، كولاجين،  الأحماض الأمينية و الهرمونات، و يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و ل امتصاص و تخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفايروسية. السيلينيوم : جزء من الجلوتاثيون بيروكسيديز الذي يحمي مكونات الخلية من الأضرار التأكسدية بسبب بيروكسيداز المنتجة في الأيض الخلوي، قد يقي من سرطان الرئة البروستات، القولون و المستقيم. الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب ال 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و الالتهابات الأذن المتكررة ، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر اضراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة الذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية. النحاس: مغذي أساسي يعمل كعامل مساعد لمصل السيرولوبلازمين، وهو أوكسيديز يلزم للتكوين السليم لبروتين الترانسفرين اللازم لنقل الحديد في الدم، كما أنه يساعد في الحفاظ على معدلات طبيعية من تكوين خلايا الدم الحمراء والبيضاء ويساعد على منع تطور أعراض نقص الكريات البيض ، قلة العدلات ، فقر الدم و هشاشة العظام بالإضافة إلى المساهمة في عملية التئام الجروح. الفيتامين إي : فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة االتهابات. المنغنيز: عامل مساعد في العديد من أنظمة الإنزيمات ، يحفز توليف الكوليسترول والأحماض الدهنية في الكبد ، ويؤثر على تكوين عديدات السكاريد المخاطية، يستخدم لهشاشة العظام، فقر الدم، لنقص الوزن و أعراض المتلازمة السابقة للحيض.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: أمراض القلب و الشرايين

دواعي استعمال أوكسي-جارد – Oxi-Guard

مكمل غذائي يستخدم لعلاج أو الوقاية من نقص الفيتامينات و المعادن بسبب سوء التغذية أو أمراض معينة و يستخدم كمضاد للأكسدة للوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية.

موانع استعمال أوكسي-جارد – Oxi-Guard

فرط الحساسية من أحد مكونات المنتج.

الآثار الجانبية لأوكسي-جارد – Oxi-Guard

اضطراب المعدة، إسهال، إمساك ، تغير في لون البراز أو البول

جرعة أوكسي-جارد – Oxi-Guard

شكل الدواء: كبسولات 3 mg, 250 mg, 15 mcg, 7.5 mg, 1 mg, 30 mg, 1.5 mg

كيفية استخدامه:

مضادات الحموضة/ مضادات مستقبل الهستامين 2/ مثبطات مضخة البرتون: تقلل الأدوية المذكورة من إمتصاص العديد من الفيتامينات و المعادن من الأمعاء.

السابق
المعالجة البيولوجية الحديثة
التالي
تعرف إلى أهم طرق حرق السعرات الحرارية في الجسم !

اترك تعليقاً