دليل الأدوية في البحرين

أزارتين علاج ارتفاع ضغط الدم – Azarten

دواء أزارتين - Azarten

ماهو أزارتين – Azarten

الاسم العلمي

  • لوسارتان

لوسارتان من الأدوية تسمى مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 و تنتج تثبيط المباشر للمستقبلات أنجيوتنسين الثاني.

التأثير الخافض لضغط الدم ينتج بسبب حظر مستقبلات الأنجيوتينسين يسبب تضيق للأوعية الدموية ، إطلاق الألدوستيرون الذي يسبب امتصاص الماء و الصوديوم و ارتفاع ضغط الدم ، لذلك حظر مستقبلات الأنجيوتينسين 2 يعاكس كل مما سبق و يسبب انخفاض ضغط الدم .

ينتج عن هذا التأثيرالمحصر أكثر كفاءة لتأثير الأنجيوتنسين الثاني على القلب والأوعية الدموية وآثار جانبية أقل من مثبطات الإِنْزيمُ المُحَوِّلُ للأَنْجِيوتَنْسين .

و يستخدم لخفض خطر الفشل الكلوي لمرضى السكري من النوع الثاني.

تصنيف الدواء: حاصرات  مستقبلات الأنجيوتنسين 2

الفئة: ارتفاع ضغط الدم

دواعي استعمال أزارتين – Azarten

يستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم . يستخدم لعلاج أمراض الكلى لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم. الحد من مخاطر السكتة الدماغية في المرضى الذين يعانون من تضخم البطين الأيسر وارتفاع ضغط الدم.

موانع استعمال أزارتين – Azarten

فرط الحساسية لاي من مكونات الدواء

الآثار الجانبية لأزارتين – Azarten

الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : انخفاض ضغط الدم. ألم الصدر. الدوخة. الدوار. السعال. الصداع. الإغماء (الغشيان). انخفاض السكر اضطرابات في القناة الهضمية، مثل الغثيان والألم والإسهال . التعب. التهاب القصبات الهوائية. تراجع وظائف الكلى.

جرعة أزارتين – Azarten

شكل الدواء: قرص 50 mg

يجب اخذ الدواء كما قال لك الطبيب وعدم التوقف عنه حتى لو كنت تشعر بتحسن. • خذ هذا الدواء في نفس الوقت من اليوم. • خذ مع أو بدون الطعام. تناوله مع الطعام إذا ما تسبب في اضطراب في المعدة. تحدث مع طبيبك اذا كنت تأخذ أي من أملاح البوتاسيوم أم مدرات البول التي تحتوي على بوتاسيوم . • الحد من شرب النبيذ, والبيرة، أو المشروبات المختلطة. • كن حذرا في الطقس الحار. شرب الكثير من السوائل لوقف فقدان السوائل. • استخدام وسائل منع الحمل التي يمكن أن تثق بها لوقف الحمل في حين أخذ هذا الدواء

السابق
دروكسيل لعلاج التهاب البلعوم – Droxil
التالي
دريكود لتخفيف أعراض السعال الجاف – Dricod

اترك تعليقاً