دليل الأدوية في البحرين

ريموفلوموسيل لعلاج حالات التهاب الأنف المزمن والحاد – Rinofluimucil

دواء ريموفلوموسيل - Rinofluimucil

ماهو ريموفلوموسيل – Rinofluimucil

الاسم العلمي

  • أسيتيل سيستين , توامينوهيبتان .

دواء مركب يضم أسيتيل سيستين وهو مادة ملينة تعمل من خلال تقليل كثافة الأفراز المخاطية مما يسهل خروجها في حالات انسداد الأنف والتهابات الجهاز التنفسي , توامينوهيبتان وهو أحد عوامل محاكية الودي يعمل من خلال تضييق الاوعية الدموية في الممرات الانفية مما يساعد في إزالة الاحتقان الأنفي الناتج عن توسع هذه الاوعية الدموية وتجمع السوائل .

تصنيف الدواء: مزيل احتقان

الفئة: أنف، أذن وحنجرة

دواعي استعمال ريموفلوموسيل – Rinofluimucil

يستخدم في علاج حالات التهاب الأنف المزمن والحاد والتهاب الجيوب الأنفية وانسداد الانف الناتج عن تراكم الافرازات المخاطية فيه .

موانع استعمال ريموفلوموسيل – Rinofluimucil

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء . استخدام أحد مثبطات انزيم أوكسيداز أحادي الأمين خلال 14 يوم السابقة قبل بدء العلاج . الاطفال دون سن 12 عام , فرط نشاط الغدة الدرقية . مرضى الزرق ” غلوكوما ” ضيق الزاوية .

الآثار الجانبية لريموفلوموسيل – Rinofluimucil

اقد يسبب الدواء هور ردود الفعل التحسسية كالتهيج والاحمرار والألم عند بدابة الاستعمال كذلك قد يسبب الاستخدام المتكرر والجرعات العالية الاثارة والرعسة وزيادة خفقان القلب .

جرعة ريموفلوموسيل – Rinofluimucil

بخاخ للانف يحتوي على 1 % أسيتيل سيستين , 0.5 % توامينوهيبتان .

شكل الدواء

  • بخاخ أنف 10 mg, 5 mg

كيفية استخدامه

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بجميع أدويتك لا سيما اذا كنت تستخدم أياً من : حاصرات مستقبلات بينا وألفا الأدرينالية حيث يزيد الاستخدام المتزامن من خطر ارتفاع ضغط الدم , الغلايكوسيدات القلبية حيث يؤدي الى حدوث خلل في نظم القلب , مثبطات إنزيم أوكسيداز احادي الأمين يزديمن خطر ارتفاع ضغط الدم .

السابق
ريمسيما لعلاج إلتهاب القولون المتقرح – Remsima
التالي
ريموكس لعلاج التهاب الحنجرة الحاد – remox

اترك تعليقاً