فوائد الأطعمة

العسل الألماني العضوي

ماهو العسل العضوي ؟

العسل العضوي هو عسل طبيعي يتم انتاجه بطريقة طبيعية بدون اي اضافات او مواد كيميائية ويخضع لشروط صارمة من من وزارة الزراعة الالمانية ويشترط فيه ايضا عدم تعريض العسل للحرارة او الفلترة والبسترة ومن شروط انتاجه ان يتم ابعاد الخلايا عن المدن والمصانع ولابد من وجودها داخل الغابات والمزارع الطبيعية والجبال لذلك العسل العضوي هو اعلى انواع العسل تصنيفا واغلاه ثمنا داخل اوروبا.

عسل الغابة السوداء

نوع خاص من العسل وهو شائع فى بعض الدول مثل ألمانيا واسمه العلمي عسل الندوة العسلية ويمتاز بلونه الغامق أو الداكن وقلة السكريات الأحادية.

عسل الندوة العسلية Honeydew honey عبارة عن عسل مصدرة الأساسي الندوة العسلية حيث يقوم النحل بجمع الندوة العسلية ويفرز عليها إنزيماته الخاصة ويخزنها فى أقراص العسل حتى تمام النضج.

بينما عسل الأزهار هو عسل يجمعه النحل من رحيق الأزهار بشكل أساسي أما عسل الندوة العسلية فيجمعة النحل وبشكل أساسي من الندوة العسلية التى تفرزها بعض الحشرات الماصة لعصارة النبات في الغابات حيث تندر الأزهار ورحيقها.

عسل الندوة يشبة تركيب العسل الا أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الرماد وكذلك كمية النيتروجين والسكريات المعقدة وعالية الحموضة.

وكذلك يتميز بإرتفاع محتواه من السكريات غير البسيطة والرماد و المعادن والأملاح المعدنية وخاصة البوتاسيوم والأحماض الامينية والبروتين والاحماض وإرتفاع قيمة ال ph.

عسل الندوة بشكل عام له مستويات عالية كمضاد للأكسدة بالمقارنة بعسل الأزهار وقد يرجع ذلك لإحتوائه على ال polyphenolics والتى لها دور كبير كمضاد للأكسدة.

ولعسل الندوة مستوى عالي من نشاط أوكسيديزالجلوكوز مما يجعل له نشاط عالي كمضاد للبكتيريا ومن الأعسال الأخرى القوية كمضاد للبكتيريا عسل ال Manuka.

بما أن عسل الندوة العسلية لا ينتج من الأزهار فهو خالي من حبوب اللقاح لذلك فهو مناسب لمن يعاني من الحساسية من حبوب لقاح النباتات وكذلك مناسب للذين يعانون من الربو.

ونظراً لغناء عسل الندوة العسلية بخواص سالفة الذكر فهو مفيد جداً للصحة العامة ويستخدم في المعالجات خاصة لدعم المعادن في جسم الإنسان وفقر الدم.

عسل أكاسيا الألماني

يمتاز عسل الأكاسيا الألماني بجودته العالية جداً، كما أنه يمتاز بطعن عسل الغابة السوداء، هذا الأمر الذي يجعله مميزاً عن غيره من أنواع العسل المختلفة، ومن الممكن أن يتأكد الشخص من جودة العسل وأصل هذا النوع من عسل الأكاسيا عن طريق رائحته النفاذة فقط، دون الحاجة لإجراء أية فحوص مخبرية.

افضل انواع العسل الالماني

عسل الغابة السوداء
وهو عسل يتميز عن أنواع العسل الأخرى بلونه الغامق، حيث أنه يحتوي على مجموعة من المعادن والبوتاسيوم والبروتين والأملاح المعدنية، لذلك فإن قيمته الغذائية عالية جدا فهو يعالج العديد من الأمراض ومنها نقص المناعة وفقر الدم وحالات الربو، وهو غالبا ما يكون متوفر في العديد من أسواق المملكة. ننصحك بتجربته فهو بالتأكيد ما تبحث عنه وله عدة أنواع ومنها عسل لانجنيز، وهو من أفضل أنواع عسل الغابة السوداء ويتم إنتاجه من بعض الأزهار الجبلية والأزهار التي تنمو في الغابات البرية، ويتميز بلونه الأسود وطعمه المر ويساعد في علاج العديد من الأمراض ومنها اضطرابات الجهاز الهضمي والقرحة المعدية ويعمل على تحسين وظائف الكبد وأمداد الجسم بالطاقة والحيوية، وإذا أردت الحصول عليه أذهب إلى المناحل الموجودة في ميونخ ننصحك بتجربته فهو عسل أكثر من رائع.

عسل أكاسيا
يتم أنتاجه من شجر الاكاسيا ذات الزهور الصفراء، و يتميز العسل بلونه الذهبي الفاتح وله رائحته جميلة ويكون مذاقه حلو ولاذع قليلا، يساعد على إمداد الجسم بالنشاط والحيوية و التقليل من اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي و تلين الامعاء، كما يساعد على التأم الجروح و الحروق ويعمل كمسكن الم ايضا، ويزن حوالي 500غ وسعره 6.85 يورو.

عسل waldnoning
هذا النوع من العسل متعدد المواصفات يتميز بطعمه الذيذ، يعتبر من ألذ عسل في الغابة السوداء، وهو ذو خصائص فريدة وله قدرة عجيبة على معالجة الكثير من الأمراض، فهو مضاد للجراثيم والبكتيريا فهو يساعد على تحسين وظائف الجسم بشكل عام فهو خال من المواد الصناعية متوفر بوزن 500 غ وسعر 9.5 يورو. وهناك أيضا عسل هنتز فهو عسل ممتاز ذو خصائص مذهلة فهو غني بالكثير من المعادن والفتامينات متوفر أيضا بوزن 500 غ ،وهناك أيضا عسل الشفاء فهو عسل جيد متوفر في العديد من أقطار الوطن العربي ويعد الأكثر إستخداما عند العرب متوفر بوزن 500 غ، ننصحك بتجربه هذه الأنواع من العسل فهي ممتازة جميعا وجميعها ذات قيمة غذائية عالية، فعسل الغابة السوداء يعد من أفضل أنواع العسل في العالم وجميع هذه الأنواع متوفرة في معظم بلدان الوطن العربي

سعر عسل أكاسيا

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 30.29 ريال سعودي للعبوة حجم 342 جرام

السابق
ريفاكود لتخفيف الألم الحاد – Revacod
التالي
ريفالاد لعلاج فقر الدم اللاتنسجي الحاد – revolade

اترك تعليقاً