دليل الأدوية في الإمارات

دواء ايترازول علاج الالتهابات الفطرية itrazol

دواء ايترازول itrazol

ما هو ايترازول itrazol

الاسم العلمي

  • إيتراكونازول

إيتراكونازول هو مشتق من التريازول له فعالية مضادة للفطريات واسعة الطيف امتصاصه جيد ويمر بسهولة عبر السائل الدموي الدماغي إلى السائل الدماغي الشوكي. يثبط تصنيع إرغوستيرول و هذا يتلف الغشاء الخلوي الفطري و يثبط بناء الغشاء الخلوي للفطريات.

  • تصنيف الدواء: الأدوية المضادة للفطريات
  • الفئة: الأمراض الجلدية
  • العائلة الدوائية:

دواعي استعمال ايترازول itrazol

علاج الالتهابات الفطرية في مرضى نقص المناعة أو المعرضين لنقص المناعة ، بما في ذلك الفطار البرعمي , داء النوسجات. يستخدم لعلاج داء الرشاشيات ( عند مقاومة أو عدم تحمل الأمفوتيريسين ب ) . علاج فطريات الأظافر (سعفة الظفر) في أصابع القدم أو اليد. المحلول الفموي يستخدم لعلاج داء المبيضات الفموي والمريء

موانع استعمال ايترازول itrazol

فرط الحساسية المعروف لمشتقات الآزول. الإستخدام المتزامن مع سيسبرايد ، دوفاتيليد، مشتقات الإرغوت ، ليفوميثاديل ،لوفاستاتين ( عن طريق الفم) ، ميدزولام ، نيسولديبين ، بيموزيد ، كينيدين ، سيمفاستاتين ، تريازولام. علاج فطار الأظافر (أو غيره من الظروف غير مهددة للحياة ) في المرضى الذين يعانون من ضعف البطين، فشل القلب ، أو تاريخ من فشل القلب؛ علاج فطار الأظافر أثناء الحمل.

الاثار الجانبية لايترازول itrazol

الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : لعيان ، إسهال ، استفراغ ، ألم البطن . وذمة (احتباس السوائل) ، ارتفاع ضغط الدم . طفح جلدي، حكة. صداع ، إجهاد.

جرعة  ايترازول itrazol

كبسولات 100 mg

السابق
فيوسيفير لعلاج عدوى العظام – fusiver
التالي
دواء ايبومول يستخدم لتسكين الآلام و معالجة الالتهاب المصاحب لأمراض العضلات، العظام و المفاصل IBUMOL

اترك تعليقاً