دليل الأدوية في الإمارات

دواء سل لايف – cell life

ما هو دواء سل لايف – cell life

  • الاسم العلمي: فيتامين سي , فيتامين أ , كالسيوم , زنك , لوتين , نحاس , فيتامين إي .

دواء يضم مجموعة من الفيتامينات والمعادن يساعد على إمداد الجسم بكل من فيتامين سي : فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات كما يستخدم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم.. يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفيروسية . فيتامين اي : فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة إلى لمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الالتهابات . الكالسيوم: عنصر غذائي له أهمية في منع أو علاج هشاشة العظام فهو يساعد على منع أو تقليل معدل فقدان العظام كما يساهم في الأداء الصحي للأعصاب، العضلات و القلب . الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقرب من 100 إنزيم في الخلية.. يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و الالتهابات الأذن المتكرر ، الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، الأمراض العقلية كالزهايمر، اضراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة الذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية.سيلينيوم : جزء من الجلوتاثيون بيروكسيديز الذي يحمي مكونات الخلية من الأضرار التأكسدية بسبب البيروكسيداز المنتجة من الأيض الخلوي.. قد يقي من سرطان الرئة، البروستات، والقولون و المستقيم , النحاس: مغذي أساسي يعمل كعامل مساعد لمصل السيرولوبلازمين، وهو أوكسيديز يلزم للتكوين السليم لبروتين الترانسفرين اللازم لنقل الحديد في الدم كما أنه يساعد في الحفاظ على معدلات طبيعية من تكوين خلايا الدم الحمراء والبيضاء ويساعد على منع تطور أعراض نقص الكريات البيض ، قلة العدلات ، فقر الدم و هشاشة العظام بالإضافة الى المساهمة في عملية التئام الجروح . فيتامين أ وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء يتواجد في العديد من الأطعمة الغذائية كالجزر والبطاطا والحلوة , يتواجد على شكل كاروتين وريتينول حيث يتحول الكاروتين في الجسم الى الريتينول قبل استخدامه من قبل الخلايا . يساعد فيتامين أ في الحفاظ على جهاز المناعة و صحة الجلد والعظام والأسنان كما يحافظ على طبيعة الأغشية المخاطية وسلامة العيون والرؤية الطبيعية كما يمكن أن يكون له دور في عملية تمايز الخلايا . لوتين أو ما يسمى بفيتامين العين وهو فيتامين كاروتينويد مشتق من فيتامين أ والبيتا كاروتين يساعد في الحفاظ على صحة العين والوقاية من الأمراض .

  • تصنيف الدواء: مضاد أكسدة
  • الفئة: أمراض العيون
  • العائلة الدوائية:

دواعي استعمال دواء  سل لايف – cell life

  • مكمل يحتوي على المكونات الطبيعية التي تعمل كمواد مضادة للأكسدة تساعد الجسم بالتخلص من الجذور الحرة مما ساعد على تحسين أداء العين كما تساعد هذه المكونات أيضًا في الحد من مخاطر مشاكل العين ومنها الضمور البقعي المرتبط بالعمر ، وإعتام عدسة العين ، والتهاب الشبكية. كذلك تساعد هذه المكملات على حماية العينين من الآثار الجانبية الأخرى للشيخوخة وتقليل الإرهاق والتهاب العين والحفاظ على بقاء سلامة العيون .

موانع استعمال دواء سل لايف – cell life

  • فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .

الاثار الجانبية لدواء سل لايف – cell life

  • اضطراب المعدة , انتفاخ البطن , التجشؤ , الغثيان , الدوخة , حرقة المعدة , الامساك .

جرعة دواء سل لايف – cell life

  • كبسولات تحتوي كل كبسولتين معا على : فيتامين أ 2000 وحدة دولية ، فيتامين سي 200 مغ , فيتامي إي 45 وحدة دولية ، الكالسيوم 50 مغ ، الزنك 32 مغ ، لوتين , نحاس 2 مغ .

السابق
دواء فاروكال pharocal للوقاية من هشاشة العظام لدى البالغين
التالي
دواء فارماليكس Pharmalix علاج للسيطرة على إرتفاع ضغط الدم الخفيف إلى المتوسط