دليل الأدوية في الإمارات

دواء سانتي Sante علاج يستخدم في تعويض النقص في مستويات الكالسيوم وحمض الأسكوربيك

سانتي Sante

ما هو دواء سانتي Sante

الاسم العلمي

  • حمض الأسكوربيك , كربونات الكالسيوم , لاكتات غلوكونات الكالسيوم .

مزيج من الفيتامينات والمعادن يضم الكالسيوم الذي يعتبر الكالسيوم من المعادن الرئيسية الموجودة في الجسم بشكل طبيعي حيث يساهم في الحفاظ على صحة العظام وحمايتها من الهشاشة و تقليل معجل فقدان العظام يدير أداء الأعصاب و الأوعية الدموية والعضلات ويمكن القلب من القيام بوظائفه الطبيعية كذلك يحتوي على حمض الأسكوربيك ” فيتامين ج ” من الفيتامينات القابلة للذوبان بالماء يعمل كعامل مضاد للاكسدة يقوم بمواجهة الجذور الحرة ” free radicals ” كما يحفز الاستجابة المناعية و آليات الدفاع في الجسم ضد العدوى والمواد المسببة للمرض أيضاً يساعد في عملية التئام الجروح والكسور من خلال تحفيز تصنيعالانسجة الضامة والكولاجيم والمواد داخل الخلية .

  • تصنيف الدواء: مكملات غذائية
  • الفئة: فيتامينات و معادن
  • العائلة الدوائية:

دواعي استعمال دواء سانتي Sante

مكمل غذائي يستخدم في تعويض النقص في مستويات الكالسيوم وحمض الأسكوربيك لا سيما في فترات الحمل والرضاعة , فترات النمو السريع عند الأطفال , فترات ما قبل الحيض , الاصابة بالأمراض لا سيما هشاشة العظام والبرد والانفلونزا علاج الكسور والجروح , المحافظة على صحة العظام والأسنان وتقوية الجسم خلال فترة النقاهة من الأمراض .

موانع استعمال دواء سانتي Sante

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء . فرط مستويات الكالسيوم في الدم او البول . المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي الحاد , فرط الأكسجين , زيادة الحديد .

الاثار الجانبية لدواء سانتي Sante

اضطرابات هضمية ومنها : الاسهال و الانتفاخ .

جرعة دواء سانتي Sante

أقراص فوارة .

السابق
دواء ساندوستاتين sandostatin علاج يستخدم لعلاج تضخم الاطراف، و تقليل من نوبات الاسهال المائي المسبب بورم سرطاني
التالي
دواء ساميكسون Samixon علاج التهاب السحايا , الالتهاب الرئوي