دليل الأدوية في الإمارات

دواء ترافوكورت travocort علاج الفطريات السطحية على الجلد الاملس او المغطى بالشعر

دواء ترافوكورت travocort

ما هو دواء ترافوكورت travocort

الاسم العلمي

نيترات الايزوكونازول و ڤاليرات الديفلوكورتولون
تستخدم نيترات الايزوكونازول لعلاج الامراض الفطرية الجلدية السطحية وتعتبر فعالة في علاج الفطريات والخمائر، والخمائر الشبيهة بالفطريات والعفن، كما وتعتبر فعالة في علاج العضيات المسببة لداء السعفة المبرقشة كما وتعمل ڤاليرات الديفلوكورتولون على تثبيط الانتانات والالتهابات وحالات فرط التحسس الجلدي، وتعمل على تخفيف شكاوى المريض تجاه عدد من الاعراض كالحكة والشعور بالحرقان والالم.

تصنيف الدواء: مضاد الفطريات
الفئة: الأمراض الجلدية
العائلة الدوائية:
دواعي استعمال دواء ترافوكورت travocort

دواعي استعمال دواء ترافوكورت travocort

يستخدم لمعالجة :

الفطريات السطحية على الجلد الاملس او المغطى بالشعر(الطفح الفطري الجلدي وداء المبيّضات وداء النخالية المبرقشة).

نظرا لوجود مادة ڤاليرات الديفلوكورتولون في التركيبة الدوائية، فإنه ينصح باستعمال الكريم بصفة خاصة لمعالجة الفطريات التي تتسبب بحدوث امراض جلدية فطرية ذات طابع التهابي او اكزيمي.

موانع استعمال دواء ترافوكورت travocort

فرط التحسس تجاه واحد او اكثر من مكونات الدواء او عند وجود -فى المنطقة المراد علاجها- اصابات درنية او سفلسية او فيروسية (تقرحات تطعيم، وجدرى او جدري مائي، او حلأ بسيط).

الاثار الجانبية لدواء ترافوكورت travocort

في حالة الاستعمال على مناطق جلدية واسعة (10 % تقريبا أو اكثر من مساحة الجسم الكليّة) والاستعمال لفترة زمنية طويلة (اكثر من أربعة اسابيع ) لا يستبعد ظهور اعراض متعلقة بامتصاص الكورتيكوستيرويد، كما هو الحال بالنسبة للعقاقير الكورتيزونية الاخرى.

وموضعيا قد يحدث ضمور جلدى وتزايد نمو الشعر وتناقص التلوين الجلدى والتوسع الدائم للشعيرات الدموية والخطوط والشعور بالحرقان وتهيج والتهاب الجريبات.

السابق
دواء ترافولون travolone يستخدم لمعالجة الفطريات السطحية على الجلد الاملس او المغطى بالشعر
التالي
دواء تراجينتا trajenta يستخدم الى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لضبط مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

اترك تعليقاً