دليل الأدوية في الإمارات

دواء تريسيكوينس TRISEQUENS مزيج هرموني يساعد في علاج وتقليل الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث لدى النساء بما في ذلك هشاشة العظام , الهبات الساخنة والتغيرات المهبلية .

دواء تريسيكوينس TRISEQUENS

ما هو دواء تريسيكوينس TRISEQUENS

الاسم العلمي

  • إستراديول , نورإيثيستيرون أسيتات .

دواء هرموني مركب يحتوي على الإستراديول شكل من أشكال هرمون الاستروجين المسؤول عن تطوير وصيانة الجهاز التناسلي للإناث يساعد في تقليل المستويات المرتفعة من هرمون اللوتين LH والهرمون المحفز للجريب FSH التي تظهر في النساء بعد سن اليأس من خلال تثبيط إفراز الهرمون الموجه للغدة التناسلية gonadotropin وبالتالي تقليل مستويات الاستروجين من الاستروجين والبروجستيرون و LH و FSH من خلال آليات التلقيم الراجع السلبي , النورإيثيستيرون شكل من أشكال هرمو البروجستين وهو هرمون أنثوي مسؤول عن تنظيم الإباضة والحيض يثبط إفراز الهرمون الموجه للغدة التناسلية من تحت المهاد .

  • تصنيف الدواء: هرمون
  • الفئة: صحة المرأة
  • العائلة الدوائية:

دواعي استعمال دواء تريسيكوينس TRISEQUENS

مزيج هرموني يساعد في علاج وتقليل الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث لدى النساء بما في ذلك هشاشة العظام , الهبات الساخنة والتغيرات المهبلية .

موانع استعمال دواء تريسيكوينس TRISEQUENS

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء , إذا كنت قد قمت باستئصال الرحم , خلال فترة الحمل , تعان من نزيف مهبلي غير طبيعي , اضطراب في الدم بما في ذلك مشاكل نزيف الدم , التعرض للنوبات القلبية أو السكتة الدماغية , أمراض الكبد ,الاصابة بالسرطان المرتبط بالهرمونات أو سرطان الثدي أو الرحم أو عنق الرحم أو المهبل.

الاثار الجانبية لدواء تريسيكوينس TRISEQUENS

الغثيان , القيء , انتفاخ وتشنجات في المعدة , وخز في الثدي , احتباس السوائل , الصداع , حكة مهبلية أو إفرازات ، تغيرات في فترات الحيض, رقة الشعر في فروة الرأس .

جرعة دواء تريسيكوينس TRISEQUENS

أقراص تحتوي على 1 مغ إستراديول مع 0.5 مغ نورإيثيسنتيرون .

السابق
دواء تريكورتون Tricortone لعلاج حساسية الأنف الموسمية
التالي
دواء تريسيبا tresiba يستخدم للتحكم بمستويات السكر في الدم لدى البالغين المصابين بداء السكري من النوع الأول والثاني.