أدوية

سيربتيل Sureptil لتحسين الدورة الدموية

سيربتل

sureptil

الاسم العلمي

سِيناريزين

يعمل عن طريق التدخل في نقل الإشارات بين الدهليز في الأذن الداخلية ومركز القيء في منطقة ما تحت المهاد. ويلغي التفاوت في معالجة الإشارات بين مستقبلات الحركة في الأذن الداخلية والحواس البصرية ، بحيث يتم تقليل خلط الدماغ ما إذا كان الفرد يتحرك أو واقفا .

 

تصنيف الدواء: الادوية المضادة للهستامين

 

الفئة: أرجية حساسية

 

العائلة الدوائية: مضاد للقيء

دواعي الاستخدام

 

يستخدم للسيطرة على الأعراض الدهليزية التي تنشأ من اضطراب التيهي مثل الطنين ، الدوار، اللعيان ، الإستفراغ ، رأْرأة . منع داءُ الحَرَكَة (داءُ السَّفَر). علاج مساعد لأمراض الشرايين الطرفية.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية لهذا الدواء .

الأعراض الجانبية

دوار ، الم المعدة ، جفاف الفم ، تعب عام ، صداع ، مشاكل النوم في الأطفال .

احتياطات الاستخدام

الجُرَع العالية لسينارزين يَجِبُ أَنْ تُستَعملَ بحذرِ في المرضى اللذين يعانون من إنخفاض ضغط الدمِ بسبب إمكانيةِ نَقْص ضغطِ دمّ المدى البعيد. الحمل: البيانات المتوفرة محدودة. الرضاعة : غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم , يستخدم بحذر .

التداخلات الدوائية

مضادات الهستامين المهدئة قد تعزز من التأثيرات المهدئة للأدوية التي تثبط الجهاز العصبي المركزي بما فيها الكحول، الباربيتورات، العقاقير المنومة، المسكنات الأفيونية، مزيلات القلق، المهدئات ومضادات الذهان. مضادات الهستامين المهدئة لها تأثير مضاد المسكارين مضاف لمضادات المسكارين مثل الأتروبين ، ولمضادات الاكتئاب( مضادات الإكتئاب ثلاثية الحلقات و مثبطات أوكسيداز أحادي الأمين ).

الأشكال الدوائية

فموي، قرص، 20 مغ، سِيناريزين

طريقة التخزين

يخزن في 15 – 30 درجة مئوية , بعيدا عن الحرارة والضوء والرطوبة و عن متناول الأطفال

كيفية الاستخدام

يؤخذ ساعتين قبل بداية الرحلة. يمكن ان يكرر كل 8 ساعات عند الضرورة الجُرَع العالية لسينارزين يَجِبُ أَنْ تُستَعملَ بحذرِ في المرضى اللذين يعانون من إنخفاض ضغط الدمِ بسبب إمكانيةِ نَقْص ضغطِ دمّ على المدى البعيد

 

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح

السابق
سيراليون Seralin لعلاج الإكتئاب
التالي
سيردالود Sirdalud مرخى للعضلات