أدوية

سيرابان Seraban لعلاج هشاشة العظام

سيرابان

SERABAN

الاسم العلمي

بوسويلا

البوسويلا الهندية أو ما يعرف أيضا ً باسن اللبان الهندي أو اللبان المنشاري وهي مادة طبيعية تم الحصول عليها من أشجار جنس بوسويلا سيراتا تستخدم في البخور والعطور , كذلك أوجدت العديد من الدراسات فعالية البوسويلا في علاج العديد من الأمراض حيث تحتوي على حمض البوسوليك ” boswellic acid ” الذي يعد المادة الفعالة فيها يعمل كعامل مضاد للالتهاب حيث يمنع تشكيل اللوكوترين leukotrienes أحد المواد المسببة للالتهاب في الجسم من خلال تثبيط إنزيمات 5-ليبوأكسيجيناز .

 

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

 

الفئة: صحة عامة

دواعي الاستخدام

يستخدم في علاج هشاشة العظام , التهاب المفاصل العظمي الروماتويدي , الربو , داء الأمعاء الالتهابي والتهاب القولون كما يمكن استخدام البخور الهندي منشط لزيادة تدفق البول حيث يعمل كمدر للبول وتحفيز تدفق الطمث لدى النساء . أوجدت بعض الدراسات أنه قد يكون مفيدا حتى في علاج بعض أنواع السرطان مثل سرطان الدم وسرطان الثدي.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .

الأعراض الجانبية

الغثيان , الاسهال , ألم في البطن , الطفح الجلدي عند وضعه على الجلد .

 

لا يوجد دراسات كافية حول سلامة الاستخدام خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية .

الجرعات

لجرعة الموصى بعا لعلاج هشاشة العظام : 300-500 مغ عن طريق الفم مرتين أو ثلاث مرات في اليوم . الجرعة الموصى بها لعلاجا التهاب المفاصل الروماتويدي : 333 مغ ثلاث مرات يوميا عن طريق الفم الجرعة الموصى بها لعلاج التهاب القولون التقرحي: 3600 مغ في اليوم . إعداد الصمغ الراتنج: 350 مغ ثلاث مرات يوميا عن طريق الفم لعلاج الربو . لعلاج داء الأمعاء الالتهابي : 300-500 مغ عن طريق الفم مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم .

الأشكال الدوائية

يأتي على صورة حبوب , كريم , راتنج .

 

قرص 200 mg

 

ليس لديه تفاعلات خطيرة معروفة مع أدوية أخرى.

 

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة

السابق
سيدريجين Sedergine خافض للحرارة
التالي
سيراز Siraz لعلاج الحساسية الموسمية