أدوية

سوبر وايت اون Super wate on مكمل غذائي

سوبر وايت أون

SUPER WATE ON

الاسم العلمي

ديكسبانثينول، نيكوتينأميد، فيتامين د3، كالسيوم، فيتامين إي، لايسين، فيتامين ب1، فيتامين ب2 ، فيتامين ب6

دواء مركب يحتوي على الديكسبانثونول و هو نظير للفيتامين حمض البانتوثينيك الذي يساهم في تكوين و المحافظة على تميم الإنزيم أ، يساهم في النمو الطبيعي لبشرة. النيكوتينأميد: مصدر للحصول على النياسين و الذي له أهمية في تنفس الأنسجة، التمثيل الغذائي للدهون، تحلل الجليكوجين، يستخدم للتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم و علاج مشكلات أخرى كالشقيقة، الدوخة، الإسهال المصاحب لمرض الكوليرا، حب الشباب، فقدان الذاكرة و اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة. الفيتامين د : فيتامين يساهم في عملية امتصاص الكالسيوم و الفوسفات من الأمعاء الدقيقة، تحرير الكالسيوم من العظم الى الدم و إعادة امتصاص الفوسفات بالأنبيبات الكلوية، له أهمية كبيرة في المحافظة على صحة العظام و الوقاية من هشاشة العظام بالإضافة إلى المحافظة على صحة القلب و الأوعية الدموية و الجلد. الكالسيوم: عنصر غذائي له أهمية في منع أو علاج هشاشة العظام فهو يساعد على منع أو تقليل معدل فقدان العظام، يساهم في الأداء الصحي للأعصاب والعضلات و القلب. الفيتامين إي : فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الاتهابات. الليسين: و هو أحد الأحماض الأمينية المتواجدة في جسم الإنسان و التي تساهم في بناء البروتينات، يستخدم لعلاج عدوى الهربس الذي تصيب الفم و الشفاه و لتحسين أداء الجسم الفيزيائي لدى الرياضيين. الفيتامين ب١ : فيتامين يعمل كإنزيم مساعد في عملية استقلاب الكربوهيدرات، يساهم في منع حدوث المضاعفات في العقل، القلب، العضلات، و الجهاز الهضمي، قد يستخدم لمنع الإسهال المفرط و لمعالجة فقدان الشهية. الفيتامين ب٢ : أحد إنزيمات الفلافوبروتين و التي لها ضرورة للتنفس الطبيعي للأنسجة بالإضافة لتفعيل البيريدوكسين وتحويل التريبتوفان إلى النياسين، يساهم في المحافظة على الأنسجة المخاطية للجهاز الهضمي، المحافظة على صحة الكبد، الأعصاب، العضلات، العيون و الجلد، امتصاص و تفعيل الحديد و حمض الفوليك و فيتامين ب١ و ب٣ و ب٦. الفيتامين ب٦: يعد عامل أساسي للبيريدوكسال ، والذي يعمل في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات والدهون، يساعد البيريدوكسال أيضاً في إطلاق الجليكوجين المخزن في الكبد و العضلات وفي تكوين حمض الغاما-أمينوبيوتيريك (داخل الجهاز العصبي المركزي) و الهيم، يستخدم لحالات ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم، أمراض القلب، القيء و الغثيان، فقدان الذاكرة، الوقاية و علاج العدوى البكتيرية التي تصيب المثانة و العيون، حالات العقم.

 

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

 

الفئة: فيتامينات و معادن

 

دواعي الاستخدام

مكمل غذائي يستخدم لعلاج أو الوقاية من نقص الفيتامينات و المعادن بسبب سوء التغذية أو أمراض معينة لدى الأطفال و المراهقين.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء، وجود الفينيل كيتون بالدم أو البول، قصور الكلى.

الأعراض الجانبية

اضطراب المعدة، إسهال، إمساك ، تغير في لون البراز أو البول، صداع.

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك قبل استخدام هذا المكمل بالوضع الصحي لطفلك إن كان يعاني من مشاكل صحية أخرى أو إن كان يتبع حمية غذائية تقتضي الامتناع عن تناول أحد أو بعض الفيتامينات أو العناصر الأخرى. عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأن طفلك يتلقى هذا العلاج. قد يؤثر هذا المنتج على بعض فحوصات الدم و الفحوصات التشخيصية. إن كنتِ حاملاً (أو هنالك مخطط لحصول الحمل) أو مرضع عليك باستشارة طبيبك فهنالك مكملات غذائية قد تكون أفضل لكِ.

الجرعات

من الشراب (الذي يحتوي على 10 مغم ديكسبانثينول، 20 مغم نيكوتينأميد، 400 وحدة دولية فيتامين د3، 130 مغم كالسيوم، 15 مغم فيتامين إي، 300 مغم لايسين، 3 مغم فيتامين ب1، 3.5 مغم فيتامين ب2 ، 6 مغم فيتامين ب6/ 15 مل) يعطى للأطفال 1-5 سنوات 7.5 مل مرة واحدة يومياً و للأطفال (6 سنوات فما فوق) و المراهقين يعطى 15 مل مرة واحدة يومياً.

الأشكال الدوائية

يأتي على صورة شراب

 

سائل

التداخلات الدوائية

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما اذا كنت تستخدم مضادات الحموضة، مضادات مستقبل الهستامين 2، مثبطات مضخة البرتون، الأدوية التي تحتوي على الكالسيوم و أملاحه، جليكوسيدات القلب، الديفيريبرون، الدوليتوجرافير، الرالتيجرافير، الترايينتين، الدوبيوتامين، أدوية الغذة الدرقية، الإستراموستين، الفوسفات، الكوينولونات، التيتراسيكلينات، مدرات البول الثيازيدية، الأدوية التي تحتوي على الفيتامين د، الليفودوبا ، الإيزونياسيد، السيكلوزيرين، البنيسيلامين، الهيدرازين، الفينيتوين، الأورليستات، الساكرالفيت.

 

 

السابق
سوبر زيستكال Super Zestical مكمل غذائي
التالي
سوبرابروكت اس Supraproct s لعلاج الحكة والبواسير

اترك تعليقاً