أدوية

صن جينسينج Sun Ginseng مكمل غذائي

صن جينسينج

Sun Ginseng

الاسم العلمي

الجينسينغ الكوري .

من المكملات الغذائية المستخدمة لتقوية جهاز المناعة ومكافحة الأجهاد والأمراض , يتم استخدام الجينسينغ الآسيوي ” الصيني والكوري ” لتحسين مستوى السكر لدى مرضى السكري , تقوية الذاكرة وتحسين التفكير , تخفيف أعراض الانسداد الرئوي المزمن كذلك قد يساعد في منع السرطان ونخفيف الهبات الساخنة أثناء انقطاع الطمث , علاج مشاكل الخصوبة , ألم المفاصل والعضلات .

 

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

 

الفئة: صحة عامة

 

دواعي الاستخدام

مكمل غذائي يستخدم للزهايمر، لداء الانسداد الرئوي المزمن، للعجز الجنسي، لتحسين القدرات العقلية، للإنفلونزا، الإرهاق المصاحب للتصلب المتعدد.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .

الأعراض الجانبية

الصداع , الإثارة , اضطراب المعدة , ألم الثدي , الدوخة , مشاكل الدورة الدموية مثل النزيف المهبلي غير المعتاد , ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم .

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك قبل الاسنخدام بوضعك الصحي اذا كنت تعاني من أمراض القلب الشرايين , ارتفاع ضغط الدم, اضطراب الجهاز المناعي , اضطراب الدم كالتخثر أو النزيف , الحالات المرضية التي تتأثر بالهرمونات كالاستروجين مثل سرطان الرحم أو المبيض أو الثدي . يستخدم بحذر لدى مرضى السكري إذ يسبب الدواء خفض مستويات السكر في الدم مما يتطلب المراقبة الحثيثة لسكر الدم , خلال فترة الحمل لا ينصح بالاستخدام دون مراجعة الطبيب , خلال فترة الرضاعة الطبيعية من غير المعروف اذا كان الدواء ينتقل عبر حليب الأم أو يسبب له الأذى استشر بيبك قبل الاستخدام .

الجرعات

الجرعة النموذجية اليومية للبالغين من الجينسنغ الأحمر الكوري هي 200 مغ من مستخلص الجينسينغ الذي يحتوي على 4٪ إلى 7٪ من جينسينوسيدس ” ginsenosides ” التي تعد المادة الفعالة في المستخلص .

الأشكال الدوائية

مسحوق , مستخلص سائل .

 

قرص 1000 mg

التداخلات الدوائية

أخبر طبيبك بجميع أدويتك سواء كانت بوصفة أو بدون وصفة لا سيما اذا كنت تستخدم الأدوية المضادة لتخثر الدم كالوارفرين ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية والأدوية المضادة لصفيحات الدم كالأسبيرين والكلوبيدوجريل , مثبطات إنزيم أوكسيداز أحادي الأمين , الأدوية المثبطة لجهاز المناعة ومنها الكورتيكوستيرويدات والسيكلوسبورين , مدرات البول , والمنتجات العشبية كالحلبة ولحاء الصفصاف .

 

 

السابق
صن اي Sun E لتعويض نقص فيتامين ه E
التالي
صن رويال Sun Royal لتقوية المناعة

اترك تعليقاً