أدوية

سبازمو نور كومب Spasmonore comp لعلاج ألم البطن وتقلصات الدورة الشهرية

سباسمونور كومب.

Spasmonore comp.

الاسم العلمي

باراسيتامول , هيوسين بيوتيل بروميد.

دواء مركب يضم باراسيتامول مسكن للألم وخافض للحرارة , الهيوسين بيوتيل بروميد أحد مضادات التشنج في تخفيف تشنج العضلات الملساء في المعدة والأمعاء وفي المثانة والإحليل.

 

تصنيف الدواء: مضاد للتشنج

 

الفئة: أمراض الجهاز الهضمي

 

دواعي الاستخدام

يستخدم لعلاج الألم والانزعاج الناجم عن تقلصات العضلات في البطن وتقلصات الدورة الشهرية أو أي نشاط تشعيري آخر في الجهاز الهضمي والجهاز البولي التناسلي وتلصات المثانة .

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء , المرضى الين عانون من تضخم البروستات , تضخم القولون , الزرق “الغلوكوما ” , الوهن العضلي الوبيل كذلك تجنب استخدام حقن الدواء في حال كنت تستخدم عقار الوارفرين.

الأعراض الجانبية

الغيان , الاسهال أو الامساك , الدوخة , جفاف الفم , عدم وضوح الرؤية المؤقتة , نبضات القلب السريعة , قلة التعرق.

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي في حال كنت تعاني من : انحباس البول أو صعوبة في التبول قد يسبب استخدام الدواء زيادة وضعك سوءا , أمراض القلب والشرايين أو انسداد الصمام التاجي اذ يسبب الدواء عددم انتظام ضربات القلب , أمراض المعدة أو الأمعاء بما في ذلك الارتجاع المريئي أو التهاب الأمعاء التقرحي , خلال فترة الحمل لا ينصح باستخدام الدواء , خلال فترة الرضاعة الطبيعية من غير المعروف اذا كان الدواء ينتقل عبر حليب الأم للرضيع أو يسبب له الأذى استشر طبيبك قبل الاستخدام .

الجرعات

الجرعة المعتادة الموصى بها : ا-2 قرص في اليوم وحسب الحاجة بحيث لا تتجاوز الجرعة القصوى 6 أقراص في اليوم.

الأشكال الدوائية

أقراص تحتوي على 10 مغ من الهيوسين , محلول للحقن يحتوي على 20 مغ من الهيوسين ,

ا

قرص 250 mg, 10 mg

التداخلات الدوائية

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما اذا كنت تستخدم الادوية المثبطة للجهاز العصبي المرزية بما في ذلك : مسكنات الألم الأفيونية , مضادات الاكتئاب , مضادات القلق , مضادات الهيستامين, الكحول , مرخيات العضلات , مثبطات إنزيم أوكسيداز أحادي الأمين .

السابق
سبازمو نور Spasmonore لعلاج آلام البطن والقولون
التالي
سبرايسل Sprycel لعلاج إبيضاض الدم وبطئ تكون الخلايا السرطانية

اترك تعليقاً