أدوية

سبازموسيبالجينSpasmocibalgin لعلاج تقلصات البطن

سباسمو سيالجن

Spasmo Cibalgin

الاسم العلمي

بروبيفينازون , أديفينين.

دواء مركب يحتوي على أديفينين أحد مثبطات مستقبلات الأستيل كولين النيكوتينية يعمل كمضاد للتشنجات المعوية , بروبيفينازون مسكن وخافض للحرارة مع خصائص مضادة للالتهاب.

 

تصنيف الدواء: عامل مضاد الكولين

 

الفئة: أمراض العضلات والعظام و المفاصل

 

دواعي الاستخدام

يساعد في تخفيف الألم وتقلصات العضلات والمغص في القناة الهضمية أو الممر الصفراوي أو الجهاو البولي التناسلي كذلك تخفف الألم المصاحب لعسر الطمث.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء. إعطاء المرضى الذين يعانون من حساسية الأسبرين وغيره من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي تحث على الربو أو الأرتكاريا أو أي نوع آخر من ردود الفعل التحسسية. المرضى الذين يعانون من البورفيريا , الامساك المزمن , تضخم البروستات , تضخم القولون , تضيق القناة الهضمية, زرق ضيق الزاوية , الأطفال دون سن 14 عام .

الأعراض الجانبية

ألم في البطن , الغثيان , التقيؤ, ظهور ردود الفعل التحسسية.

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كان لديك : قصور في وظائف الكبد أو الكلى , المرضى الذين يعانون من الربو أو أمراض الجهاز التنفسي الانسدادي المزمن , المرضى الين يعانون من تعداد الدم , خلال فترة الحمل لا توجد دراسات كافية حول سلامة الاستخدام شار إليه عند الضرورة بعد مراجعة الطبيب , خلال فترة الرضاعة الطبيعية ينصح بتجنب الاستخدام .

الجرعات

الجرعة الموصى بها للكبار والبالغين فوق 14 سنة : قرص أو تحميلة واحدة 2-3 مرات في اليوم .

الأشكال الدوائية

أقراص مغلفة يحتوي على 20 مغ أدفينين مع 220 مغ بروبيفينازون , تحاميل تحتوي على 40 مع أديفينين مع 440 مع بروبيفينازون.

 

قرص 220 mg, 20 mg

التداخلات الدوائية

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما اذا كنت تستخدم الأدوية التي تعمل على أنزيمات الكبد مثل ريفامبيسين ، كاربامازيبين والتي تؤثر على مستوى البروبيفينازون ف الدم , يؤدي الاستخدام المتزامن مع مضادات الاكتئاب الثلاثية أو الأمانتادين أ, الكوينيدين الى زيادة تأثير هذه الأدوية .

السابق
سبازموسين Spasmocin لعلاج آلام المعدة
التالي
سبازمو كانوليسSpasmocanulase لعلاج تهيج القولون

اترك تعليقاً