أدوية

ساوبال Sawpal لعلاج تضخم البروستاتا

 

ساوبال

Sawpal

الاسم العلمي

مستخلص ثمار البلمط المنشاري المجفف.

مستخلص عشبي يحتوي على الأحماض الأمينية والفيتوستيرول وعديد السكاريد , يساعد في نخفيف أعراض تضخم البروستات الحميد من خلال تقليل تقلص البطانة الداخلية للبروستات والتي تسبب الضغط على الأنابيب التي تحمل البول وينتج عنها كثر التيول وسلس البول كذلك يمنع تحول هرمون التيستوستيرون الى شكل أقوى من التيستوستيرون يسمى ديهيدروستيرون والذي يعتقد أنه يسبب تساقط الشعر.

 

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

 

الفئة: أمراض المسالك البولية والتناسلية

دواعي الاستخدام

مستخلص عشبي يدعم صحة البروستات ويقلل أعراض تضخم البروستات الحميد.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .

الأعراض الجانبية

الغثيان , الاسهال , التقيؤ , الامساك . الصداع , الدوخة.

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي اذا كنت تعان من أمراض الكبد أو البنكرياس إذ قد يسبب الدواء تلف الكبد. خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية تعتبر تناول هذه المستخلصات عن طريق الفم غير آمن خلال هذه الفترات , إذ يمتلك الدواء تأثير هرموني مما يشكل الخطر على الحمل. اذا كان من المقرر لك إجراء عملية جراحية أخبر طبيبك بذلك إذ يسبب الدواء تباطؤ تخثر الدم مما يزيد من خكطر التعرص للاصابة بالكدمات والنزيف.

الجرعات

الجرعة الموصى بها عند إجراء جراحة البروستات : 320 مغ من مستخلص البلميط المنشاري يومياً لمدة شهرين قبل الجراحة.

الأشكال الدوائية

أقراص.

 

قرص 360 mg

التداخلات الدوائية

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما اذا كنت تستخدم حبوب منع الحمل الهرمونية الت تحتوي عل الاستروجين إذ يسبب الدواء تقليل مستوى الاستروجين في الدم , مضادات تخثر الدم كالوارفرين والهيبارين و الكومارين ينتج عن الاستخدام المتزامن زيادة خطر الاصابة بالنزيف .

 

 

السابق
سانيس فيتامين د٣ sanus vitamin D3 علاج هشاشة العظام
التالي
سايفاستSayvast لخفض الكوليسترول

اترك تعليقاً