أدوية

سانتي Sante مكمل غذائي

 

سانتي

Sante

الاسم العلمي

حمض الأسكوربيك , كربونات الكالسيوم , لاكتات غلوكونات الكالسيوم .

مزيج من الفيتامينات والمعادن يضم الكالسيوم الذي يعتبر الكالسيوم من المعادن الرئيسية الموجودة في الجسم بشكل طبيعي حيث يساهم في الحفاظ على صحة العظام وحمايتها من الهشاشة و تقليل معجل فقدان العظام يدير أداء الأعصاب و الأوعية الدموية والعضلات ويمكن القلب من القيام بوظائفه الطبيعية كذلك يحتوي على حمض الأسكوربيك ” فيتامين ج ” من الفيتامينات القابلة للذوبان بالماء يعمل كعامل مضاد للاكسدة يقوم بمواجهة الجذور الحرة ” free radicals ” كما يحفز الاستجابة المناعية و آليات الدفاع في الجسم ضد العدوى والمواد المسببة للمرض أيضاً يساعد في عملية التئام الجروح والكسور من خلال تحفيز تصنيعالانسجة الضامة والكولاجيم والمواد داخل الخلية .

 

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

 

الفئة: فيتامينات و معادن

دواعي الاستخدام

مكمل غذائي يستخدم في تعويض النقص في مستويات الكالسيوم وحمض الأسكوربيك لا سيما في فترات الحمل والرضاعة , فترات النمو السريع عند الأطفال , فترات ما قبل الحيض , الاصابة بالأمراض لا سيما هشاشة العظام والبرد والانفلونزا علاج الكسور والجروح , المحافظة على صحة العظام والأسنان وتقوية الجسم خلال فترة النقاهة من الأمراض .

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء . فرط مستويات الكالسيوم في الدم او البول . المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي الحاد , فرط الأكسجين , زيادة الحديد .

الأعراض الجانبية

اضطرابات هضمية ومنها : الاسهال و الانتفاخ .

دواعي الاستخدام

يستخدم بحذر لدى مرضى القصور الكلوي الذي يسبب ارتفاع مستوى الكالسيوم مما يستوجب تقليل الجرعة وفي بعض الحالات يمنع تناول الدواء كذلك يسبب حمض الأسكوربيك زيادة امتصاص الألمنيوم مما يستوجب الحذر لدى مرضى الاعتلال الكلوي الذين قد يستخدمون أدوية تحتوي على الألمنيوم .

الجرعات

الجرعة الموصى بها للبالغين والأطفال فوق عمر السنة : قرص فوار واحد يومياً

الأشكال الدوائية

أقراص فوارة .

 

أقراص فوارة 500 mg, 327 mg, 1000 mg

التداخلات الدوائية

أخبر طبيبك بجميع أدويتك قبل استخدام الدواء لا سيما اذا كنت تستخدم : مدرات البول الثيازيدية , الديجوكسين , الثيروكسين , المضدات الحيوية رباعية الحلقات ” تيتراسايكلين “, الفينيتوين حيث يسبب الكالسيوم تقليل امتصاص هذه الأدوية بينما يسبب الاستخدام المتزامن مع الكورتيكوستيرويدات استنزاف مستويات الكالسيوم في الجسم مما يسبب هشاشة العظام , مضادات الحموضة التي تسبب زيادة نسبة الكالسيوم في البول , مكملات الحديد حيث يعزز حمض الأسكوربيك من امتصاصه .

 

 

السابق
ساميكسون Samixon مضاد حيوي
التالي
ساندوس اوستيو ميكس Sandoz osteomix مكمل غذائي