أدوية

ساليسال بلس salisal plus خافض للحرارة ومسكن الآلام

ساليسال بلس

Salisal Plus

الاسم العلمي

حمض الساليسيلك , هيدروكسيد المغنيسيوم , هيدروكسيد الألومنيوم .

حمض الساليسيليك ينتمي الى فئة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية يعمل على تخفف الألم والاتهاب عن طريق العمل كمثبط لانزيمات الأكسدة الحلقية مما يؤدي إلى تثبيط التخليق الحيوي للبروستاجلاندين كذلك يمنع أيضا تراكم الصفائح الدموية ويستخدم في الوقاية من الخثار الشرياني والوريدي , بينما يتم إضافة هيدركسيد المغنسيوم والألومينوم كمضادات للحموضة تقلل من تأثير الساليسيليك على المعدة .

 

تصنيف الدواء: مضادات الالتهابات

 

الفئة: الأمراض العصبية

دواعي الاستخدام

يستخدم كخافض للحرارة وفي تخفيف الآلام البسيطة المرتبطة بالصداع , تشنجات ما قبل الحيض , ألم الأسنان, تشنجات العضلات , ألم المفاصل , نزلات البرد.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء , تجنب الاستخدام لدى الأطفال الذن يعانون أو الذين تم شفاؤهم حديثاً من جدري الماء أ, الأعراض المصاحبة للانفلونزا تفادياً للاصابة بمتلازمة رايز .

الأعراض الجانبية

ظهور ردود الفعل التحسسية كالطفح الجلدي , الربو , انتفاخ في الوجه .

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي اذا كنت تعاني من : الربو , مشاكل في المعدة مثل القرحة أو حرقة الفؤاد , اضطرابات الدم بما في ذلك نزيف الدم , أمراض الكلى , تتبع حمية غذائية قليلة المغنسيوم . خلال فترة الحمل ينصح بتجنب الاستخدام خلال الثلاث أشهر الأخرة من الحمل الا اذا تم ذلك بتوصية من طبيبك بالاستخدام ,خلال فترة الرضاعة الطبيعية تجنب الاستخدام دون مراجعة طبيبك .

الجرعات

الجرعة الموصى بها للبالغين والأطفال فوق عمر 12 سنة : قرصين معاً كل 4 ساعات بحيث لا تتجاوز الجرعة اليومية القصوى 12 قرص في اليوم.

الأشكال الدوائية

أقراص تحتوي على 325 مغ من حمض الساليسيلك معادلة الحموضة 150 مغ من هيدروكسيد المغنيسيوم و 75 مغ من هيدروكسيد الألومنيوم.

 

قرص 325 mg, 150 mg, 75 mg

التداخلات الدوائية

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما اذا كنت تستخدم الأدوية المضادة لتخثر الدم , أدوية السكري , مضادات الالتهاب غير الستيرويدية المستخدمة في علاج آلالام المفاصل , أدوية النقرس .

 

 

السابق
ساليسال Salisal مسكن وخافض للحرارة
التالي
سالي كورت salicort لعلاج إلتهاب الجلد الحرشفي