أدوية

اومان البومينUman albumin لعلاج انخفاض حجم الدم

أومان ألبومين

Uman Albumin

الاسم العلمي

ألبومين البشري.

محلول إسوي التوتر يحتوي على بروتين الألبومين و هو أحد أهم البروتينات المتواجدة في في بلازما الإنسان.

 

تصنيف الدواء: بروتين

 

الفئة: أمراض الدم

دواعي الاستخدام

دواء يستخدم لزيادة حجم البلازما و الحفاظ على النتاج القلبي ولإمداد الجسم ببروتين الألبومين وذلك في الحالات المرضية التي تؤدي إلى فقدان سوائل الجسم و انخفاض مستوى بروتينات الدم كحالات النزيف و الحروق الشديدة، متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، المتلازمة الكلائية، انحلال الدم الوليدي، متلازمة فرط تحفيز المبيض، أو بعد إجراء البزل لإزالة السوائل المحتبسة داخل الجسم.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء، قصور الكلى الشديد، فشل القلب، فقر الدم الشديد.

الأعراض الجانبية

انخفاض/ ارتفاع ضغط الدم، الصداع، الوذمة، الغثيان، القيء، فشل القلب، تقلص القصبة الهوائية، الحمى، ألم واحمرار و وخز مكان حقن الدواء.

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من اضطرابات تخثر الدم، اعتلال الكهارل، فشل القلب، فشل الرئة، فشل أو قصور الكلى، ارتفاع الضغط داخل الجمجمة، قصور الكبد أو الأمراض التي تسبب زيادة نفاذية الشعيرات الدموية كالكدمات و الحروق. يعتبر هذا الدواء فئة C بناءً على تصنيف إدارة الغذاء و الدواء حيث أظهرت دراسات تكاثر الحيوانات وجود تأثير عكسية على الجنين ولا توجد دراسات بشرية كافية لذلك إن كنتِ حاملاً قومي باستشارة الطبيب قبل البدء في العلاج. خلال فترة الرضاعة الطبيعية يجب أن يستخدم هذا االدواء بحذر و بعد استشارة الطبيب.

الجرعات

يتم تحديد الجرعة (حجمها، تركيزها) بناءً على شدة و سبب عوز سوائل الجسم و بروتينات الدم، حالة المريض السريرية وعمر المريض حيث يتم حقن الدواء وريدياً.

الأشكال الدوائية

يأتي على صورة عبوات تحتوي على محلول للحقن عبر الوريد.

 

محلول للحقن 200 g/l

التداخلات الدوائية


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها.

 

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Kedrion S.P.A

تنبيه: هذه المعلوم

السابق
اوريجون Urigon مسكن آلام وخافض للحرارة
التالي
اومكان Umkan لعلاج نزلات البرد

اترك تعليقاً