أدوية

فينوروتون فورت venoruton forte لعلاج الدوالي

 

فينوروتين فورتي

VENORUTON FORTE

الاسم العلمي

الروتوسيد

الروتوسيد وهي إحدى الصبغات الفلافونويدية الطبيعية الموجودة في الخضار و الفواكه، و التي تعمل على تقوية الأوعية الدموية فهي تستخدم لعلاج اضطرابات الأوعية الدموية كالدوالي الوريدية و البواسير، النزيف الداخلي، و للوقاية من السكتة النزيفية ناتجة عن تلف الأوعية الدموية و التهاب الأغشية المخاطية الناتج من أدوية السرطان، كما أنها تستخدم لعلاج التهاب العظام و المفاصل و يمكن استخدامها موضعياً للتقليل من التجاعيد و علامات تقدم سن البشرة.

 

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

 

الفئة: أمراض وجراحة الأوعية الدموية

 

دواعي الاستخدام

مكمل غذائي يستخدم للمحافظة على صحة الأوعية الدموية و لعلاج اضطراباتها كالدوالي الوريدية، البواسير، تمزق الأوعية.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

الأعراض الجانبية

اضطراب المعدة، صداع، طفح جلدي

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من مشكلة صحية أو إن كنت تتبع حمية غذائية تقتضي الامتناع عن تناول أحد أو بعض الفيتامينات أو العناصر الأخرى. عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأنك تتلقى هذا العلاج. قد يؤثر هذا المنتج على بعض فحوصات الدم و الفحوصات التشخيصية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات كافية حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

الجرعات

الجرعة الموصى بها هي 1 كبسولة (500 مغم روتوسيد) يومياً.

 

الأشكال الدوائية

قرص 500 mg

التداخلات الدوائية


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها.

 

 

السابق
فينوروتون venoruton لعلاج البواسير
التالي
فينوريلباين venorelbaine لعلاج السرطان