أدوية

فيلا برو وvilapro لعلاج الصرع

فيلبارو

Vilapro

الاسم العلمي

فالبروات الصوديوم .

أحد مضادات الاختلاج يساعد في السيطرة على النوبات العصبية وصداع الشقيقة ” الصداع النصفي ” .

 

تصنيف الدواء: مضادات الاختلاج

 

الفئة: الأمراض العصبية

 

العائلة الدوائية:

 

 

دواعي الاستخدام

يستخدم ف علاج الصرع والاضطراب ثنائي القطب وللوقاية من الصداع النصفي ,

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء , قصور في وظائف الكبد , اضطرابات في دورة اليوريا .

الأعراض الجانبية

الغثيان , القيء , الاسهال الشديد , اهتزاز اليدين والرجلين , جفاف الجلد , زيادة الوزن , الشعور بالتعب , ظهور الأعراض التحسسية كالطفح الجلدي .

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك أو الصيدلي بوضعك الصحي قبل بدء العلاج حيث قد تحتاج ال تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة لا سيما اذا كان لديك : أمراض الكبد ، التهاب البنكرياس ، بعض الاضطرابات الأيضية (مثل اضطرابات دورة اليوريا ، متلازمة ألبرس-هوتنلوشير) ، تعاطي الكحول ، مشاكل النزف ، مرض الدماغ (الخرف) ، أمراض الكلى ، وانخفاض المياه الجسم (الجفاف) ، وسوء التغذية. خلال فترة الحمل لا ينصح باستخدام الدواء قد يسبب الأذى للجنين , خلال فترة الرضاعة ينصح بتجنب الاستخدام حيث أشارت الدراسات الى انتقال الدواء عبر حليب الأم الى الرضيع .

الجرعات

الجرعة الموصى بها للبالغين ” 600 مغ يوميا , يتم زيادة الجرعة بمقدار 200 مغ على مدى ثلاثة أيام حتى يتم السيطرة على وضع المريض والوصول الى الجرعة المطلوية .

الأشكال الدوائية

أقراص , محلول للحقن الوريدي , شراب.

 

محلول 200 mg/ml

التداخلات الدوائية

أخبر الطبيب أو الصيدلاني قبل بدء العلاج بجيمع أدويتك التي تستخدمها أو قد تحتاجها سواء كانت بوصفة طبية أو بدون لا سيما اذا كنت تستخدم أيا من : مضادات الاكتئاب , المضادات الحيوية , أدوية الصرع الأخرى” كالفينيتوين والتوبيرامات ” , أورليستات , وارفرين , زيدوفودين , ريفامبين .

 

السابق
فيلاسار بلسvilasar plus لعلاج ضغط الدم
التالي
فيلبرو كرونو لعلاج الصرع