أدوية

فيجام

فيجام

Vigam

الاسم العلمي

الغلوبولين المناعي g .

محلول معقم يحتوي على الغلوبولينات المناعية والتي تسمى أيضاً الأجسام المضادة التي تصنع بشكل طبيعي في الجسم , يتم تحضير هذه المحاليل التي تحتوي على ” IgG ” الغلوبولين المناعي G من البلازما المجمعة من حوالي 1000 شخص بعد أن يتم إجراء الفحوصات اللازمة لهم . تساعد علر رفع المناعة ومقاومة الجراثيم والفيروسات في جسم الإنسان ,

 

تصنيف الدواء: معدل مناعي

 

الفئة: علم المناعة

 

دواعي الاستخدام

يستخدم لدى الاطفال الذين ليس لديهم ما يكفي من الأجسام المضادة لتعزيز جهاز المناعة لديهم و علاج متلازمة نقص المناعة الأولية و أمراض المناعة الذاتية كما في : متلازمة Wiskott Aldrich , المايلوما أو سرطان الدم الليمفاوي المزمن , الأطفال المصابون بمرض الإيدز الخلقي والالتهابات المتكررة ,حالات نقص الصفيحات مجهولة السبب (ITP) ، في الأطفال أو البالغين المعرضين لمخاطر عالية من النزيف أو قبل الجراحة لتصحيح عدد الصفائح الدموية ,متلازمة غيلان باريه ,زرع النخاع العظمي.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .

الأعراض الجانبية

صداع , زيادة معدل ضربات القلب , الدوخة , الحرارة أو الشعور بالبرد والقشعريرة , ألم في المعدة والعضلات , تقيؤ , الغثيان , احمرار الوجه والطفح الجلدي .

احتياطات الاستخدام

خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات كافية حول سلامة الاستخدام استشر طبيبك قبل بدء العلاج .

الجرعات

الجرعة الاولية الموصى بها : 0.4-0.8 جرام / كغ متبوعة بجرعة 0.2 جرام / كغ كل ثلاثة أسابيع لعلاج متلازمة نقص المناعة الأولية وحسب تعليمات الطبيب .

الاشكال الدوائية

محلول للحقن عبر الوريد 5 % .

 

محلول للحقن 0.05

التداخلات الدوائية

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بجميع أدويتك التي تستخدمها أو قد تحتاج إليها خلال فترة العلاج .

 

 

السابق
فيجا
التالي
فيجاموكس