أدوية

فيتامين بي كومبليكس سوبريم

فيتامين ب كومبليكس سوبريم

Vitamin B Complex Supreme

الاسم العلمي

فوليك, فيتامين سي, ب1, ب2, ب7, ب3 , ب6, ب12 , ب5, إينوزيتول, كولين, PABA

دواء مركب يحتوي على مكملات غذائية تساهم إمداد الجسم بالعناصر و الفيتامينات اللازمة ومنها : حمض الفوليك: فيتامين مهم لتكوين عدد من الإنزيمات المساعدة في العديد من عمليات الأيض , يساعد في انقسام الخلية و تكوينها و نموها خاصةً خلايا الدم الحمراء و يساهم في تكوين و ترميم ال DNA و الRNA بإضافة إلى أنه يحسن من صحة و وظائف العقل و القلب , البيوتين : فيتامين يساعد في عمليات التمثيل الغذائي للدهون، الكربوهيدرات و البروتينات..يساهم في الحفاظ على صحة الأظافر، الشعر و الجلد.و يقلل من تلف الأعصاب خاصةً لدى مرضى السكري و مرضى غسيل الكلى , فيتامين سي : فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات.. يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم و يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية , فيتامين ب١ : فيتامين يعمل كإنزيم مساعد في عملية البناء الغذائي للكربوهيدرات, يساهم في منع حدوث أية مضاعفات في العقل، القلب، العضلات، و الجهاز الهضمي كذلك قد يستخدم لمنع الإسهال المفرط و لمعالجة فقدان الشهية. فيتامين ب٢ : أحد إنزيمات الفلافوبرتين و التي لها ضرورة للتنفس الطبيعي للأنسجة بالإضافة لتفعيل البيريدوكسين وتحويل التريبتوفان إلى النياسين و يساهم في المحافظة على الأنسجة المخاطية للجهاز الهضمي، المحافظة على صحة الكبد، الأعصاب، العضلات، العيون و الجلد، امتصاص و تفعيل الحديد و حمض الفوليك و فيتامين ب١ و ب٣ و ب٦. النياسين و الذي له أهمية في تنفس الانسجة، التمثيل الغذائي للدهون، تحلل الجليكوجين.. يستخدم للتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم و علاج مشكلات الاخرى كالشقيقة، الدوخان، الإسهال المصاحب لمرض الكوليرا، حب الشباب، فقدان الذاكرة و اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة . فيتامين ب٦: يعد عامل أساسي للبيريدوكسال ، والذي يعمل في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات والدهون و يساعد البيريدوكسال أيضاً في إطلاق الجليكوجين المخزن في الكبد و العضلات وفي تكوين حمض الغاما-أمينوبيوتيريك (داخل الجهاز العصبي المركزي) و الهيم.. يستخدم لحالات ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم، أمراض القلب، القيء و الغثيان، فقدان الذاكرة، الوقاية و علاج العدوى البكتيرية التي تصيب المثانة و العيون، حالات العقم . فيتامين ب١٢: إنزيم مساعد لمختلف وظائف التمثيل الغذائي ، بما في ذلك التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات وتكوين البروتين ، وتستخدم في إنقسام الخلايا وتكوين الدم. يستخدم لفقدان الذاكرة ، ومرض الزهايمر ، لإبطاء الشيخوخة ، وتعزيز المزاج، االطاقة،التركيز، الوظائف العقلية ، و جهاز المناعة، كما أنه يستخدم في أمراض القلب والشرايين و تلف الأعصاب , حمض البانتوثينيك: فيتامين يساهم في تكوين و المحافظة على تميم الإنزيم أ و يساهم في النمو الطبيعي للشعر, الكولين شبيه لفيتامينات مجموعة “ب” يساعد في الحفاظ على صحة الكبد وتقوية الذاكرة وعلاج الخرف والزهايمر واضطرابات الدماغ والجهاز العصبي , الاينوسيتول يساعد على خفض مستوى الدهون الثلاثية في الجسم وخفض مستوى هرمون التيستيرون كما ينظم ضغط الدم ويحسن وظيفة المبايض لدى النساء ذوات الوزن الزائد أو المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات, حمض الأمينوبنزويك ” ضروري لصحة الجلد ، وصحة الأمعاء وتصبغ الشعر وصحته يساعد البكتيريا المعوية في أنتاج حمض الفوليك .

 

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

 

الفئة: الأمراض العصبية

دواعي الاستخدام

يساعد في تخفيف أعراض الإجهاد و القلق و الاكتئاب والأرق كذلك المحافظة على صحة الشعر و الجلد والأظافر ،تقوية الذاكرة , علاج الصداع .

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .

الجرعات

الجرعة الموصى بها : قرص واحد يوميا يفضل مع وجبة الطعام أو حسب تعليمات طبيبك .

الأشكال الدوائية

أقراص تحتوي على حمض الفوليك 400 ميكروغراك , البيوتين 100 مغ , فيتامين سي 100 مغ , فيتامين ب1 100 مغ , فيتامين ب2 100 مغ, نياسيناميد 100 مغ , فيتامين ب6 100 مغ, فيتامين ب12 100 مغ , حمض البانتوثينيك 100 مغ, إينوسيتول 100 مغ, كولين 100 مغ , حمض الأمينوبنزويك 100 مغ .

 

كبسولات

 

 

السابق
فيتامين ب كومبليكس
التالي
فيتامين بي ١٢

اترك تعليقاً