أدوية

فيبروسيل جل بدون نيومايسن

فيبروسيل جل بدون نيوماسين

VIBROCIL GEL W/O NEOMYCIN

الاسم العلمي

ديميتيندين، فينيل إفرين

دواء مركب يحتوي على ديميتيندين و هو أحد مضادات الهيستامين 1 يعمل على تقليل نفاذية الشعيرات الدمودية الناتجة عن التحسس كما أنع يعطي تأثير مخدر موضعي. فينيل إفرين الذي يقوم بتحفيز مستقبلات الألفا الأدرينالية المتواجد في الغشاء المخاطي للجهاز التنفسي مما يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية و إزالة الإحتقان.

 

تصنيف الدواء: مضاد هيستامين و مضاد احتقان

 

الفئة: أنف، أذن وحنجرة

 

دواعي الاستخدام

دواء يستخدم لعلاج أعراض نزلات البرد و الزكام، التهابات الأنف الحادة و المزمنة، حالات الأنف التحسسية، التهابات الجيوب الحادة و المزمنة.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء، التهابات الأنف الضمورية البسيطة أو المصاحبة بإفرازات كريهة الرائحة، الاستخدام المتزامن مع مثبطات أكسيداز أحادي الأمين أو خلال أسبوعين من إيقاف استخدام هذه الأدوية.

الأعراض الجانبية

احساس بلسعة في الأنف، جفاف الأنف

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية، الجلوكوما، فرط الغذة الدرقية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر الطبيب قبل البدء في العلاج.

الجرعات

الجرعة الموصى بها للأطفال (1-6 سنوات): نقط الأنف: 1-2 نقطة في كل فتحة أنف و ذلك 3-4 مرات يومياً. الجرعة الموصى بها للأطفال فوق 6 سنوات و البالغين: نقط الأنف: 3-4 نقطة في كل فتحة أنف و ذلك 3-4 مرات يومياً، رذاذ الأنف: 1-2 رشة في كل فتحة أنف و ذلك 3-4 مرات يومياً، الهلام: توضع الكمية المناسبة في كل فتحة أنف و ذلك 3-4 مرات يومياً.

الأشكال الدوائية

يأتي على صورة نقط، رذاذ، هلام للإستخدام الأنفي

 

جل 0.25 mg/gm, 2.5 mg/gm

التداخلات الدوائية

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما إذا كنت تستخدم مثبطات أكسيداز أحادي الأمين، مضادات الإكتئاب الثلاثية الحلقات، مضادات مستقبلات البيتا الأدرينالية.

 

 

السابق
فيبروسيل ام دي
التالي
فيبيديا