أدوية

فاروليكس سي

فاروليكس سي

Varolex

 الاسم العلمي لـفاروليكس سي

الاسم العلمي

دواء مركب يحتوي على النيكوتينأميد و هو مصدر للحصول على النياسين و الذي له أهمية في تنفس الأنسجة، التمثيل الغذائي للدهون، تحلل الجليكوجين، يستخدم للتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم و علاج مشكلات الأخرى كالشقيقة، الدوخة، الإسهال المصاحب لمرض الكوليرا، حب الشباب، فقدان الذاكرة و اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة. حمض الأسكوربيك فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض ك إنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات، و يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و ل امتصاص و تخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفايروسية. حمض البانتوثينيك: فيتامين يساهم في تكوين و المحافظة على تميم الإنزيم أ، يساهم في النمو الطبيعي للبشرة. الثيامين : فيتامين يعمل كإنزيم مساعد في عملية استقلاب الكربوهيدرات، يساهم في منع حدوث المضاعفات في العقل، القلب، العضلات، و الجهاز الهضمي، قد يستخدم لمنع الإسهال المفرط و لمعالجة فقدان الشهية. البيرودوكسين: يعد عامل أساسي  للبيريدوكسال ، والذي يعمل في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات والدهون، يساعد البيريدوكسال أيضا في إطلاق الجليكوجين المخزن في الكبد و العضلات وفي تكوين حمض الغاما-أمينوبيوتيرياك (داخل الجهاز العصبي المركزي) و الهيم، يستخدم لحالات ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم، أمراض القلب، القيء و الغثيان، فقدان الذاكرة، الوقاية و علاج العدوى البكتيرية التي تصيب المثانة و العيون، حالات العقم. الرايبوفلافين: أحد إنزيمات الفلافوبروتين و التي لها ضرورة للتنفس الطبيعي للأنسجة بالإضافة لتفعيل البيريدوكسين وتحويل التريبتوفان إلى النياسين، يساهم في المحافظة على الأنسجة المخاطية للجهاز الهضمي، المحافظة على صحة الكبد، الأعصاب، العضلات، العيون و الجلد، امتصاص و تفعيل الحديد و حمض الفوليك و فيتامين ب١ و ب٣ و ب٦.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: فيتامينات و معادن

 

مكمل غذائي يستخدم لعلاج أو الوقاية من نقص الفيتامينات و المعادن بسبب سوء التغذية أو أمراض معينة و لدعم صحة و نمو الجسم و إنتاج الطاقة.

 ما هي موانع استخدام فاروليكس سي؟

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

اضطراب المعدة، إسهال، إمساك ، تغير في لون البراز أو البول، صداع

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية أو إن كنت تتبع حمية غذائية تقتضي الامتناع عن تناول أحد أو بعض الفيتامينات أو العناصر الأخرى. عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأنك تتلقى هذا العلاج. قد يؤثر هذا المنتج على بعض فحوصات الدم و الفحوصات التشخيصية. إن كنتِ حاملاً (أو هنالك مخطط لحصول الحمل) أو مرضع عليك باستشارة طبيبك عن استخدام هذا المنتج.

الجرعة الموصى بها قرص واحد (50 مغم نيكوتينأميد، 300 مغم حمض الأسكوربيك، 10 مغم بانتوثينات الكالسيوم، 5 مغم بيرودوكسين، 10.2 مغم رايبوفلافين، 15 مغم ثيامين/ قرص) و ذلك مرة واحدة يومياً

يأتي على صورة أقراص

شراب 20 mg, 100 mg, 5 mg, 2 mg, 3 mg, 5 mg

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما اذا كنت تستخدم مضادات الحموضة، مضادات مستقبل الهستامين 2، مثبطات مضخة البرتون، هيدروكسيد الألمنيوم، الحديد، الأمفيتامين، السيملوسبورين ، البورتيزوميب ، النحاس ، الديفروكسامين ، الإستروجين، الليفودوبا، الإيزونياسيد، السيكلوزيرين، البنيسيلامين، الهيدرازين، الفينيتوين

السابق
فاروليكس سي
التالي
فاريلركس

اترك تعليقاً