أدوية

زولير

زولير

xolair

الاسم العلمي

أوماليزوماب

جسم مضاد وحيد النسيلة يعمل على تخفيف الاعراض التحسسية في الجسم من خلال منع الجلوبولين المناعي إي IgE من الارتباط بالمستقبلات الخاصة فيع على الخلايا البدينة “الصارمة ” و خلايا الدم البيضاء القاعدية مما ينتج عنه تثبيط إفراز المواد الكيميائية التي تسبب التحسس في الجسم .

 

تصنيف الدواء: مضاد وحيد النسيلة

 

الفئة: أمراض الجهاز التنفسي

 

 

ماهي استخدامات الدواء

يستخدم لعلاج حالات الربو الشديدة لدى البالغين والأطفال فوق عمر الست سنوات في حال عدم الاستجاية لأدوية الربو كالستيرويدات ومضادات الهيستامين , كما يوصف لعلاج مرض الشرى المزمن “chronic urticaria” لدى البالغين والاطفال فوق عمر 12 سنة بعد فشل العلاج باستخدام مضادات الهيستامين .

ماهي موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .

ماهي الآثار الجانبية

طفح جلدي خفيف مع حكة . الغثيان , الدوخة . آلالام المفاصل . ألم في العين . ظهور أعراض البرد كالسعال , التهاب الحلق , انسداد الأنف .

ماهي احتياطات الاستخدام

يتوجب عليك إخبار الطبيب قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لا سيما اذا كنت تعاني من : الحساسية تجاه أي من انواع الطعام أو حبوب اللقاح . اعراض الاصابة بالعدوى لا سيما العدوي التي تسببها الطفيليات . الاصابة بالذبحات الصدرية . تلقيت جرعات الحساسية “حقن تستخدم لوقف نوبات الحساسية ” . لا توجد خطورة من استخدام الدواء خلال فترة الحمل او الرضاعة الطببعية ولكن ينبغي استشارة الطبيب قبل الاستخدام .

ماهي التدخلات الدوائية

أخبر طبيبك بجميع أدويتك قبل استخدام الدواء .

ماهي الجرعات

يتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب بناء على وزن المريض .

ماهي الأشكال الدوائية

مسحوق للحقن 150 mg

ماهي طريقة التخزين

يتم حفظ الدواء في الثلاجة على درجة حرارة 2-8 درجة مئوية .

 

 

السابق
زولامول
التالي
زيترول